طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
كيا من أفضل العلامات التجارية الصديقة للبيئة
نجحت كيا موتورز النجم الصاعد بين علامات السيارات فيما يخص المحافظة على البيئة ، في احتلال المرتبة الخامسة والثلاثين ضمن قائمة إنتربراند لأفضل 50 علامة صديقة للبيئة حول العالم لعام 2014 ، وكانت كيا من
تفاصيل مثيرة في الضربة النووية الافتراضية للعاصمة ستوكهولم
المكان: خليج فنلندا مقابل السواحل السويدية؛ الزمان: ليلة عيد الفصح، 29 مارس من العام 2013. قاذفتا قنابل روسيتان تكتيكيتان من الطراز توبوليف (Tu-22M3)، ترافقهما 4 طائرات مقاتلة من نوع سوخوي 27، وفيما كان السويديون يقضون ليلة هادئة أخرى من لياليهم الهادئة، ضغط قائدا الطائرة الزنادان القاتلان! أطلقا (افتراضياً) صاروخين من طراز (Kh-22) المذخّرين برأسين نووين حيين.
قالوا
عبدالله الثاني بن الحسين: تقسيم لسوريا سيولد مشاكل خطرة للشعب السوري والمنطقة برمتها وتركيبة لبنان لا تحتمل من أي طرف لبناني التدخل في الأزمة السورية.
نقل موظفي "الزراعة" إلى جدول الدرجات والرواتب الموحد
أصدر وزير الزراعة والثروة السمكية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني أمس قرارا وزاريا بنقل جميع موظفي الوزارة الموجودين في الخدمة المدنية من درجاتهم المالية الحالية إلى الدرجات المالية المقابلة لها المنصوص عليها في جدول الدرجات والرواتب الموحد للموظفين العمانيين المدنيين بالدولة اعتبارا من بداية يناير الجاري.
واشنطن وموسكو ... وجها لوجه في أوكرانيا
أعرب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن قلقه الشديد، من التقارير عن قيام روسيا بتحركات عسكرية داخل أوكرانيا، وحذر من ان انتهاك سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها سيكون مزعزعاً للاستقرار، فيما سيكون لأي تدخل عسكري فيها "ثمن".
تويوتا إنوفا السيارة المفضلة للأسرة العُمانية
تُعد إنوفا أول سيارة ركاب في تشكيلة تويوتا تتسع لثمانية ركاب وتشتمل على كافة مزايا الرحابة والراحة التي توفرها سيارات الصالون، ويمكننا القول إن إنوفا تمزج بين أفضل ما في هاتين الميزتين. ومع طرازها الجديد زادت
لجامعة العربية تنكس علمها حدادا على مقتل 21 جنديا مصريا
قررت الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم تنكيس علمها حدادا على جنود قوات حرس الحدود المصريين الذين قتلوا امس
مدرب برشلونة يقترب من النهاية !
وجدت الصحافة الاسبانية في هزيمة برشلونة الأخيرة من ريال سوسييداد فرصة جديدة لتواصل هجومها وانتقاداتها لمدرب الفريق الأرجنتيني تاتا مارتينو وتعيد ما سبق قوله بأن المدرب أقل قامة من النادي الكاتالوني ولا يمكن الصبر عليه أكثر من الفترة التي قضاها حتي الآن مدربا للفريق خلفا للاسباني فيلانوفا
الهند وعشر سنوات من الاضمحلال
مؤخرا، عَقَد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج، الذي كان في منصبه منذ عام 2004، المؤتمر الصحفي الثاني فقط في ولايته الحالية ومدتها خمس سنوات، والتي تقترب بسرعة من نهاية شائنة. وبما يشي بطموحه إلى زيادة معدلات شعبيته قال سينج للصحفيين المجتمعين إنه يتمنى أن يحكم التاريخ على ولايته بشكل أكثر عطفاً من خصومه السياسيين.
الأمل يتزايد في العثور على الطائرة الماليزية المفقودة
أعربت استراليا اليوم عن أملها في إمكانية العثور على حطام طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ أسبوعين في جنوب المحيط الهندي. وقد أعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت عن أدلة موثوق بها للغاية قائلاً إن هناك " أملا متزايدا ... بأننا قد نكون على الطريق الصحيح لاكتشاف ما حدث".
 
end