العراق وفود من التيار الصدري تحاول التوسط لدى المتظاهرين
05-01-2013

بغداد – ش – وكالات

توجهت يوم أمس السبت خمسة وفود من التيارالصدري إلى المدن والمحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات واعتصامات للاستماع إلى مطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة. وقال مصدرفي كتلة الأحرار التابعة للتيارالصدري إنه بناء على توجيه زعيمه مقتدى الصدر "شكل خمسة وفود ضمت سياسيين ونواب ووزراء التيار توجهوا إلى المحافظات التي تشهد تظاهرات للاستماع لمطالب المتظاهرين ونقلها إلى الحكومة ".

وأضاف أن وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، القيادي في التيارالصدري قصي السهيل توجه إلى محافظة الأنبار غرب العراق، فيما توجه وفد برئاسة النائب حاكم الزاملي إلى مدينة سامراء وتوجه وفد برئاسة النائب مشرق ناجي إلى محافظة نينوى بشمال العراق بينما توجه وفدان إلى محافظتي كركوك وديالى للغرض نفسه.

وكان زعيم التيارالصدري مقتدى الصدر أعلن أثناء زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد أمس الأول عن نيته إرسال وفود تمثل تياره للقاء المتظاهرين والاطلاع على مطالبهم ونقلها إلى الحكومة.

وتشهد مدن ومحافظات الفلوجة والرمادي وتكريت وسامراء وديالى والموصل، وجميعها ذات غالبية سنية، منذ نحو أسبوعين تظاهرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) فضلا عن تحقيق التوازن بالوظائف الحكومية بخاصة في الوزارات الأمنية.

هذا وأغلقت القوات الأمنية الحكومية أمس السبت ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل مركزمحافظة نينوى بشمال العراق والتي أطلق عليها المتظاهرون اسم"ساحة الأحرار". وقال مصدر محلي إن قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى أغلقت الساحة وسط مدينة الموصل ومنعت المتظاهرين من دخولها.

وكانت الساحة المذكورة شهدت خلال الأيام الفائتة تظاهرات شارك فيها محافظ نينوى اثيل النجيفي وطالب المشاركون فيها بإخراج القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات نينوى من المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث) والمادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب. كما تشهد عدة مدن عراقية أخرى بينها الأنبار وديالى وسامراء منذ أسبوعين تظاهرات مماثلة قدمت مطالب مماثلة.

وعلى صعيد آخر؛ نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس السبت ما تردد عن تدهور صحته. وذكر بيان صادر عن مكتب الطالباني أن الفريق الطبي المشرف على علاجه "أكد أن صحته مطمئنة وأن استجابته للعلاج ممتازة وأنه قد تعدى المراحل الصعبة بوتائر أسرع مما كان متوقعا، ما سمح بتخفيف الإجراءات العلاجية والانتقال إلى عدد من إجراءات إعادة التأهيل".

وأضاف "إزاء هذا التحسن الملحوظ يغدو مستغربا ومؤسفا أن تنشرصحيفة فيغارو الفرنسية خبرا عاريا عن الصحة تماما حول ما زعمت أنه تدهور في صحة رئيس الجمهورية". وتابع البيان "أننا إذ ننفي بشكل كامل وقطعي ما أوردته الصحيفة نتمنى عليها وعلى سائر وسائل الإعلام الاستناد إلى المصدرالرسمي الوحيد وهو مكتب رئيس الجمهورية، نجدد التأكيد على التحسن الملحوظ في وضع الرئيس الطالباني".

وعبرت الرئاسة العراقية في بيانها عن الشكر والامتنان لجميع الرؤساء والقادة العرب والأجانب وللقيادات السياسية والدينية والشعبية الذين اتصلوا هاتفيا أو أرسلوا البرقيات والرسائل للاطمئنان على صحة الرئيس.

يذكر أن الرئيس العراقي يخضع للعلاج بأحد مستشفيات ألمانيا إثر إصابته بجلطة دماغية اضطرته إلى الرقود بمستشفى مدينة الطب ببغداد قبل أن يقرر الفريق الطبي المشرف على متابعة وضعه الصحي نقله إلى خارج العراق لاستكمال العلاج.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
صالونات جولي دام تسعى إلى التوسع في الخليج
أعلن صالون جولي دام (المرأة الجميلة)، الوجهة الأروع لكافة النساء المهتمات بالجمال في المنطقة، عن خطط طموحة للتوسع في دول الخليج العربية، حيث تخطط العلامة المتميزة التي تمكنت من تحقيق مكانة مرموقة لتكون
الرياضة .. سلاحك لمحاربة الشيخوخة
مع التقدم في العمر تتراجع كفاءة الوظائف الحيوية بالجسم، ومن ثم يقع الإنسان فريسة سهلة للأمراض كالأزمات القلبية والسكتات الدماغية التي قد تتسبب في الإصابة بإعاقات جسدية أو قد تؤدي إلى الوفاة. ولكن من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة يمكن لكبار السن محاربة الشيخوخة والتمتع بحياة مفعمة بالصحة والنشاط. وقال اختصاصي طب العظام الألماني باتريك رايتسه إن الشيخوخة تبدأ من سن الخمسين، موضحاً: "بدءاً من هذا السن تقريباً تتباطأ عمليات التجديد الفسيولوجي داخل الجسم".
"تعليمية البريمي" تنفذ مشغل "النطق والتخاطب" لمعلمي التربية الخاصة
نظم قسم التربية الخاصة بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية البريمي صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني مشغل النطق والتخاطب لمعلمي التربية الخاصة (سمعي وعقلي) استهدف معلمو ومعلمات الدمج السمعي والدمج
أردوجان يدفع تركيا نحو الهاوية
تمر تركيا بحالة من التشنج والفوضى. والأتراك بصفة عامة يخشون من أحد أمرين: عودة حكم الفرد المطلق أو استيلاء الجيش على السلطة مرة أخرى. وهم لا يريدون أيا من الأمرين. وبحسب التقارير الإخبارية الواردة من أنقرة فإن الجيش متضجر ومتململ بسبب رد فعل الحكومة على فضيحة الفساد. والأسوأ من ذلك هو حقيقة أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان قد بدأ بالفعل يظهر علامات للتحول إلى حاكم مستبد متسلط "متعصب تماما تجاه الأصوات أو المؤسسات المستقلة".
الرئيس الفلسطيني يُهدد بإنهاء الشراكة مع حركة حماس
ذكرت قناة "سكاي نيوز عربية"، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انتقد إدارة حماس لقطاع غزة، مشيرة إلى أنه يهدد بإنهاء "الشراكة" مع الحركة.
"تطبيقية الرستاق" تواصل فعاليات برنامجها التعريفي
تتواصل لليوم الرابع فعاليات البرنامج التعريفي بتطبيقية الرستاق، إذ سيتضمن هذا اليوم امتحان التحدي في اللغة الإنجليزية، بعدها جلسة تعريفية بمركز الخدمات الطلابية من حيث التعريف بجماعات الأنشطة الطلابية والمجالس واللجان، ثم جلسة أخرى للتعريف بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي وجلسة ثالثة حول التعريف بمركز
مناقشة الشروط البيئية لمشاريع الكسارات بجنوب الباطنة
ناقش لقاء عقده المكلف بأعمال مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة خميس بن حمود السعدي مع عدد من أصحاب المحاجر والكسارات العاملة في النطاق الإداري للإدارة الآثار الناتجة عن عدم تطبيق الشروط البيئية لمشاريع القطاع.
الصحة تعلن وفاة شخصين بفيروس انفلونزا H1N1 في السلطنة
أعلن مصدر مسؤول بوزارة الصحة عن وفاة شخصين بإلتهاب رئوي حاد نتج عن الاصابة بفيروس انفلونزا H1N1 والجدير بالذكر أن انفلونزا H1N1 هي أحدى فيروسات الانفلونزا الموسمية ولقد تم تسجيل العديد من الحالات على المستوى العالمي والمحلي وغالبية هذه الحالات بسيطة ولا تحتاج الى تدخل علاجي ولا تشكل وباء في الفترة الحالية.
مارك كيرك و ديف نيويل يفوزان في مسابقة أودي
للعام السابع على التوالي، تجمع هواة اللعبة للمشاركة في بطولة العالم كأس أودي كواترو، واستضافت أودي عمان ممثلة بالوكيل الرسمي، سيارات الوطية، كأس أودي كواترو مانحة لاعبي الجولف المحليين فرصة التقدم إلى النهائي العالمي الذي تستضيفه دبي هذا العام. وتنافس في النسخة السابعة من البطولة 72 لاعب جولف على الصعيد المحلي
 
end