طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
فريق عمل أقلّ اعتماداً على التسلسل الهرمي
قرأنا بمعظمنا عن فِرق النخبة، ورأيناها في الأفلام، وربما حالفنا الحظ للمشاركة في إحداها، وهي فِرَق تفوز في المباريات الكبرى، وتنقذ حياة الناس في غرف الطوارئ وتحارب في الصراعات حول العالم. وقد يكون النجاح حليف المؤسسات هي التالية إن استحدثت فرق عمل صغيرة تتمتّع بقدر كبير من الفعاليّة.
الخارجية الأمريكية تكرم المشرف العام لموقع عمان قابوس
دعماً للجهود الشخصية التي يسعى لها مشرف عام موقع عمان قابوس الالكتروني بإبراز السيرة الذاتية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - للعالم الخارجي، تأتي مشاركة حمود بن محمد العزري في برنامج الزائر الدولي الذي نظمته الخارجية الأمريكية دعماً من السفارة الأمريكية المعتمدة لدى السلطنة، وقد امتدت فترته لأكثر من ثلاثة أسابيع مكثفة.
بلدية الخابورة تزيل الحيازات غير القانونية
نفذت بلدية الخابورة وبالتعاون مع شرطة عمان السلطنية والإدعاء العام ووزارة الاسكان، حملة في اطار القضاء على الحيازات العشوائية والمحافظة على الأراضي الحكومية. تأتي هذه الحملة بعد المناشدة المستمرة من قبل البلدية للمواطنين بضرورة التقيد والالتزام بالأنظمة والقوانين المحددة بهذا الشأن
«عمانتل والأوائل» برنامج تدريبي في محافظة ظفار
ضمن مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام نظمت عمانتل بالتعاون مع الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين برنامجها التدريبي «عمانتل والأوائل» على أرض اللبان وذلك بمشاركة خمسة وعشرين شخصا من كبار السن لتعريفهم بوسائل التواصل الحديثة وأحدث البرامج المعلوماتية وكيفية التعامل مع التكنولوجيا الجديدة في الأجهزة الذكية مما يساعدهم على استخدام تلك الأجهزة والتقنيات بأفضل السبل وتوظيفها في حياتهم الشخصية واليومية.
وفد شباب السلطنة يتألق في فعاليات معسكر الشباب الدولي بتركيا
شارك وفد من شباب السلطنة ممثلاً في اللجنة الوطنية للشباب في فعاليات المعسكر الدولي للشباب، والذي أقيم في مدينة طرابزون بتركيا خلال الفترة من 9 إلى 16 من الشهر الجاري، وذلك بمعية 120 مشاركًا من 14 دولة عربية وأجنبية.
ارتفاع منسوب مياه الأفلاج والآبار بولاية العوابي
أدى هطول الأمطار على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة وجريان الأودية إلى ارتفاع في منسوب مياه الأفلاج ومياه الآبار الارتوازية والعيون المائية بالولاية
الدفاع المدني يسيطر على حريق في محلات تجارية بإحدى البنايات بروي
تمكن كل من مركزي الدفاع المدني والاسعاف دارسيت وبوشر من السيطرة على حريق شب في محلين تجارين ومخزن لبيع وتخزين الاجهزة الالكترونية باحدى البنايات بمنطقة روي التجارية
سياسة بريطانيا في الشرق الأوسط سيئة وتزداد سوءا
حقيقة أن العراق وليبيا قد سقطتا في مستنقع الفوضى لم تكن كافية لإيقاف بريطانيا ، التي ما تزال تواصل سياسة القصف دون تفكير في النتائج. وإذا كنت تعتقد أن نهج بريطانيا مع ما يسمى بتنظيم الدولة مرتبك ومضلل ، فالامر أسوأ من ذلك بكثير. وعندما قال ديفيد كاميرون قبل أيام انه يريد من بريطانيا "بذل المزيد من الجهد" ضد داعش ، فإنه في الواقع يسعى لدفع الأمور الى مزيد من الفوضى والتقلب والخطورة.
بداية متعثرة لفرانك لامبارد مع نيويورك سيتي
بدأ الانكليزي فرانك لامبارد، صانع العاب تشلسي سابقا، مشواره مع ناديه الجديد نيويورك سيتي بخسارة امام ضيفه ايمباكت مونتريال الكندي 2-3 في دوري كرة القدم الاميركي للمحترفين.
باقة من أقوى البطولات العالمية حصرياً على قنوات أبوظبي الرياضية
أعلنت أبوظبي للإعلام، إحدى المؤسسات الإعلامية والترفيهية المتخصصة والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، عن انطلاق موسم جديد من البطولات الدولية حول العالم حصرياً عبر قنوات أبوظبي الرياضية على OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
 
end