العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
أودي إيه 8 ..تحفة بأتم معنى الكلمة
تعتبر سيارة أودي إيه 8 السيارة التي تتحدى الكل على كافة المستويات، والتي تتفوق على الجميع في عدد من الجوانب بما في ذلك التوصيل داخل السيارة. توفر السيارة راحة فائقة ودقة في الصنع وتتميز بخفة وزنها، كما أنها مزودة بتقنيات متطورة جدا. قامت أودي بتزويد السيارة إيه 8 بتقنيات غاية في التطور مثل نظام المساعدة
مرشدات السلطنة يحتفلن بيوم النهضة المباركة بمشاركة مرشدات العالم بإيرلندا
احتفل وفد مرشدات السلطنة المشارك في المخيم العالمي للمرشدات بايرلندا اليوم بمناسبة يوم النهضة المباركة وسط مشاركة ممثلي مرشدات العالم المشاركات في المخيم .
السلطات الانتقالية الاوكرانية تفكك قوات مكافحة الشغب
السلطات الانتقالية الاوكرانية تفكك قوات مكافحة الشغب وكيري في محاولة لطمأنة روسيا يقول ان واشنطن لا تتعاطى مع الازمة الاوكرانية بمنطق الحرب الباردة، وان الوضع في أوكرانيا ليس نتيجة صدام مصالح الشرق والغرب، داعيا الجميع الى المساعدة في احلال الاستقرار في أوكرانيا
بلدية الرستاق تواصل حملاتها التفتيشية على الأسواق والمراكز التجارية
تواصل بلدية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة حملاتها التفتيشية للمطاعم والمقاهي والأسواق والمراكز التجارية ومحلات الحلاقة خلال الفترة الصباحية والمسائية، من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية ومراقبتها ورفع مستواها الصحي حيث تم خلالها تحرير (10) مخالفات وإتلاف كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي .
بدأ أعماله في مسقط أمس المؤتمر الدولي لـ"الأغذية البحرية" يشدد على عوامل الجودة
أكد وزير الزراعة والثروة السمكية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني أن الكل يأمل أن تثمر مخرجات هذا المؤتمر في تنمية وتطوير العمل في مجال ضبط جودة الأسماك والأغذية والمنتجات البحرية في السلطنة مع التوجهات والانطلاقة الكبيرة في تطوير وتنمية قطاع الثروة السمكية عن طريق استراتيجيات طويلة المدى تشكل جميع مكونات القطاع السمكي. وشدد على أهمية الأسماك والمنتجات البحرية التي تمثل عنصرا أساسيا في المكونات الغذائية للمجتمع العماني، وأن سلامة وجودة المنتجات والأغذية البحرية أمر بالغ الأهمية.
مجموعة كيمجي رامداس تنظم حفل الإفطار السنوي
أقامت مجموعة كيمجي رامداس مؤخرا حفل إفطارها السنوي في فندق قصر البستان، بحضور أكثر من الف شخص من موظفي المجموعة ترافقهم عائلاتهم بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحفيين
يا خير جليس زمّار الحي يطرب
تكفينا من الكتب رائحتها.. لتنفس الحياة بشكل أفضل. حضورها القوي في ذاكرتنا.. لنستعيد العمر بصورة أجمل. فبيننا والكتاب ألف حكاية، وألف حلم.
نفط عمان يستقر عند 104.21 دولار
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مايو المقبل امس 21. 104 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان لم يشهد أي تغير مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ فيه 21. 104 دولار أمريكي.
باستخدام المنظار.. المستشفى السلطاني ينجح في استئصال ورم من الغشاء الداخلي للمعدة
منجز جديد يضاف إلى المستشفى السلطاني في توظيف التقنية الحديثة حيث تمكن كادر طبي جراحي من المستشفى السلطاني برئاسة د. هشام بن عبدالله الذهب استشاري أول ورئيس قسم المناظير بالمستشفى السلطاني من إزالة ورم في الغشاء الداخلي من المعدة باستخدام المنظار عوضاً عن التدخل الجراحي، حيث قام بربط
الرئيس الإيراني يلتقي برجال الأعمال العمانيين
تقى رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني بضيافة قصر العلم العامر بمسقط صباح اليوم مع عدد من رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الايرانيين وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامته للسلطنة حاليا .
 
end