العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
بنك مسقط يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ممتلكات العربية
أعلن بنك مسقط ، متمثلا في برنامج " بيتنا " للتمويل السكني ، وشركة ممتلكات العربية ، عن شراكتهما لتقديم تسهيلات تمويلية على القروض العقارية لمشتري العقارات في المشروع الخاص بالشركة " الفردوس " والذي يقع بمنطقة العذيبة بولاية بوشر بمحافظة مسقط ، والذي يعد من احدث المشاريع العقارية بالسلطنة ، و بهذه المناسبة تم مؤخرا بالمقر الرئيسي لبنك مسقط التوقيع على مذكرة تفاهم ، حيث وقعها نيابة عن البنك سعيد بن احمد البداعي ،
أجراء قرعة الموسم الجديد للدوري الإماراتي 11 يوليو
قرر المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم إقامة قرعة الموسم المقبل من البطولة يوم 11 تموز/يوليو المقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.
جلالة السلطان - أبقاه الله - يهنىء رئيس جمهورية مدغشقر
بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس هيري راجاوناريمامبيانينا
شل المورّد الرئيسي لزيوت المحركات لمجموعة بي إم دبليو العالمية
أعلنت شركة شل أنه تم اختيارها من قبل مجموعة بي إم دبليو لعالمية لتكون المورّد الرئيسي الوحيد في العالم لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع لكافة العلامات التجارية التابعة للمجموعة العالمية وهي BMW، وBMW i، وMini، وBMW Motorrad.
تدشين الدليل الإرشادي العماني لعلاج السكتة الدماغية.. اليوم
تدشن وزارة الصحة اليوم الدليل الارشادي العماني لعلاج السكتة الدماغية برعاية معالي وزير الصحة د.أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي.
مدرب باراجواي يؤكد اقتناعه بأداء فريقه في مواجهة جامايكا
أعرب المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي لكرة القدم عن اقتناعه بالأداء الذي قدمه الفريق في مباراته أمام جامايكا ولكنه اعترف بأن النتيجة كان يجب أن تكون أكبر.
المبنى الجديد لـ«مسقط لتوزيع الكهرباء» بالسيب يقدم خدمات عالية الجودة
افتتح يوم أمس رسميا المبنى الجديد لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء الذي يخدم مشتركي الشركة بولاية السيب برعاية نائب والي السيب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله العبري حيث اشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات التي لاقت استحسان الحضور، ويعتبر هذا المبنى نقله نوعيه للشركة الذي سيقدم خدمات عالية الجودة خاصة أن المبنى مهيأ بطريقة أفضل لخدمة المشتركين في ولاية السيب. كما سيسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة لتغطية احتياجات الولاية والقرى التابعة لها .
مجلس إدارة "المخازن والاحتياطي الغذائي" يناقش سياسة رسملة الأصول
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي إجتماعه الثاني لعام 2015 برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الهيئة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني ، وبحضور أصحاب السعادة وأعضاء
سوق مسقط تبدأ العمل بالعينة الجديدة لمؤشرها 30 اليوم
تبدأ سوق مسقط للأوراق المالية اليوم العمل بالعينة الجديدة لمؤشرها 30 والمؤشرات القطاعية /المالي والخدمات والصناعة/ . وقد دخلت شركات السوادي للطاقة والباطنة للطاقة والباطنة للاستثمار والخليج للكيماويات في
استعـراض فـرص وتحديـات سوق التأمين التكافلي.. اليوم
ينظم «مكتب ديلويت» بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال اليوم الأحد بفندق إنتركونتيننتال حلقة عمل حول سوق التأمين التكافلي برعاية سعادة عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.
 
end