طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
بتمويل من "صلالة للميثانول" "تواصل للغة الانجليزية" يستهدف طلاب وطالبات "عدونب"
احتفل بمدرسة عدونب للتعليم الاساسي بتعليمية ظفار بختام برنامج تواصل لرفع مستوى تحصيل اللغة الانجليزية لطلاب وطالبات المدرسة برعاية مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي.
وزارة الخدمة المدنية تجري الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية
أجرت وزارة الخدمة المدنية اليوم الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للوظائف المعلن عنها والمتضمنة عدد / 284 / وظيفة لمحافظتي مسقط وجنوب الباطنة ويتنافس عليها / 6986 / مواطنا ومواطنة
التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة واليابان
تم بوزارة المالية اليوم التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة واليابان. وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية فيما وقعها عن الجانب الياباني سعادة/ جورج هيسانيدا سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة
260 بليون دولار الفائض التجاري للصين في 2013
سجلت الصين خلال العام 2013 فائضاً تجارياً قارب الـ260 بليون دولار، في ظل ارتفاع قيمة الصادرات بنسبة 7.9% والواردات بنسبة 7.3%. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)عن مصلحة الدولة للإحصاء قولها إن الصادرات الصينية ارتفعت في العام الفائت بنسبة 7.9% لتبلغ 2.21 تريليون دولار.
الخدمات الصحية بالحمراء تستعرض منجزاتها والتحديات
من أجل استعراض منجزات الخدمات الصحية بولاية الحمراء والوقوف على المتطلبات عقد اجتماع بقاعة مكتب الخدمات الصحية بالحمراء برئاسة مشرف الخدمات والفئات الطبية والطبية المساعدة والفنيين والإداريين سعيد بن محمد العبري، وقد أثنى مشرف الخدمات الصحية على الحضور لما حققته الخدمات الصحية من إنجازات في مختلف
إيقاف إمداد المياه في بولايتي السيب وصحم إبتدءا من الغد
أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه عن إيقاف خدمة إمداد المياه في عدد من المناطق بولايتي السيب بمحافظة مسقط وصحم بمحافظة شمال الباطنة وذلك إبتدءا من يوم غد الخميس.
كونتي يحذر من قلة عدد اللاعبين الايطاليين في الدوري
اعرب مدرب منتخب ايطاليا الجديد انطونيو كونتي اليوم الاثنين عن قلقه جراء قلة عدد اللاعبين الايطاليين في فرق الدوري.
الإعلان عن فتح باب الاكتتاب العام قريباً ... طلبات الاكتتاب الخاص لـ "عمانتل" تبلغ ضعفي الأسهم المطروحة
حظي الاكتتاب الخاص لحكومة السلطنة ممثلة بوزارة المالية لأسهم "عمانتل" بإقبال كبير من المستثمرين، حيث كان الاكتتاب بعدد 71.250.000 سهم، وقد أغلق بتاريخ 12 مارس الجاري.
صدرتا 27 % من طاقة السلطنة العام الفائت تدشين محطتي صحار 2 وبركاء 3 للطاقة في 24 و26 مارس
تحتفل شركة الباطنة للطاقة المالكة لمحطة صحار 2 للطاقة، وشركة السوادي للطاقة المالكة لمحطة بركاء 3 للطاقة بالافتتاح الرسمي والنجاح الباهر الذي تحقق منذ إطلاق عملياتهما التشغيلية في عامهما الأول. وقد تقرر الاحتفال بتدشين المحطتين اللتين تعملان بأحدث التقنيات بتاريخ 24 و26 من شهر مارس في موقع المحطتين.
بتنظيم من اتحاد الفروسية الشرطة تهيمن على الفئات الثلاث لمسابقة أدب الخيل بالوطية
انطلقت ثالث مسابقات أدب الخيل ( الدريساج ) لهذا الموسم التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية بميدان وحدة شرطة الخيالة بالوطية بمشاركة 46 خيلا من مختلف إسطبلات الخيالة الحكومية والخاصة ، وذلك برعاية العقيد سعيد بن
 
end