طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
تكريم الفائزين في مسابقة "أحباب الله" بالحمراء
احتفل بقاعة نادي الحمراء بتكريم أكثر من 80 طالبا وطالبة المشاركين في مسابقة أحباب الله لحفظ القرآن والتي نظمتها مدرسة براعم الحمراء الخاصة وذلك برعاية عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري وبحضور عدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب والأهالي، حيث اشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات من بينها كلمة مدرسة براعم الحمراء الخاصة المنظمة لهذا الاحتفال ألقتها مديرة المدرسة أمل بنت ناصر الوردية حيث رحبت
الحبسي مدير البطولة الآسيوية للمنتخبات الاولمبية لـ"لشبيبة" .. اتحاد الكرة هو المسؤول الأول عن خروج الأحمر
أحمد بن عبدالله الحبسي مدير البطولة الآسيوية للمنتخبات الاولمبية التي تستضيفها السلطنة في الفترة من 11 إلى 26 من يناير الجاري فتح قلبه لـ"الشبيبة" وتحدث عن التساؤلات والمناقشات والملاحظات، وعن التنظيم والدور الإعلامي والجماهيري وأسباب خروج المنتخب، وقال بأن التنظيم يسير في الطريق الصحيح ولا يوجد خلل تنظيمي، وأض بأن الجميع عمل من أجل المنتخب .
الرئيس الأمريكي يشيد بهيلاري كلينتون ويدعم ترشحها للرئاسة
اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من بنما أن هيلاري كلينتون ستكون رئيسة "ممتازة" للولايات المتحدة وذلك عشية الاعلان المحتمل لترشيح السيدة الأمريكية الاولى سابقا للانتخابات الاولية داخل الحزب الديمقوراطي للرئاسة عام 2016.لا وقال أوباما على هامش قمة الأمريكيتين "كانت مرشحة مهمة (خلال الانتخابات الاولية داخل الحزب الديمقوراطي) عام .2008. كانت دعما كبيرا خلال الانتخابات الرئاسية. كانت وزيرة خارجية استثنائية. انها صديقتي". واضاف "اعتقد انها ستكون رئيسة ممتازة". واوضح "اعتقد انها ستكون رئيسة ممتازة".
وزير العدل أمام مؤتمرالأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الســـلطنة تراعــي التــــوازن بين متطلبات صون الحريات والمحافظــــة علـى النظـــــام
أكد وزير العدل معالي الشيخ عبدالملك ابن عبدالله الخليلي إن السلطنة تمضي بخطى ثابتة ويقين تام لمنع الجريمة وترسيخ مبدأ سيادة القانون، متمثلة النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم في إرساء مبادئ العدل والمساواة والديموقراطية والمشاركة واحترام حقوق الإنسان.
مختصون يبحثون سبل نشر ثقافة التفاوض العمالي خلال حلقة «الإعلام النقابي»..
قال رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي إن الغرفة تنظر إلى اتحاد العمال كشريك أساسي في اقتصاد السلطنة لما له من دور ملموس في خدمة القضايا الاقتصادية المختلفة.
«التأمينات الاجتماعية» تعرف بخدماتها في كلية البريمي
تشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في الأسبوع الثقافي الخامس للعام الأكاديمي الجاري بكلية البريمي، وجاءت هذه المشاركة في إطار حرص الهيئة في نشر الثقافة التأمينية من خلال مختلف الفعاليات والمناسبات التي تستقطب الخريجين والباحثين عن العمل تأكيدا منها في توصيل رؤيتها ورسالتها وتعريف فئات المجتمع بالحقوق التي كفلتها الأنظمة والقوانين التأمينية حفاظا على مستقبلهم ومستقبل الأجيال من بعدهم.
«تعليمية ظفار» توقع اتفاقية لدعم تكريم الطلبة المجيدين
وقعت صباح أمس الاثنين بمبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، اتفاقية بين المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وشركة صلالة للميثانول لتمويل تكريم الطلبة المجيدين على مستوى مدارس المحافظة لهذا العام. وقد وقع الاتفاقية من جانب المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي، ومن جانب شركة صلالة للميثانول الرئيس التنفيذي لشركة
ضبط 4 تجار مخدرات بشمال الباطنة
تمكن رجال إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة شمال الباطنة من القبض على أربعة متهمين من جنسية آسيوية في ولاية صحار بتهمة حيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار بها وتعاطيها بعد أن دلت التحريات والمعلومات بأنهم يقومون بالتنسيق مع عصابات دولية لتهريب المواد المخدرة إلى السلطنة.
الشرطة تفتتح مبنى خدماتها في ثمريت
احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح أمس بافتتاح مبنى خدمات الشرطة بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، وذلك برعاية نائب محافظ ظفار سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، وبحضور مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية اللواء سليمان بن محمد الحارثي، وعدد من أصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية، والمشايخ والرشداء والمواطنين.
تحولات متوقعة في المشهد السياسي البريطاني قبل شهر من الانتخابات
يُدعى البريطانيون للإدلاء بأصواتهم بعد شهر في انتخابات تشريعية تبدو محتدمة للغاية وتحمل في طياتها تغييرات عميقة، مع اختفاء الثنائية الحزبية التي كان يعتقد بأنها متجذرة مثل الملكية ليأتي زمن التحالفات المرادفة لمساومات مكثفة وأحيانا لزعزعة الاستقرار.
 
end