طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
من يضحك أخيراً في أوكرانيا
في العام الماضي، عندما ذهب وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي إلى كييف لإجراء محادثات، يُقال إن أقرانه من الوزراء الأوكرانيين ضحكوا منه لأنه كان يرتدي ساعة معصم يابانية رخيصة. والواقع أن العديد من الوزراء الأوكرانيين يرتدون ساعات معصم يتجاوز ثمن كل منها ثلاثة آلاف دولار. وفي عمود كتبته عن هذه الواقعة، أشرت إلى أن ساعة الكوارتز تؤدي وظيفة ساعة المعصم ــ تعريفنا بالوقت بدقة ــ أفضل من الساعة
بلدية الخابورة تنظم محاضرة حول "الموارد المائية"
نفذت بلدية الخابورة ممثلة بقسم التوعية بالتعاون مع قسم موارد المياه محاضرة عن الموارد المائية في السلطنة بمدرسة الصديقة بنت الصديق للتعليم الأساسي بالهجاري والتي حضرها مجموعة من الطالبات والمعلمات
حدث في مثل هذا اليوم وفاة أم كلثوم- 1975
1451 – السلطان محمد الثاني يتولى خلافة الدولة العثمانية. 1488 – المستكشف البرتغالي بارثولوميو دياز يهبط في خليج موسل بجنوب أفريقيا بعد الإلتفاف حول رأس الرجا
نظمه ديوان البلاط السلطاني.. تدشين معرض تراث عمان في لندن
دشن بمقر الجمعية الجغرافية الملكية في العاصمة البريطانية لندن أمس معرض تراث عمان الطبيعي"الأرض والطبيعة والثقافة" والذي ينظمه المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة التابع لديوان البلاط السلطاني ويستمر حتى الـ28 من شهر مارس الجاري.
نشرة الساعة 5 مساء
نشرة الساعة 5 مساء
ملتقى هندسي خليجي يناقش تحديات الموارد الطبيعية
يبحث الملتقى الهندسي الخليجي السابع عشر، الذي تنظمه جمعية المهندسين العمانية اليوم بعنوان "تحديات الموارد الطبيعية.. استشراف المستقبل"، عددا من القضايا والموضوعات الهندسية المختلفة في مجالات الموارد المائية وتطبيقاتها وموارد الطاقة وكذلك مجال تنمية الموارد البشرية والتعليم الهندسي إضافة إلى مجال تخطيط واستخدام المساحات.
ضياع اللقب يلاحق برشلونة بعد السقوط في «بلد الوليد»
أطل شبح فقدان اللقب برأسه على برشلونة بعد أن مني بخسارة جديدة على أرض بلد الوليد المتواضع والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية 1 - صفر أمس الأول في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وقدم برشلونة أداءً مخيباً، فعجز عن احتلال الصدارة موقتاً،
أمريكا سوريا أكبر معسكر للجهاديين في العالم
قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جي جونسون، إن سوريا باتت أكبر معسكر تدريبي للجهاديين في العالم، حيث تتفوق على المنطقة القبلية الحدودية بين باكستان وأفغانستان.
"تطبيقية نزوى" تنظم محطة تواصل مع المخيم الكشفي العالمي
نظمت عشيرة الجوالة والجوالات بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، محطة للتواصل مع كشّافي العالم، وذلك مواكبة للمخيم الكشفي العالمي السابع والخمسين على الهواء والمخيم الكشفي العالمي الثامن عشر على الإنترنت. وشارك في الحدث من محطة تطبيقية نزوى أكثر من 30 كشافا ومرشدة، من مختلف مدارس المحافظة.
متحدث باسم جيش جنوب السودان الصراع السياسي تحول إلى حرب عصابات
قال الناطق الرسمي باسم الجيش القومي لجنوب السودان فيليب أقوير، إن الاتحاد الأفريقي يقوم بوساطة ومن المنتظر أن يصل إلى حلول بشأن أزمة جنوب السودان، واصفا ما حدث بأنه عملية تحويل للصراع السياسي إلى حرب عصابات، وأن الحل يكمن في المصالحة والحوار السياسي وإنشاء «دولة الكل» في جنوب السودان.
 
end