العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
القهوة قد تضر بصحة قلب المصابين بضغط الدم
حذرت دراسة جديدة اجراها باحثون بمستشفى سان دانييل بايطاليا من ان شرب القهوة يمكن ان يضر بصحة القلب الاوعية الدموية للشباب الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الخفيف.
السعودية تتجه لأوروبا بعد تعثر المفاوضات مع المدرب الأرجنتيني سامباولي
كشف مصدر مطلع باللجنة المكلفة باختيار مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم عن وجود بعض الصعوبات التي ربما تعيق التوصل لاتفاق مع المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي54/ عاما/ مدرب منتخب تشيلي الحالي الفائز بلقب كوبا امريكا 2015 بسبب تطلعه لقيادة تشيلي في النسخة المقبلة لكأس العالم في روسيا عام 2018 .
تبصير المترشحين بقوانين وقواعد ورسوم الدعاية الانتخابية بولايتى لوى وشناص
يواصل المترشحين لاعضاء مجلس الشورى بولايتي لوى وشناص استعدادهم لإطلاق حملاتهم الدعاية والتي لها دور بارز في تعريف المجتمع بالمترشح و أهدافة ،حيث بدأت بعض الحملات من خلال تصاميم البروشورات و توزيعه الالكترونيا عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت لها دور فعال في توصيل رسالاتهم الى المجتمع ، كما
زاكاردو من ميلان الى كابري
انتقل قلب الدفاع الدولي كريستيان زاكاردو، المتوج بلقب مونديال 2006 مع منتخب بلاده، من ميلان الى كابري، وذلك بحسب ما اعلن الوافد الجديد الى دوري الدرجة الاولى الايطالي الاثنين.
مع نمو الناقلات الخليجية دلتا إيرلاينز الأمريكية تخفض رحلاتها إلى دبي
خفضت دلتا إيرلاينز الأمريكية للطيران رحلاتها إلى دبي في فصل الشتاء القادم في دلالة واضحة على تضرر أنشطتها جراء المنافسة مع ثلاث شركات طيران خليجية. وستقوم دلتا ثاني أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة بتسيير رحلات مباشرة إلى دبي من مركزها في أتلانتا أربع إلى خمس مرات أسبوعيا بدءا من الأول من أكتوبر انخفاضا من رحلة واحدة يوميا هذا الصيف.
الشرطة التايلاندية توقف مشتبها به في اعتداء بانكوك
تايلاند - (أ ف ب) - اعلنت الشرطة التايلاندية السبت توقيف مشتبه به في سياق التحقيق حول اعتداء بانكوك وبحوزته مواد لصنع قنبلة.
تواصل دورة المدربين الآسيوية للمستوى A
تتواصل في مجمع السلطان قابوس الرياضي المرحلة الثانية من دورة المدربين الآسيوية المستوى (A) التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في الإدارة الفنية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي ويحاضر في الدورة التي يشارك فيها 24 مدربا المحاضر الآسيوي الماليزي ليم كيم شون ويعاونه المحاضر الآسيوي العماني خالد اللاهوري.
موسيقى الجيش السلطاني العماني تقدم مشاركة عالمية في البطولة الدولية للقرب والطبول
قدمت موسيقى الجيش السلطاني العماني عروضا فنية رائعة في البطولة الدولية للقرب والطبول بمدينة جلاسكو في الممملكة المتحدة خلال الفترة من الرابع عشر وحتى الخامس عشر من أغسطس الجاري، حيث شاركت في مسابقات البطولة وهي مسابقة العزف و مسابقة المشاة الموسيقية، و مسابقة قادة الطوابير، ومسابقة أفضل فرقة موسيقية لما وراء البحار ، وتشارك في هذه البطولة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الملكي للقرب والطبول، تمثلت في السلطنة، والمملكة المتحدة، و كندا وأستراليا وهولندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وجمهورية أيرلندا
مشروع إزالة شجر الـ"مسكيت" بصحار
تقوم بلدية صحار بتنفيذ مشروع إزالة شجرة المسكيت (الغاف البحري) وسط الأحياء السكنية وبطون الأدوية والطرق والشوارع الداخلية، ويعتبر المشروع من المشاريع الحيوية الهادفة إلى القضاء على هذه الشجرة التي انتشرت انتشارا كبيرا وتسببت في تشويه المنظر العام في الكثير من المواقع كما كان لها آثار سلبية على تعاظم النمو النباتي.
ميلان يعير المغربي الواعد مستور الى ملقة
اعار ميلان الايطالي مهاجمه المغربي الواعد هاشم مستور (17 عاما) الى ملقة الاسباني لعامين بحسب ما اعلن الفريقان.
 
end