العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الشرطة تلقي القبض على مزور تأشيرات بالظاهرة
ألقت إدارة التحريات والتحقيق الجنائي بقيادة شرطة محافظة الظاهرة القبض على وافد من جنسية آسيوية بتهمة تزوير أوراق رسمية، إثر اكتشاف إدارة الجوازات والإقامة لتأشيرتين مزورتين تقدم بها أحد المجني عليهم.
نفط عمان ينخفض دولاراً و8 سنتات
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مايو المقبل أمس 49. 103 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ دولاراً واحداً و 8 سنتات عن سعر يوم أمس الأول الإثنين الذي بلغ فيه 57. 104 دولارات أمريكية.
شباب قسنطينة يواصل تصدره للدوري الجزائري رغم الخسارة من مولودية بجاية
واصل شباب قسنطينة تصدره للدوري الجزائري لكرة القدم رغم خسارته من مضيفه مولودية بجاية صفر/ 2، اليوم السبت، في المرحلة السابعة من المسابقة.
تعرض سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية بالسعودية اطلاق نار
تعرضت سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية بالمملكة العربية السعودية الى اطلاق نار أثناء تواجدها مساء أمس ببلدة العوامية بمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية.
أيهما أفضل .. مُزيل العرق أم مُضاد التعرق؟
يمثل العرق مشكلة تؤرق الكثيرين، لا سيما النساء؛ فعلى الرغم من الفائدة التي تتمتع بها عملية التعرق كوسيلة تبريد طبيعية للجسم، إلا أنه عادة ما يتسبب العرق في انبعاث رائحة كريهة ونفاذة من الجسم. وأوضح موقع «الصحة» الألماني أن الرائحة الكريهة للعرق ترجع إلى تحلله على سطح الجلد بفعل البكتيريا، مؤكداً أن العرق في حد ذاته عديم
السلطنة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات.. الثلاثاء المقبل
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التجارة والصناعة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات الثلاثاء المقبل الذي يوافق الرابع عشر من شهر اكتوبر من كل عام وهو اليوم الذي اعلن فيه عن قيام المنظمة الدولية
مخاوف على الخصوصية في الواتس اب
اعلن مركز خصوصية المعلومات الإلكترونية و مركز الديمقراطية الرقمية تقدمهم بشكوى إلى هيئة التجارة الإتحادية الأمريكية و ذلك في اعقاب صفقة استحواذ فيس بوك على الواتس اب تتعلق بمخاوف بشأن الخصوصية.
نشرة الساعة 10 مساء
نشرة الساعة 10 مساء
إلى مستوى 7484 نقطة.. نشاط جماعي يدفع مؤشر سوق مسقط نحو الصعود
مع اقتراب إجازة عيد الأضحى لا يزال سوق مسقط للأوراق المالية متأثرًا ومدعومًا بأخبار الشركات الإيجابية وسط توقعات تشير إلى أن السوق سيشهد حركة تصحيح للأعلى ما بعد إجازة العيد إضافة إلى عودة السيولة
تواصل فعاليات التمرين البحري المشترك "اتحاد 16"
استمرارا للتمرين البحري المشترك (اتحاد16) الذي تنفذه البحرية السلطانية العمانية وبحريات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منطقة التمارين البحرية في المياه العمانية نفذت السفن المشاركة في التمرين عددا من العروض والتشكيلات البحرية في عرض البحر إلى جانب رماية الأهداف السطحية المفترضة
 
end