العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
خطّابة تسلب فتاة تبحث عن عريس 200 ألف ريال
تمكنت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينو تبوك السعودية من تخليص امرأة تعرضت للابتزاز والتهديد من قبل رجل وامرأة سلبا منها أكثر من 200 ألف ريال، حسب ادعائها.
العامرات تشهد هطول زخات متوسطة وغزيرة
شهدت ولاية العامرات فجر أمس أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة فيما ظلت السحب الركامية منذ المساء تغطي سماء الولاية وتأتي هذه الأجواء الماطرة نتيجة لتأثر مناطق ومحافظات السلطنة بالمنخفض الجوي والذي بدأ صباح
انسحاب عضويين عربيين بالكنسيت رفضا لكلمة رئيس الوزراء الكندي
أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في كلمة أمام الكنسيت الإسرائيلي (البرلمان) يوم أمس أن أي مقارنة بين إسرائيل وجنوب أفريقيا إبان التفرقة العنصرية "مقززة" ليلقى حفاوة بالغة،
آيسر تطرح الحاسب اللوحي "أيكونيا A1" بمواصفات متكاملة
طرحت شركة آيسر الحاسب اللوحي "أيكونيا A1" بمواصفات متكاملة تناسب جميع المستخدمين. وأوضح وكيل الشركة التايوانية بدبي أن الحاسب اللوحي الجديد يهدف إلى تلبية متطلبات المستخدمين العصريين وعشاق التقنيات الرقمية المتطورة ورجال الأعمال، الذين تتطلب أعمالهم اصطحاب الحاسب اللوحي طوال الوقت. ويمتاز جهاز "أيكونيا A1" الجديد بتصميم أنيق ووزن خفيف، حيث يمكن استعماله بيد واحدة، مع سهولة وضعه في الجيب.
"مسابقة المحافظة على النظافة" تُقيّم مدارس جنوب الباطنة
بدأت صباح أمس لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية مرحلة التقييم النهائي لمدارس تعليمية محافظة جنوب الباطنة، حيث زارت اللجنة في اليوم الأول مدرستي الخليل بن شاذان للتعليم الأساسي بولاية نخل ومدرسة ثابت بن قيس للتعليم الأساسي بولاية بركاء، ترأس اللجنة مستشار وزيرة التربية
250 مشاركا في الملتقى الصيفي الثاني لحفظ القرآن الكريم بظفار
اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بحافظة ظفار الملتقى الصيفي الثاني لحفظ القرآن الكريم بمشاركة أكثر من 250 طالبا وطالبة. ورعى حفل الختام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار. وتضمن الحفل العديد من الفقرات الهادفة من بينها نماذج لحفظة القرآن الكريم وعرض فيلم وثائقي قصير عن الملتقى.
بداية قوية للموج مسقط والطيران العُماني في الجولة الأولى لسباقات الإكستريم
حاز قارب الموج مسقط على المرتبة الثانية في الجولة الأولى من نسخة هذا العام من سلسلة سباقات الإكستريم بعد فوزه في 9 سباقات من بين 29 سباقا وإثر منافسة قوية ضد النظير اللدود والشرس الفريق السويسري المعهود "ألينجي" والذي فاز بالمركز الأول بفارق 24 نقطة عن الموج مسقط. بينما تطلّع فريق الطيران العُماني للجولة الثانية من السباق التي ستقام في مسقط شهر مارس المقبل.
ظفار يؤكد علو كعبه في ديربي الجنوب
حقق فوزا مثيرا على غريمه النصر
الأحمر يرفع حالة التأهب لمواجهة النشامى
واصل منتخبنا الوطني استعداداته المكثفة لملاقاة المنتخب الأردني يوم الجمعة في تصفيات كأس الأمم الآسيوية ضمن مواجهة الإياب
رعاية المسنين التحدي المقبل ...فهل تهيأنا له؟
بلغ عدد المسنين في السلطنة أكثر من 100 ألف نسمة بنسبة 5.2 % من إجمالي سكان السلطنة حسب التعداد العام للسكان 2010، وهذه الزيادة في أعداد كبار السن تضعنا أمام تحد في مستوى خدمات الرعاية الموجهة للمسنين، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية أو الثقافية، فمن المسؤول عن رعاية المسن
 
end