العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
تقرير إخباري المعارضة الموريتانية لن نخوض الانتخابات الرئاسية دون ضمانات جدية
دعت المعارضة الموريتانية إلى توفير ضمانات حقيقة يتم من خلالها التأكد أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في ظروف شفافة ونزيهة، مؤكدة أنه "لا مشاركة ولا انتخابات ما لم تتوفر ضمانات حقيقة لشفافية العملية الانتخابية". وقال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ـ في افتتاح منتدى المعارضة ـ بقصر المؤتمرات في نواكشوط – إن المنتدى يحمل مبادرة وطموحا موحدا ومشروعا للقوى المعارضة والمجتمع المدني بهدف إخراج البلد من المأزق الحاصل.
الصور تتكلم 3
تختلف وتتنوع طرائق الترويج السياحي، وقد ابتكر هذان الدليلان السياحيان من القفز المستمر وهما يرتديان لباسا تقليدا
جامعة السلطان قابوس تستكمل تخريج طلبة الدفعة الخامسة والعشرين
بتشريف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- رعى مساء أمس مستشار جلالة السلطان للشؤون الاقتصادية معالي محمد بن الزبير، احتفال جامعة السلطان قابوس بتخريج الدفعة الخامسة والعشرين من طلبة وطالبات الجامعة.
افتتاح منتدى عمان للجغرافيا المكانية 2014م
نظمت الهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع صباح امس في مركز عمان الدولي للمعارض منتدى عُمان للجغرافيا المكانية 2014م للسنة الثانية على التوالي برعاية الأمين العام بوزارة الدفاع معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي، كما قام معاليه بافتتاح المعرض المصاحب للمنتدى والذي يستمر حتى الخامس والعشرين
"عمان للموارد الوراثية" يناقش العادات الغذائية السليمة
نظرا لأهمية التثقيف ونشر الوعي بأهمية تناول الغذاء المتوازن واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة بصورة جيدة ولتنشئة الاطفال على عادات غذائية سليمة، قام مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية ببلدية مسقط بتنظيم حلقة نقاشية مؤخرا بعنوان الموارد الوراثية والتغذية الصحية.
لجنة الصرف من أموال الزكاة تنظر في استحقاق 55 طلب
اعتمدت لجنة الصرف من أموال الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم (55) حالة من الطلبات التي قدرت اللجنة مدى استحقاقها للصرف كمساعدات علاجية وأخرى إعانات معيشية وترميم وصيانة منازل ومساعدات لاستكمال متطلبات دراسية.
تحت شعار ... غايتنا سلامتك
تبدأ يوم الأحد المقبل فعاليات ومناشط أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثلاثين تحت عنوان "غايتنا سلامتك" والذي يرمز إلى التأكيد على اهتمام الجهات المختصة بالجانب المروري في دول الخليج العربية بسلامة
ميناء صلالة يدعو زوجات موظفيه لزيارته
في بادرة تعد الأولى من نوعها، وفي إطار اهتمام ميناء صلالة التي يوليها ليس لموظفيه فقط بل بأسرهم ايضا قام الميناء باعداد برنامج تعريفي خاص لزوجات موظفي الميناء هذا العام واقامت هذه الفعالية الخاصة في يوم الخميس 30 أكتوبر 2014م بحضور زوجات موظفي الميناء والتي كان الهدف منها تعريف الزوجات بطبيعة
عمانتل تنجح في استعادة خدمات شبكتها بشكل كامل
تأثرت شبكة عمانتل ظهر أمس الأول الاثنين بعطل فني بأحد عناصر نظام الشبكة حيث كان يقوم بإرسال بيانات غير متطابقة وهو ما أثر بالتالي على خدمات الاتصالات المتنقلة بشكل كامل، وبشكل جزئي على خدمات الاتصالات الثابتة وخدمات الإنترنت.
نجاة مراهق سقط عن منحدر
نجا مراهق أمريكي بأعجوبة بعد أن سقط عن منحدر بارتفاع 250 قدماً، في كاليفورنيا. وذكرت وسائل إعلام أمريكية
 
end