العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013


بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
حظر استيراد الطيور من تشاندجرا الهندية
أصدر وزير الزراعة والثروة السمكية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني قرارا وزاريا بحظر استيراد الطيور الحية ومنتجاتها ومشتقاتها ومخلفاتها من منطقة تشاندجرا بشمال جمهورية الهند وذلك استنادا الى قانون الحجر
دراسة بريطانية توصي بمحاربة السمنة الزائدة بكبح انتشار مطاعم الوجبات السريعة
افادت دراسة حديثة صدرت في العدد الاخير للمجلة الطبية البريطانية (British Medical Journal) وهي من احدى اهم المنشورات الطبية في بريطانيا ان محاربة انتشار مطاعم الوجبات السريعة على مقربة من اماكن العمل والمدارس هو سلاح فاعل بوجه انتشار السمنة الزائدة.
صحم يفقد المنافسة على لقب البطولة العربية للطائرة
بخسارته في الدور ربع النهائي على يد دار كليب البحريني فقد فريق طائرة صحم من فرصة المنافسة على لقب البطولة الثالثة والثلاثين العربية للأندية للكرة الطائرة والمقامة حاليا بالقاهرة جاءت خسارة فريق صحم بثلاثة اشواط مقابل شوط
ألميريا يقلب الطاولة على قرطبة في الشوط الثاني ويحرمه من ترك منطقة الخطر
قلب ألميريا الطاولة على مضيفه قرطبة في الشوط الثاني وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني اليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليحرم قرطبة من مغادرة منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.
العين الاماراتي يتعاقد مع المدرب الكرواتي دالتش
أعلن فريق العين الاماراتي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الكرواتي زلاتكو دالتش ليتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.
ضبط 12 كيلو هيروين لدى احباط الشرطة محاولة دخول متسللين
أحبطت شرطة عمان السلطانية محاولة تسلل عشرة اسيويين إلى السلطنة في عملية اشتركت فيها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية على شاطيء منطقة طيوي بولاية صور.
المديرة العامة للتوجيه المهني .. 43664 طالبا وطالبة يختارون موادهم الدراسية.. اليوم
تمثل فترة اختيار المواد الدراسية في الصف العاشر إحدى أهم الخطوات للطلبة والتي تحدد مسارهم المستقبلي التعليمي أوالأكاديمي أوالمهني حيث يبدأ صباح اليوم 43664 طالبا وطالبة من طلبة الصف العاشر في اختيار موادهم الدراسية للصفين الحادي عشر والثاني عشر بمختلف محافظات السلطنة التعليمية بحسب ما أكدته المديرة العامة لمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم د. سناء بنت سبيل البلوشية، وقالت: يعمل المركز
متحدث مصري ينفي استقالة وزير الداخلية
نفى متحدث رسمي استقالة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية المصري على خلفية احداث استاد الدفاع الجوي الليلة الماضية.
تقرير اخباري "داعش" لا يعرف سوى لغة النار و يحرق 11 عراقيا بالانبار
قتلت القوات العراقية مدعومة بمقاتلى العشائر السنية وقوات "الحشد الشعبي" الشيعية 15 إرهابيا من تنظيم داعش خلال عمليات عسكرية نفذتها فى الأنبار غربى العراق. . بينما أعدم مسلحو التنظيم 11 عراقيا بمدينة الفلوجة حرقا بدعوى اتهامهم بالتجسس لصالح القوات الأمنية العراقية
عندما تؤدي المغامرة إلى القتل
حينما يؤدي اللهو والتهور وحب المغامرة والبحث عن المتعة إلى القتل.. هذا أقل ما يوصف به حادث الدهس الذي وقع على شاطئ البحر بولاية شناص مؤخرا من قبل أحد المفحطين حينما قام شاب كان يمارس التفحيط على الشاطئ بدهس أربع نساء كن يقمن برياضة المشي على الشاطئ مما أدى إلى وفاة أم وابنتها التي تحمل جنينا في أحشائها وإصابة المرأتين الأخريين.
 
end