العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
برعاية كامل بن فهد.. تدشين كتاب "قصة سوق مطرح" ببيت الزبير
بالأرقام: 338 صفحة يتضمنها الكتاب الكتاب يحمل عنوان «أنزل المرساة: قصة سوق مطرح» لمؤلفته ماكسين بوردن، وهي أسترالية تقيم في السلطنة
جدول مباريات مونديال الأندية 2014 بالمغرب
في ما يلي برنامج مباريات كأس العالم للاندية في كرة القدم المقررة في المغرب من 10 الى 20 من الحالي:
مُسّكنات الأطفال تستدعي الحذر عند استخدامها
شددت طبيبة الأطفال الألمانية جونهيلد كيليان كورنيل على ضرورة توخي الحذر عند إعطاء المُسّكنات للأطفال. وأوضحت كورنيل، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، قائلة: "ينبغي ألا يتعاطى الأطفال المُسّكنات المحتوية على حمض الأسيتيل ساليسيليك أبداً؛ لأنه قد يؤدي في بعض الظروف إلى إصابتهم بمتلازمة راي المميتة"
اختتم أعماله مؤخرا مقر منظمة جامعة الدول العربية بالقاهرة "الوزاري العربي للسياحة" يرسم خارطة المرحلة المقبلة
اختتم مؤخرا بمقر منظمة جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة 17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، وقد شاركت وزارة السياحة بوفد رسمي يترأسه معالي أحمد بن ناصر بن حمد المحرزي وزير السياحة. وقد بدأ جدول أعمال الاجتماع بتسليم رئاسة الدورة 17 للمجلس إلى وزير السياحة والآثار بجمهورية العراق
رحلتان محفوفتان بالمخاطر للمتصدر وحامل لقب الدوري الفرنسي
يخوض مرسيليا المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر الى لوريان لمواجهة فريقها المحلي صاحب المركز الخامس عشر غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
الباحثين في العلوم والهندسة والطب.. اختتام الندوة الثانية للرواد العرب والأمريكان
إختتمت أمس أعمال الندوة الثانية للرواد العرب والأمريكان الباحثين في العلوم والهندسة والطب أعمالها التي تناولت عددا من الأوراق العلمية المتخصصة ذات الأهمية في مجالات علمية مختلفة شملت الطب والعلوم والهندسة، واستضافتها السلطنة ممثلة في وزارة التعليم العالي ومجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس والتي نظمتها الاكاديميات الوطنية الأمريكية على مدى ثلاثة أيام.
بهدف نشر ثقافة الحوار تعليمية ظفار تستعد لتنظيم لقائها التربوي الثاني.. غدا
بهدف حفز الطاقات الطلابية والتربوية للإبداع في العمل، تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار صباح غد اللقاء التربوي الثاني (إشراقات تربوية)، وذلك بقاعة صلالة للمؤتمرات، ويستهدف موظفو المديرية ومديرو
إزالة 43 حيازة غير قانونية بالظاهرة خلال فبراير الفائت
نفذت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة عددا من حملات الإزالة لحيازات غير قانونية في المحافظة خلال فبراير الفائت. وأشار القائم بأعمال مدير عام بلديات المحافظة أحمد بن ثويني اليعقوبي إلى أن البلديات أزالت 43 حيازة غير قانونية. كما تم تشكيل لجنة زارت عددا من المواقع المخالفة في ولاية ضنك حيث تم
حفل تكريم في الهيئة العامة للصناعات الحرفية بولاية خصب
اقامت الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بمركز تدريب وإنتاج الجرز بولاية خصب اليوم حفل تكريم للمشاركين في البرنامج التأهيلي لصناعة الجرز / الخشبيات / بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية خصب وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي خصب
 
end