العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
معهد ضباط الشرطة يختتم حلقة عمل ودورتين تدريبيتين
اختُتمت بمعهد ضباط الشرطة يوم الخميس الفائت حلقة عمل «الاستجابة الأولية لاحتواء المواقف الطارئة»، والتي نفذت على مدار ثلاثة أيام.
كولومبيا تستعد لكوبا أمريكا بقائمة أولية تضم لاعبين من العيار الثقيل
أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم عن قائمة منتخب البلاد الأولية المكونة من 30 لاعبا استعدادا لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا بتشيلي تحت قيادة المدير الفني خوسيه بيكرمان.
الجيش السلطاني يحتفل بتخريج دورة التدريب العسكرية النسائية
احتفل الجيش السلطاني العماني اليوم بتخريج دورة التدريب العسكرية للعنصر النسائي بميدان الاستعراض العسكري بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة ، تحت رعاية مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات اللواء غصن بن هلال العلوي بدأ الاحتفال
اليوم نهاية المعسكر التدريبي لمنتخب الهوكي
يختتم منتخبنا الوطني للهوكي مساء اليوم الخميس معسكره الداخلي الأول والذي ضم 35 لاعبا من الفريق الأول والشباب، وتغيب أبرز نجوم منتخبنا الوطني الأول عن المعسكر بداعي الظروف الخاصة وظروف العمل الأمر الذي يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الألماني أوليفر كورتز بالبحث عن البدائل التي ستحل مشكلة الغيابات، خاصة وإن منتخبنا الوطني مقبل على بطولة غرب آسيا بالدوحة في منتصف فبراير المقبل بمشاركة كل من (منتخبنا ـ وقطر ـ والإمارات ـ وإيران)
بلاد الشهوم.. واحة غناء تتوسط الجبال
تزخر بعض المناطق بولاية عبري بمحافظة الظاهرة ببلدات وقرى تعد مناطق جذب سياحي لما تتميز به من مقومات أثرية وسياحية ومناظر طبيعية خلابة.
تكريم المجيدين دراسيًّا بمدارس مرباط
أقيم بمدرسة مرباط للتعليم الأساسي حفل تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للعام الدراسي2014/‏2015 بولاية مرباط ، وذلك برعاية والي مرباط سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك ، وبحضورمدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي.
تغيير الأرقام الهاتفية قد يُربك «واتس آب»
أفادت بوابة الاتصالات (teltarif.de) الألمانية بأن هناك أكثر من 700 مليون حول العالم يعتمدون على برنامج التراسل الفوري الشهير «واتس آب». ونظراً لأن تطبيق الدردشة الشهير يعتمد على الأرقام الهاتفية لتحديد هوية المستخدم، فقد يؤدي ذلك إلى الخلط بين المستخدمين في بعض الأحيان، على سبيل المثال إذا قام أحد الأصدقاء أو المعارف بتغيير رقمه الهاتفي المخزن في دليل الهاتف بالجهاز الذكي، وكان المالك الجديد للرقم الهاتفي مخزناً في قاعدة بيانات تطبيق «واتس آب». ونتيجة لعملية المزامنة بين تطبيق «واتس آب» وفهرس ج
نحو معلمٍ يجيد لغة العصر
يتذكر القائمون على النظام التعليمي في العالم ما جرى في العام 2002م، حيث اجتمعت خمس وعشرون دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" لمناقشة قضية تطوير التعليم في البلدان الأعضاء، وكانت تظاهرة بحثية صاحبتها وأعقبتها مجموعة من المؤتمرات والندوات في ذات الشأن، وخلصت الدول المجتمعة بعد عامين من الدراسة والبحث إلى عدة نتائج، تتصدرها أن المعلم الذي يعتبر أحد أهم ركائز العملية التعليمية،
اللقب ينادي برشلونة ورونالدو يذبح اشبيلية واتلتيكو مدريد يفقد لقبه
عاد برشلونة من ارض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث عندما سحقه 8-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم وتابع زحفه الثابت نحو احراز اللقب.
متهم جديد ينضم لقائمة متهمي قضايا الرشى في قطاع النفط والغاز .. اليوم
اتهم الادعاء العام اليوم في قضيتين جديدتين مسؤول حكومي في إحدى شركات النفط باستلامه رشاوى تصل الى 127 ألف ريال عماني موزعة على قضيتين مختلفتين .
 
end