العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
قسم الكشافة والمرشدات بالباطنة يؤهل قادة الوحدات
نفذ قسم الكشافة والمرشدات بشمال الباطنة مجموعة من الدورات والفعاليات لتأهيل قادة الوحدات الكشفية بالمحافظة، حيث اختتمت مؤخراً فعاليات برنامج التأهيل القيادي الدورة المتقدمة
نشرة الساعة 10 مساء
نشرة الساعة 10 مساء
بلديات شمال الشرقية تنفذ العديد من الفعاليات المصاحبة للعيد
- نقل مخلفات الأضاحي وحملات نظافة عامة وتفتيش وفعاليات ترفيهية وتوعوية بولايات المحافظة - 103 مواقع تم تخصيصها لمخلفات أضاحي العيد موزعة على مراكز وقرى ولايات المحافظة
"الشورى" يستنكر وجود العرض الراقص في مهرجان مسقط
أبدى أعضاء مجلس الشورى استيائهم واستنكارهم لما بدر من احدى الفرق المشاركة بمهرجان مسقط والتي لاقت استهجان المجتمع المحلي وتداولته مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية أن تقوم اللجنة الرئيسية للمهرجان بمراقبة كل ما يقدم من فقرات وانشطة للمهرجان وتشديد الرقابة على المؤسسات والشركات المشاركة. كما أكد الأعضاء على ضرورة ان تتخذ بلدية مسقط الإجراءات المناسبة تجاه أي جهة قد تسيئ الى عادات وقيم المجتمع العماني وان تتخذ في حقها الإجراءات القانونية المناسبة.
كيمجي رامداس تحتفي بالموظفين من أصحاب سنوات الخدمة الطويلة
نظمت مجموعة كيمجي رامداس احتفالها السنوي لتكريم عدد من الموظفين من أصحاب سنوات الخدمة الطويلة، وكرّمت هذا العام ثلاثين موظفًا أكملوا 20 سنة من العمل مع المجموعة. أقيم الاحتفال بحضور اثنين من أعضاء
ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك في قطر
جل الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر ارتفاعا طفيفا خلال فبراير الفائت بحدود 0.5 % مقارنة مع يناير الذي سبقه، كما ارتفع بنسبة 2.7 % على أساس سنوي. وقال بيان لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء نقلته وكالة الأنباء القط
التقرير السنوي لسيسكو يؤكد مستويات غير مسبوقة من الهجمات الإلكترونية تُهدد شركات المنطقة
تواجه الشركات في منطقة الشرق الأوسط مستويات غير مسبوقة من الهجمات الإلكترونية، في وقت وصلت فيه التهديدات الموجهة للأنظمة والتطبيقات والشبكات الشخصية إلى مستويات قياسية، وفق ما أعلنت شركة "سيسكو" خلال تقريرها السنوي الأمني للعام 2014. وفي عالم يشهد تهديدات أمنية سريعة التطور، بلغت الزيادة ا
انتخاب السلطنة نائبًا لرئيس اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات
انتخبت اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات السلطنة نائبا لرئيس اللجنة وذلك في الانتخابات التي أقيمت أمس ضمن اجتماع اللجنة الذي يقام على هامش أعمال الدراسة العربية لبناء قدرات المدربين في استخدام الحقائب التدريبية وإعداد المرشدين
يستهدف 16 فنيا صحيا.. محافظة الداخلية تبحث الاشتراطات الصحية على المنشآت
تتواصل بقاعة مبنى المحاضرات والتدريب ببلديات الداخلية فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 9 – 20 مارس الجاري بعنوان (المفتش الصحي المعتمد)، حيث يأتي البرنامج بالتعاون مع شركة أطياب لتكنولوجيا الأغذية بمشاركة 16 مفتشا وفنيا صحيا من مختلف بلديات المحافظة.
امين عام الجامعة العربية يزور العراق
بدأ نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية على رأس وفد أمس السبت أول زيارة للعراق بعد تشكيل الحكومة الجديدة ومؤسسات الدولة العراقية.
 
end