العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
قمة مرتقبة بين هولاند وكاميرون
يستقبل ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي يوم الجمعة القادم في قمة ثنائية لبحث العلاقات بين البلدين وعدة ملفات، أهمها بالتأكيد مسيرة الاتحاد الأوروبي في ظل تلميحات بريطانية صريحة بالسعي للخروج من عضوية الاتحاد لو استمر الاتجاه الفيدرالي يضغط لتحقيق طموحاته في أوروبا موحدة من خلال نظام مركزي موجود في بروكسيل عاصمة الاتحاد.
الجامعة العربية تؤكد ان اعلان الكويت " يتناول المواقف
قال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ان إعلان الكويت الذي سيصدر عن القمة العربية التي ستبدأ غداً الأثنين سيؤكد على عدد من المبادئ والأسس والمواقف الثابتة للجامعة العربية تجاه قضايا معينة كالوضع في ليبيا ومساعدته والمسار الديموقراطي في اليمن والوضع في السودان.
تطبيقاتها بمرحلتها الأولى.. "البيئة" توقع اتفاقية تتهيأ بموجبها للتحول الإلكتروني
وقع وزير البيئة والشؤون المناخية، معالي محمد بن سالم التوبي مؤخرا مع مدير عام شركة بهوان لتقنية المعلومات، جانكي رامان مناقصة الحكومة الإلكترونية للمرحلة الأولى بالوزارة، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار التوجه الحكومي لترقية أنظمة العمل وإدخال تقنيات الحاسب الآلي المتطورة في بيئة العمل بالوزارات، وتطوير العمل من
"الاختصاصات الطبية" يبحث تطوير مهارات الأطباء التدريسية
نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية حلقة عمل بعنوان تطوير المهارات التدريسية لدى الأطباء المقيمين وذلك في مستشفى القوات المسلحة لعدد من الأطباء المقيمين من جميع البرامج التدريبية في المجلس.
تقرير للمركز المالي الكويتي يؤكد القيود على المصارف الأجنبية بالخليج تحد من التكامل البيني
أظهر ملخص تنفيذي عن تقرير المركز المالي الكويتي "المركز" حول القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي صدر مؤخرًا أن ملكية غالبية المصارف في منطقة الخليج العربي تعود لأشخاص محليين. وبحسب التقرير، الذي يتناول تحليل أوضاع القطاع في العام الفائت وتوقعاته للعام الجاري، فقد وضعت دول المنطقة
مرسيدس W196 أغلى سيارة كلاسيكية في العالم
صرحت شركة "كلاسيك تاكس" الألمانية لدراسات السوق أن أيقونة مرسيدس W196 موديل 1954 تعد أغلى سيارة كلاسيكية (Oldtimer) في العالم؛ حيث تم بيع سيارة السباقات الملقبة بالسهم الفضي في أحد المزادات العلنية نظير 29,7 مليون دولار أمريكي. وأشارت الشركة الألمانية إلى أن السعر الإجمالي للسيارات العشر الأغلى في العالم والتي تم بيعها
وزير قطري يزور دار الأوبرا السلطانية
في إطار زيارته للسلطنة قام معالي الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الادارية بدولة قطر الشقية والوفد المرافق له مساء امس (11-3-2014) بزياره لدار الأوبرا السلطانية مسقط والتي تأتي في مصب توطيد العلاقات القائمة بين البلدين.
المعارضة والحكومة تجندهم في القتال الدائر ... سوريا الأطفال يستغلون في الحرب
تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قراراً دولياً يقضي بحماية الأطفال خلال الصراعات، ما دفع الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، ليلى زروقي، إلى الترحيب بهذه الخطوة التي تؤكد جدية المجتمع الدولي في التعاطي مع هذه القضية.
بمناسبة يوم المدينة العربية بلدية ظفار تطلق حملة لمكافحة الحشرات والقوارض
احتفاءً بمناسبة يوم المدينة العربية تطلق بلدية ظفار حملتها في مجال مكافحة الحشرات والقوارض والرش الصحي في مختلف مناطق وأحياء مدينة صلالة وذلك ابتداء من الثامن عشر من شهر مارس وتستمر حتى الواحد والعشرين
انطلاقة مثيرة للجولة الثالثة من دوري شؤون البلاط السلطاني
تتواصل فعاليات البطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني، حيث انطلقت هذا الاسبوع الجولة الثالثة بلقاءات المجموعة الرابعة، التقى في المباراة الأولى فريق الطيران السلطاني الباحث عن تعويض خساراته في مباراته الأولى مع فريق الضيافة السلطانية الطامح لحصد ثلاث نقاط جديدة تضاف إلى رصيده، جاءت المباراة
 
end