طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
القبض على 423 وترحيل 650 متسلل خلال شهر فبراير لعام 2014م
ذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أنه تم خلال الشهر الماضي وبالتعاون مع الجهات العسكرية والأمنية القبض على 423 متسللاً من جنسيات مختلفة في عدد من ولايات السلطنة لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة, كما تم ترحيل 650 متسللاً بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع سفارات بلدانهم لترحيلهم.
حاسوب المستخدم قد يصبح جزءاً من الهجمات الإلكترونية
أكد خبراء الحاسوب والإنترنت أن المستخدم قد لا يكون ضحية فقط لهجمات القرصنة الإلكترونية، بل أنه قد يكون جزءاً من هذه الهجمات دون أن يشعر، ويتم ذلك عن طريق بعض البرامج والأكواد الضارة التي تخترق حواسب المستخدمين عبر مواقع الويب الخبيثة.وأوضح البروفيسور هارالد باير، المتخصص في أمان الإنترنت بمركز أبحاث الأمان المتقدمة بمدينة دارمشتات، قائلاً :"يتم التحكم في هذه الحواسب عن بُعد، وقد يستمر ذلك لسنوات في بعض الأحيان".
هل يجوز اعتبار ألعاب الفيديو من الفنون؟
يجيب عن هذا السؤال بالإيجاب، القائمون على معرض افتتح منذ فترة وجيزة في متحف «أميريكان آرت ميوزيم» في واشنطن لتسليط الضوء على الحس الإبداعي الذي تتحلى به هذه الألعاب ومصمموها في قطاع يتوسع. يحمل هذا المعرض عنوان «فن ألعاب الفيديو» ويستعرض 40 عاما من حياة هذه الالعاب الترفيهية التي انتقلت من كونها ألعابا
خيسي رودريجيز يقترب من العودة مجددا إلى صفوف ريال مدريد
قاربت الفترة التي ابتعد فيها الأسباني خيسي رودريجيز نجم ريال مدريد منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل سبعة أشهر في مباراة العودة لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام شالكه الألماني على الانتهاء، حسبما أفادت بعض وسائل الإعلام الأسبانية.
بيان السفارة السعودية حول اختفاء المبتعث السحيمي
كشفت السفارة السعودية في العاصمة الأسترالية كانبيرا في بيان لها، يوم أمس الأربعاء، الملابسات بشأن حادثة اختفاء الطالب المبتعث بأستراليا مشعل بن عايش بن صالح البلوي المعروف بمشعل السحيمي .
بيانات كافية ومشروعات جديدة
ـ لفترة طويلة، كان العديد من الناس يتصورون أنه إذا اتفقت الحكومة والقطاع الخاص على تبادل البيانات فيما بينهما بقدر أعظم من الحرية وسمحا بمعالجة هذه البيانات باستخدام التحليلات المناسبة فإن هذا من شأنه أن يؤدي إلى ظهور حلول لم يكن بوسعنا تخيلها من قبل لعدد لا يحصى من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتجارية. ولعل أولئك الناس لا يدركون مدى صحة تصورهم هذا.
اللجنة العمانية للبولينج تكشف مشاركة الأندية في مسابقة درع الوزارة
رفعت اللجنة العمانية للبولينج الستار عن عدد من التفاصيل المتعلقة بمسابقة درع الوزارة للأندية والتي تقام للمرة الأولى منذ إشهار اللجنة في فبراير الفائت، وذلك بدعم من وزارة الشؤون الرياضية،
بتكليف من لدن جلالته وزير التجارة والصناعة يشارك في المنتدى العالمي للاستثمار
بتكليف من لدن جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – توجه معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للاستثمار في دورته الثالثة التي ستنطلق غدا الإثنين وتستمر عدة أيام .
الدمية .. رفيقة الطفل خلال أعوامه الأولى
أكدّ الخبير التربوي الألماني أورليش جيرت أن الدمية تتمتع بأهمية كبيرة بالنسبة للأطفال الصغار؛ حيث أنها تعد بمثابة الرفيق الذي يساعده على الانتقال من مرحلة لأخرى خلال الأعوام الأولى من عمره.وأوضح جيرت، رئيس المؤتمر
تصويت أوكرانيا، ومصير روسيا
ــ عندما ذهب الناخبون في أوكرانيا إلى صناديق الاقتراع في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، لم يكن مصير بلادهم فقط على المحك؛ بل وأيضاً مستقبل جزء كبير من أوروبا. والأمر ببساطة أن مستقبل أوكرانيا سوف يقرر مستقبل روسيا، ومستقبل روسيا سوف يخلف تأثيراً قوياً على مستقبل أوروبا.
 
end