طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
وسط استنكار واسع لاعتداءات جيش الاحتلال.. شخصيات دولية تطالب بحظر تصدير السلاح إلى إسرائيل
في واحد من أشد البيانات الدولية ضد إسرائيل، طالبت شخصيات ورموز دولية معروفة بفرض حظر للسلاح على الدولة العبرية، حيث وقع البيان 64 شخصية، من بينها 7 من حملة جائزة نوبل للسلام، مطالبين بحظر دولي على إسرائيل بسبب جرائمها الحالية والمحتملة ضد الإنسانية في غزة.
"الكهرباء والمياه" تعلن عن بدء المرحلة الثانية للصيانة الدورية لمحطة تحلية المياه بولاية صحار .. السبت المقبل
أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بدءالمرحلة الثانية للصيانة الدورية لمحطة تحلية المياه بولاية صحار والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 مارس 2014 ، وتنتهي في مساء يوم الأثنين الموافق 17 مارس 2014م .
اغتيال مراسل سويدي في أفغانستان
اغتيال مراسل سويدي في أفغانستان
"موارد المياه" تنفذ برنامج "المحاسب الحكومي" لموظفي بلديات شمال الباطنة
ضمن خطة مركز تنمية الموارد البشرية بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه اختتم البرنامج التدريبي (المحاسب الحكومي المعتمد) الذي نفذته المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة شمال الباطنة، وذلك بفندق الواحة
تدشين مركز صور التخصصي لعلاج السكري
احتفلت وزارة الصحة أمس بافتتاح مشروع مركز صور التخصصي لعلاج السكري بمحافظة جنوب الشرقية الذي صيغت معاييره الإنشائية وتجهيزاته الفنية وفق أحدث الأسس المعمول بها في بناء المراكز المتقدمة.
شاطئ روسي على القرم؟
في الرواية التي نشرها عام 1979 بعنوان "جزيرة القرم"، تخيل فاسيلي أكسيونوف استقلال المنطقة المزدهر عن الاتحاد السوفييتي. والواقع أن أكسيونوف، الكاتب المنشق الذي هاجر إلى أمريكا بعد فترة وجيزة من نشر النسخة "السرية" من كتابه، يهلل له الآن ويشاد به بوصفه متنبئا . ولكن هذه النبوءة انقلبت رأساً على عقب: فالقرم اليوم لا يريد الاستقلال عن أوكرانيا؛ بل يريد الاعتماد المستمر على روسيا.
الادعاء العام يؤكد أحد المتهمين في قضايا الرشى في قطاع النفط والغاز يملك 37 أرضا سكنية وتجارية
كد عضو الادعاء العام فيصل الراشدي اليوم في إحدى جلسات الرشى في قضايا النفط والغاز بأن آحد المتهمين وهو مهندس في احدى شركات النفط المحلية يملك 37 قطعة أرض سكنية وسكنية تجارية منها 33 في محافظة مسقط
ألمانيا تتحاشى الرموز الوطنية في الاحتفالات المئوية
افتتح مؤخرا في العاصمة الألمانية برلين معرض تاريخي حول الحرب العالمية الأولى يتسم بنظرة واقعية رصينة للأحداث بعيدة كل البعد عن النزعات القومية أو الوطنية، وهو ما يعكس مدى الشعور الألماني بالمسؤولية نحو الحرب الكبرى التي اندلعت قبل مئة عام وسقط خلالها نحو خمسة عشر مليون شخص. ويقام المعرض بالقاعة
ماليزيا تشدد على ضرورة التثبت من الجسمين اللذين قد يكونا للطائرة المفقودة
أعلنت ماليزيا اليوم إن الجسمين اللذين رصدتهما الأقمار الصناعية في المحيط الهندي " يبعثان أملاً " في الكشف عن مصير الطائرة الماليزية المفقودة لكنها شددت في الوقت نفسه على ضرورة التثبت منهما.
الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني إنخفاض نسبة القروض المتعثرة من إجمالي محفظة الائتمان
اكد الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني سعادة حمود بن سنجور الزدجالي ان نسبة القروض المتعثرة من إجمالي محفظة الائتمان للبنوك التجارية قد واصلت انخفاضها خلال عام 2013م لتصل الى /1ر2/بالمائة في نهاية شهر سبتمبر 2013م مقارنة ب/2ر2/بالمائة في نهاية ديسمبر 2012م.
 
end