طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
العراق يرفع الطاقة الإنتاجية للبنزين لتقليل مستويات الاستيراد
أعلن العراق امس عن تشغيل مشروع وحدة التحسين الثالثة لإنتاج بنزين بأوكتاين يصل الى 98 في مصفاة البصرة لتكرير النفط الخام وبما يسهم في تخفيض مستويات استيراد البنزين بنسبة
جلالة السلطان يستقبل رئيس وزراء اليابان ببيت البركة
استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببيت البركة مساء اليوم دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان الذي وصل إلى البلاد اليوم. جرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والياباني الصديقين.
أوباما في سنترال بارك رجل وابنتاه وكوكبة من الحراس
بدا متنزه سنترال بارك في مدينة نيويورك الأمريكية أشبه بثكنة عسكرية إذ اكتظ بعدد كبير من رجال الشرطة الذين انشغلوا في إبعاد السياح بينما كان عملاء جهاز الأمن الرئاسي يحيطون بزائر مميز وبنتيه تحت سماء حلقت فيها طائرات الهليكوبتر للمراقبة. هذا ما كان الوضع عليه عندما رغب رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما في القيام بجولة على الأقدام في سنترال بارك.ونزل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي استاء دوما من تقييد حركته بين جدران مكتبه إلى منطقة مانهاتن خلال مطلع الأسبوع في محاولة لتمضية بعض الوقت مع بنتيه
7 % نمو اقتصاد الصين في الربع الثاني من العام الجاري
أعلن مكتب الإحصاء الوطني الصيني امس نمو اقتصاد الصين خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت وهو ما يفوق التوقعات بنسبة طفيفة.
دراسة- الامارات وعمان الاغلى خليجيا في رسوم المدارس الخاصة
أظهرت إحصائية صدرت مؤخرا أن رسوم المدارس الخاصة في الإمارات هي الأغلى بين دول مجلس التعاون الخليجي، وفقا للمدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني والهندي.
الحوسني يُدوّن اسمه في النادي المئوي للفيفا
أعلن الباحث الكروي الكويتي حسين البلوشي عن تلقي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ملف مهاجم منتخب عمان وفريق النصر السعودي لكرة القدم عماد الحوسني بعد إتمامه استعدادا لدخول نادي أصحاب المئة مباراة مع منتخبات بلادهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ليضيف الحوسني إنجازاً جديداً إلى سجلاته الحافلة.
رويـــس مطــلوب فــي الريــدز
يسعى نادي ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربه برندان رودجيرز للتعاقد مع النجم الألماني ماركو رويس لاعب نادي بروسيا دورتموند، ويهتم الريدز باللاعب بعد التقارير التي ذكرت أنه قد يرحل عن ناديه الألماني هذا الصيف. وأكدت صحيفة «دايلي إكسبرس» الإنجليزية الشهيرة أن ليفربول قد يقدم 46 مليون جنيه إستيرليني من أجل ضم الدولي الألماني الذي من المحتمل أن يرحل عن ملعب سيجنال إيدونا بارك هذا الموسم.
بريطانيا تتذكر تفجيرات 2005 في ظل تفجيرات تونس
أحيت بريطانيا يوم أمس الثلاثاء الذكرى العاشرة لتفجيرات لندن الانتحارية التي ادت الى مقتل 52 شخصا، وبدأت مراسم الذكرى بوضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري لضحايا التفجيرات في حديقة هايد بارك.
بطموحات التأهل لكأس العالم للهوكي تحت 21 سنة .. أحمد الدرمكي - امامنا تحد كبير للتأهل للمونديال
يخوض منتخبنا الوطني للهوكي تحت 21 سنة في نوفمبر من العام الجاري منافسات بطولة كأس آسيا للهوكي تحت 21 سنة والتي تستضيفها ماليزيا بتأهل كل من (سلطنة عمان - كوريا الجنوبية - الهند - باكستان - اليابان - الصين - بنجلاديش - ماليزيا).
في منافسات اليوم الثالث لمرحلة هامبورج للإكستريم الطيران العماني يعلن عودته لإحراز اللقب والموج مسقط يصعد للمركز الثاني
حفل اليوم الثالث للجولة الخامسة للسلسلة سباقات الإكستريم 40 المقامة حاليا في مدينة هامبورج الألمانية بالعديد من المفاجآت المثيرة فعلى صعيد طواقم قوارب عمان للإبحار الممثلة في قاربي الموج مسقط والطيران العماني تمكن القارب الموج مسقط من العودة بقوة لمنافسة على لقب الجولة بعدما كان في اليوم الثاني بالمركز الثالث وكان الفارق بينه وبين صاحب المركز الأول فريق جازبروم تيم 5 نقاط والذي تراجع الى المركز الثالث بالترتيب العام لهذه الجولة وصعد بدل عنه الى المركز الاول فريق أس أيه بي رغم تعرضه الى حادث انقل
 
end