العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
يوم صحي بولاية صحار
أقام قسم الصحة المدرسية بولاية صحار فعاليات اليوم الكشفي الصحي تحت شعار (الأشبال والصحة)، وذلك بمشاركة عدد من الفرق الكشفية من مختلف مدارس الولاية وممرضات الصحة المدرسية وأولياء الأمور.
لتقييم مدارس المحافظة.. لجنة الصحة المدرسية تزور تعليمة الداخلية.. اليوم
تبدأ اليوم، اللجنة الرئيسة لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية زياراتها لتعليمية محافظة الداخلية، للبدء في التقييم النهائي لمدارس المحافظة ولمدة أربعة أيام، حيث يترأس اللجنة جابر بن موسى العبري مستشار الوزيرة لشؤون المسابقة، وستزور اللجنة اليوم مدرستين من مدارس الذكور وذلك بعد إجراء القرعة لمعرفة المدارس المزارة.
تنقلت طوال أسبوع بين مسقط وصُحار ونزوى وصلالة ... جولة ريد بُل على الدراجات في عُمان تصل إلى خواتيمها
وصلت جولة ريد بُل للدراجات "ريد بُل تور بايك 2014" الى خواتيمها بعدما شكَّلت طوال أسبوع حدثاً مفعماً بالحركة والإثارة والتشويق حتى آخر العروض التي تضمنها. بطلان للعالم من فئتين مختلفتين جالا في أرجاء السلطنة حيث قدَّما عروضاً عدة كل يوم في مسقط وصُحار ونزوى وصلالة بين 11 مارس و18 منه.
إطارات بريم ويل للشاحنات تواصل تقديم التوازن المثالي بين الأداء والاقتصاد
تواصل إطارات بريم ويل PW605 ليكون واحدا من إطارات الشاحنات الرائدة التي تباع في السلطنة. وPW605 هو أحدث مجموعة من النوع الأنبوبي الفاخرة من الإطارات المصممة للمركبات التجارية المستخدمة للطرق الوعرة
الكيومي يلتقي بأصحاب وصاحبات الأعمال بمقر فرع الغرفة بمحافظة البريمي
أقيم بمحافظة البريمي اليوم لقاء جمع بين رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي مع أصحاب وصاحبات الأعمال بمقر فرع الغرفة بمحافظة البريمي .
بمشاركة 22 موظفا.. البلاط السلطاني يدرب على الإدارة الاستراتيجية بصلالة
نفذ شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية بصلالة، برنامج الإدارة الاستراتيجية للمحاضر د. حمد الصقر من دولة الكويت، حيث شارك فيه 22 متدربا من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني، واختتم برعاية المدير العام بمكتب الأمين العام بصلالة، الشيخ عمر بن عبدالله المرهون، حيث حصل على
في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى بروما.. السلطنة تستعرض جهودها في تنفيذ استراتيجية إدارة المياه
أكدت السلطنة في مداخلتها في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى المنعقد في العاصمة الايطالية روما خلال الفترة من 24إلى28 من فبراير الجاري على الجهود التي اتخذتها الحكومة في وضع الاستراتيجيات المرتبطة بإدارة الموارد المائية وتوفير المياه الصالحة للشرب بمختلف محافظات السلطنة والخطوات التي تم تبنيها لمعالجة مياه الصرف
"أوريكس" يمثل الخليج في نهائيات تحدي هنكل للابتكار بألمانيا
جرى الإعلان مؤخراً عن فوز فريق "أوريكس" بنصف نهائي النسخة السابعة من تحدي هنكل للابتكار لمنطقة الخليج العربية –المسابقة المخصصة للطلاب- والتي فاز فيها الفريق المكون من الطالبة السودانية سارة مصطفى والطالب جاسم بولين من موريتانيا. يمثل الطالبان جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وأعلنت هيئة التحكيم فوزهما تقديراً
جولة في ملاعب السلطنة عبد القادر يخرج عن صمته و "الحجي" يقود النصر "والمال" عقبة في وجه صور
خرج المدرب الأردني أحمد عبد القادر عن صمته قبل مغادرته أرض السلطنة يوم أمس متجها الى عمان عقب فسخ تعاقده مع نادي صحم الذي اشرف على تدريبه خلال الفترة الفائتة وتوج معه بلقب كأس رابطة المحترفين حيث شكر
البلاستيك خطر يهدد حياتنا
في الوقت الذي تبهرنا فيه الحياة العصرية بمدى التقدم الذي تشهده كثير من القطاعات، وأبرزها قطاع الاقتصاد، فقد انتشرت الأسواق والمراكز التجارية الكبيرة، بالإضافة إلى المحلات التجارية الصغيرة، والتي تتنوع تنوع المنتجات الاستهلاكية من السلع الضرورية من منتجات غذائية وأخرى غير غذائية كالكماليات والأجهزة، وبطبيعة الحال من السلع غير الضرورية.