العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
تغريم مخالفين لقانون حماية المستهلك بظفار
أصدر الادعاء العام بصلالة مؤخراً سبعة أوامر جزائية لصالح إدارة حماية المستهلك بظفار بغرامات مالية تصل إلى(700) ريال عماني، ضد عدد من المحلات التجارية لمخالفتها قانون حماية المستهلك.
" خاميس رودريجيز " - مباراة أتلتيكو ستكون معقدة ولكن مساندة الجماهير ستمنحنا الفوز
كشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية عن العوامل التي ذكرها اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز لفوز فريقه على جاره أتلتيكو مدريد في المباراة المرتقبة بين الفريقين الأربعاء في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
جلالة السلطان - أبقاه الله - يتلقى مزيدا من برقيات التهنئة
تلقى حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله - برقيات تهنئة من رئيس الجزائر، وملك اسبانيا، ورئيس زنجبار، وآخرون
المركز الوطني للاحصاء والمعلومات يصدر العدد الأول من (المعرفة)
تأتي مبادرة إصدار عدد " المعرفة " لتسليط الضوء على بعض الجوانب التنموية والاقتصادية والتركيز على بعض المجالات بهدف إظهار التطورات التي تشهدها بلغة الأرقام
معرض العائلة العصري الاستهلاكي بصحار اليوم
تنطلق مساء اليوم بمركز عمان الدولي للمعارض بصحار فعاليات النسخة الرابعة لمعرض العائلة العصري الاستهلاكي 2015 الذي تنظمه شركة الرؤيا لتنظيم المعارض ويستمر سبعة أيام . وقال محمد عبدالحميد خضر مدير المشاريع بشركة الرؤيا لتنظيم المعارض
أجواء إيجابية تدعم سوق مسقط لمواصلة الصعود إلى 7188 نقطة
يشهد سوق مسقط للأوراق المالية إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين على شركات الاستثمار والشركات القابضة بسبب التوقعات بالأرباح الجيدة والمرتفعة للعام 2013 والتوقعات بتوزيعات أفضل للأرباح، إضافة إلى أن الشركات التابعة للشركات الأخرى شهدت ارتفاعا جيدا بسبب الإفصاحات، حيث أفصحت شركة الغاز الوطنية عن حصولها على مشروع الغاز المسال في المملكة العربية السعودية بقيمة 968 ألف دولار لشركة القربان للحديد الصلب ومن المتوقع أن يعزز هذا المشروع من أرباح شركة الغاز الوطنية
مجلـس الشـورى يؤهـل كـوادره البشريـة ويطـرح العديـد مـن الوظائـف الشاغـرة
سالم الحراصي: التوظيف والتأهيل بالمجلس يتم بالرجوع الى الاحتياجات الفعلية من التخصصات العلمية والأكاديمية العليا لدعم الكادر الوظيفي بالأمانة العامة
الاحتفال بتدشين مشروع القراءة للجميع بولاية نزوى
قام معالي الشيخ راعي الحفل والحضور بجولة في محتويات الرفوف المُعدّة للمشروع حيث تم تحديد ثمانون موقعاً بصفة مبدئية خلال المرحلة الأولى تتوزع في مركز الولاية ونيابتي الجبل الأخضر وبركة الموز بالإضافة إلى القرى الأخرى التي تبعد عن مركز.
مؤشر سوق مسقط يغلق على انخفاض مع ارتفاع السيولة
تميزت جلسة سوق مسقط للأوراق المالية أمس بارتفاع قيم وأحجام التداول مقارنة بالجلسات السابقة، ويعزى ذلك الى ظهور بوادر ايجابية لنتائج بعض الشركات المدرجة لنتائج الربع الأول من هذا العام التي تواصلت بالظهور حيث بلغ عدد الشركات التي أعلنت عن بياناتها المالية الى الآن مايقارب خمسين شركة وبالتالي فإن المستثمرين الآن يقومون ببناء مراكزهم بناء على معطيات واقعية لتلك النتائج.
اسرائيل تفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال 200 شاحنة الى غزة
فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم معبر كرم أبو سالم لادخال 200 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي اضافة الى المساعدات الى قطاع غزة .
 
end