العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
حمزة الدردور في حوار لـ "الشبيبة" ... النشامى قادمون لتحقيق إنجاز جديد
حمزة الدردور قائد المنتخب الأردني المشارك في كأس أسيا للمنتخبات تحت 22 سنة المقامة حاليا معنا في مسقط والذي وصل مع منتخب بلاده الى دور الثمانية وقدم مستويات رائعة توجها بتسجيل (هاتريك) في مباراة الأردن وماينمار. لاعب خلوق قال عنه مدربه اسلام ذيابات وقال فيه أيضا هو من طينة اللاعبين الكبار له ثقله في الملعب قيادي بالدرجة الأولى متى ما كان موجودا صنع الفارق كانت له تجربة احترافية في نادي نجران السعودي ومن خلال هذا الحوار سنتعرف أكثر على حمزة الدردور اللاعب والإنسان والذي من خلاله أيضا سيتحدث عن حظ
خطة لادراج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سوق مسقط للاوراق المالية
أعلنت الهيئة العامة لسوق المال عن خطتها الرامية بإدراج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سوق مسقط للأوراق المالية. وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم بأنها قطعت مرحلة متقدمة لإقامة نموذج لسوق رأس المال وبورصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، حيث يتم تطوير النموذج بالتعاون مع أكثر أسواق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نجاحا في العالم وبالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
أداء ايجابي لسوق مسقط والمؤشر يصعد 21 نقطة مع ارتفاع السيولة
تشهد الفترة الحالية تسارعا في الافصاحات المالية للشركات المساهمة العامة مع بدء المستثمرين دراسة تقييم هذه النتائج استنادا على بيانات فعلية وليست توقعات مع توقعات بأن يشهد السوق العديد من التنقلات بين المراكز الاستثمارية مع قرب اجازة عيد الفطر السعيد ، فيما أوصى مراقبون المستثمرين في هذه الفترة استغلال النقد في الدخول واقتناص الفرص في استمارات حققت أو ستحقق أداء جيدا خلال الفترة القادمة ، وقد افتتح مؤشر سوق
تراجع الأسعار يعزز نمو سوق الأجهزة المتنقلة المتصلة بالخليج
حققت سوق الأجهزة المتنقلة المتصلة في منطقة مجلس التعاون الخليجي نمواً نسبته 16.7% في الربع الأول من العام 2015 على أساس سنوي لتسجل شحنات بما يزيد عن 8.7 مليون وحدة وذلك وفقاً لأحدث رؤى للسوق والتي أعلنتها اليوم شركة الخدمات الاستشارية العالمية،IDC. وعزز تراجع متوسط أسعار البيع نمو السوق التي تضم شحنات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أجهزة الحاسوب إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وقطر والكويت، مما أدى إلى زيادة معدلات الاستخدام وتواصل جهود شركات البيع الجديدة
ختام فعاليات الملتقى الرمضاني الثامن في عبات
أقام أهالي قرية عبات بوادي المنقال التابع لولاية صور مساء الاربعاء الفائت حفل ختامي لفعاليات الملتقى الرمضاني الثامن حيث يقيم أهل القرية فعاليات في جميع المجالات الدينية والتوعوية في الصحة وفي مجال التربية والأسرة، حيث يقام في كل جمعة من كل أسبوع في رمضان أمسية تتضمن فقراتها جميع المجالات، كما تقام مسابقات في حفظ القرآن
مؤتمر يسعى لنقل الابتكارات العمانية من الرؤى إلى الإنجاز
انطلقت بمركز عمان الدولي للمعارض صباح أمس فعاليات مؤتمر بعنوان "المبتكر العماني ورؤى المستقبل" تنظمه شركة الساحل الشرقي بالتعاون مع حملة "مبدعو عمان" وبرعاية وإشراف اللجنة الوطنية للشباب. ويشارك في المؤتمر حوالي 65 شخصا من المشرفين على الابتكارات في مختلف الجهات الحكومية ويستمر لمدة ثلاثة أيام
وفاة أكبر رجل معمر في العالم عن 112 عاما في اليابان
طوكيو 7 تموز/يوليو (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن يابانيا مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على انه أكبر رجل على قيد الحياة في العالم توفي عن 112 عاما.
حماية المستهلك" تطلق 70 حملة استدعاء لأكثر من 173 ألف سيارة
أوضح التقرير الاحصائي الذي أصدرته الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في دائرة الشكاوى بالمديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الاسواق أن الهيئة قامت خلال النصف الأول من العام الجاري 2015م وبالتعاون مع عدد من وكالات السيارات بإطلاق (70) حملة استدعاء لـحوالي (173940) سيارة،
وفد من جامعة الأزهر الشريف يزور محافظة ظفار
قام وفد من جامعة الأزهر الشريف بزيارة لمحافظة ظفار لعقد سلسلة من اللقاءات والمحاضرات وبحث سبل استثمارها بما يخدم الصالح العام ويعود بالنفع على أبناء المحافظة والجاليات المقيمة وتستمر أسبوعين .
دراسة- الامارات وعمان الاغلى خليجيا في رسوم المدارس الخاصة
أظهرت إحصائية صدرت مؤخرا أن رسوم المدارس الخاصة في الإمارات هي الأغلى بين دول مجلس التعاون الخليجي، وفقا للمدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني والهندي.
 
end