طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
انحدار الارتقاء الطبقي
إن المخاوف المتعلقة بانعدام المساواة الاقتصادية موجودة في كل مكان. ان المسألة هنا هي ليست انعدام المساواة بين البلدان والتي قلت في واقع الامر في العقود الاخيرة حيث يعود معظم الفضل في ذلك الى معدلات النمو الاعلى وارتفاع معدلات العمر في العديد من البلدان الناشئة (وخاصة الصين والهند). ان المسألة في واقع الامر هذه الايام هي انعدام المساواة – والتي يطلق عليها احيانا تفاوت الدخل –ضمن البلدان.
المدرب السابق لإمبولي يقترب من تدريب نابولي
ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت أن ماوريزيو ساري المدير الفني السابق لنادي إمبولي اقترب من تدريب نابولي الإيطالي لكرة القدم.
انطلاق فعاليات التمرين الاستراتيجي (صنع القرار2- ) لكلية الدفاع الوطني
انطلقت اليوم بمقر كلية الدفاع الوطني فعاليات التمريـن الاستراتيجي (صنع القرار -2) بحضور عدد من الخبراء والمستشارين من الجهات العسكرية والأمنية والوزارات والهيئات الحكومية ذات الصلة بالتمرين وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني.
علم الحقيقة في كتاب «الإخلاص بنور العلم والخلاص من الظلم» ألفه الشيخ أبو محمد ناصر بن أبي نبهان الخروصي..
أخي القارئ الكريم تزخر عمان بل والعالم الإسلامي بعلماء ومفكرين لهم باع طويل في نشر العلم والمعرفة من خلال مؤلفاتهم، لذا نقدم للقارئ في هذا اليوم كتاب في أقسام العلوم ومدحها، لمؤلِّفه الشيخ أبو محمد ناصر بن أبي نبهان جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي، قاض فقيه، وناظم للشعر؛ من بلدة العليا من وادي بني خروص. ولد سنة 1192هـ، وأخذ العلم عن والده عالم عصره الشيخ أبي نبهان جاعد بن خميس الخروصي. وأخذ عنه جماعة، منهم الشيخ المحقق سعيد بن خلفان الخليلي، والشيخ يحيى بن خلفان بن أبي نبهان الخروصي. له العديد من
مكوتو يعلن التحدي..الساموراي لن يتنازل عن لقب نهائيات آسيا الأولمبية
شهد المؤتمر الصحفي الذي احتضنته قاعة المؤتمرات في مجمع السلطان قابوس الرياضي في ولاية بوشر، حضور لمدربي المجموعة الثالثة التي تضم فرق أستراليا واليابان والكويت وإيران والتي تسمى بالمجموعة الحديدية كان أول المتحدثين المدرب الأسترالي.
الجمعة المقبل .. افتتاح جامع السلطان قابوس بسمائل
يرعى معالـــي وزير العدل الشيخ عبدالملك بن عبدالله بن علي الخليلي صباح يوم الجمعة المقبل حفل افتتاح جامع السلطان قابوس بولايـــة سمائل، ويعد الجامع إحدى الصروح الدينية العملاقة التي تقـــام بالسلطنة، حيث أنشئ على أرض بلغــــت مساحتها حوالـــي (41000) متر مربع فـــي حيـــن بلغت مساحة البناء الرئيسية لجامع السلطان قابوس أكثر من (5400) متر مربع ويتسع الجامع لأكثر من (2400) مصل بالإضافة إلى الصحن الذي يستوعب أكثر من (1000) مصل إضافي، إضافة إلى مصلى للنساء بمساحة أكثر من (200) متر مربع بكافة ملحقاتها
حصرياً على قناة أبوظبي الكوميديا والمواقف الطريفة تعود مجدداً مع "دنيا"
تعرض قناة أبوظبي الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي الشهير "دُنيا"، ليرسم البسمة على وجوه المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، المسلسل من بطولة النجمة أمل عرفة تستعرض فيه بشكل محبب المشاكل الاجتماعية والمعيشية للمواطن السوري اليوم في إطار كوميدي بعيد عن التهريج. يعرض المسلسل يومياً في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات.
كشف أجهزة تنصت في منزل ومكتب أردوغان
أعلنت الحكومة التركية أنها اكتشفت أجهزة تنصت داخل منزل ومكتب رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء رئيس التركي
حضور خافت للمرأة في المجالس البلدية بالسلطنة
سجلت المرأة العمانية حضورا خافتا في المجالس البلدية التي تضم 188 عضوا مقابل 4 عضوات بمعدل 2.1 من الإناث لكل 100 من الذكور وفق ما أفادت قراءة في المجالس البلدية للعام 2012 أصدرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
غدا.. انطلاق فعاليات مهرجان مسقط بتطلعات جديدة وفعاليات مدهشة
تشهد مدينة مسقط العامرة مساء غد الخميس انطلاقة الدورة الرابعة عشرة من فعاليات مهرجان مسقط 2014 وفق رؤية عصرية متجددة لمضامين الحدث وإثراء التنوع، حيث تمتزج فيها قيم الأصالة بالحضارة والتطلعات المستقبلية المعاصرة.
 
end