العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
" كوبر " ـ لم اتردد في قيادة المنتخب المصري
اوضح الارجنتيني هكتور كوبر انه لم يتردد في اتخاذ قرار الاشراف الفني على المنتخب المصري لكرة القدم برغم ادراكه الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية.
استطلاع- 80 % من الأمريكيين ينظرون بسلبية إلى وضع بلادهم
أجرى مركز "هاريس إنتراكتيف" استطلاعاً للرأي شمل 2047 راشداً تبين من خلاله أن 80 % من الأمريكيين ينظرون بسلبية إلى وضع بلادهم، مقابل 20% فقط نظرتهم إيجابية
علوم الشبيبة نشرة الساعة الثانية
مسقط : انخفاض الاصابات من الحوادث المرورية بنسبة 68.7 % / مسقط : ترحيل 214 عاملاً مخالفاً لقانون العمل / بيروت – لبنان : داعش يعلن إعدام "جاسوس إسرائيلي" / إسلام أباد – باكستان : قوات الامن تداهم مقر أحد أكبر الأحزاب / مدريد – اسبانيا : ريال مدريد الى ربع النهائي / للتواصل: production@shabiba.com للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
بيتزا هت تقدم البسكويت مع رقائق شوكولاتة
قامت بيتزا هت - سلسلة مطاعم البيتزا المفضلة لدى الجميع في السلطنة - مؤخراً بإضافة حلويات جديدة إلى قائمة حلوياتها ( البسكويت مع رقائق شوكولاتة "HERSHY’S" ) لإرضاء جميع محبي الحلويات في أنحاء السلطنة. وقد تم إضافة رقائق البسكويت اللذيذة والطرية المحضرة بعناية باستخدام شوكولاتة "هيرشيز" إلى سلسلة مطاعم بيتزا هت في 22 فبراير 2015 حيث أصبحت بالفعل الحلويات المفضلة لمرتادي المطعم. ويتم تحضيرها في المطعم نفسه كي يستمتع بها العملاء وهي دافئة فتكون خاتمة شهية لوجباتهم المفضلة.وتعد بيتزا هت إحدى
سحب القرعة على 437 أرض سكنية بولاية المضيبي
وجرى السحب بحضور رئيس وأعضاء لجنة السحب بالدائرة وذلك ضمن الخطة السنوية لسحب قرعة الأراضي السكنية والتجارية والصناعية لعام 2015م بولاية المضيبي.
الشفاء باستخدام الخيال
هناك اعتقاد لدى احدى المدارس الطبية مؤداه أن واقع الإنسان مخزن في عقله بطريقة ما، ووفقا لهذه النظرية يمكن
علوم الشبيبة - نشرة الساعة الثانية
مسقط : الأوقاف تعتمد صرف 50 ألف ريال للزكاة / مسقط : جراحة السلطاني تنال شهادة إعتراف / واشنطن - أمريكا : رفع قرار تجميد تسليم أسلحة ثقيلة لمصر جاكرتا - إندونيسيا : حجب 22 موقعا إخباريا إندونيسيا / مسقط : مطالبات بإقالة مدرب منتخبنا الوطني / للتواصل: production@shabiba.com / للحصول على جميع النشرات حمل تطبيق "واتس علوم": http://shabiba.com/whatsapp
أول ملتقى للمقترضين من بنك التنمية العماني... الثلاثاء
ينظم بنك التنمية العماني، البنك الرائد في التمويل التنموي في السلطنة بعد غد الثلاثاء، في فندق كراون بلازا مسقط، ملتقى للمستفيدين من القروض الاقتصادية ذات القيمة المضافة في القطاعات الإنتاجية والخدمية، وذلك برعاية سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى.
جلالة السلطان يعزي الرئيس السنغافوري في وفاة رئيس وزراء سنغافورة الأسبق
أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته والشعب السنغافوري الصديق وأسرة الفـقـيـد
معرض المنتجات العمانية في صحار.. الثلاثاء المقبل
ضمن سلسلة معارض الحملة الوطنية للترويج للمنتجات العمانية "عماني 2015"، تنظم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالتعاون مع مشاريع النجمة الفضية فعاليات معرض المنتجات العمانية بمركز عمان الدولي للمعارض بولاية صحار.
 
end