طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
فيليب لام يفكر في الاستمرار بالملاعب لما بعد 2018 ولا يفكر في التدريب
اعترف فيليب لام قائد المنتخب الألماني الأول لكرة القدم سابقا اليوم الأربعاء أنه لا يستبعد تمديد مشواره في الملاعب مع بايرن ميونيخ لما بعد عام 2018 ، عندما ينتهي تعاقده الحالي مع صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل ألمانيا.
صحية ظفار حلقة عمل حول المكتبة الطبية الالكترونية
اقيمت اليوم بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار حلقة عمل حول المكتبة الطبية الالكترونية
جدران الرياض.. كشف بأحوال الشباب السعودي
أصبحت ظاهرة التدوينات الشبابية على جدران المنازل والمرافق العامة في أحياء المدن السعودية المختلفة، تجد طريقها إلى اهتمامات علماء النفس والاجتماع الذين يرون فيها ظاهرة اجتماعية جديرة بالتوقف عندها ودراستها.
حلقة عمل عن أنماط الحياة الصحية بولاية إزكي
وتضمنت الحلقة محاضرة عن التوتر النفسي والقلق وأنواعه ألقاها الدكتور مصطفى منصور أخصائي الأمراض النفسية بمجمع نزوى الصحي.
من الذي خسر تايلاند
إن تايلاند، الدولة صاحبة الاقتصاد الأكثر تقدماً وتطوراً في جنوب شرق آسيا، تترنح الآن على حافة الهاوية السياسية. ولكن يبدو رغم هذا أن أغلب بقية بلدان آسيا تحول أنظارها بعيداً عن الاضطرابات المتزايدة الفوضوية المستمرة في البلاد. والواقع أن هذه الحالة من عدم الاكتراث لا تتسم بالحماقة فحسب
استحدثتها وزارة القوى العاملة.. برامج تدريب متطورة لتأهيل المواطنين لسوق العمل
يشكل تدريب القوى الوطنية العاملة اللبنة الأساسية لبناء سوق عمل يمتلك العاملون فيه المهارات اللازمة التي تكفل لهم التطور والنمو وزيادة الإنتاجية.
نظمتها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "حديث الصناعة" تستهدف بناء شراكة استراتيجية مع المستثمرين
نظمت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، ممثلة بمركز الاتصال وخدمات المستثمرين، أمس بفندق هليتون صلالة فعالية "حديث الصناعة" وذلك تحت رعاية هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة، حيث تأتي هذه الفعالية انطلاقا من حرص المؤسسة المستمر على بناء وتعزيز العلاقات الوطيدة مع مستثمريها في المناطق الصناعية وخلق شراكات استراتيجية معهم في مختلف المجالات، وتهدف هذه الفعالية، التي تركز في نسختها الأولى على منطقة ريسوت الصناعية، إلى تسليط الضوء على آخر المستجدات في المؤسسة والخدمات التي تقدمها لتطوير
تقرير اخباري المخاوف من مصير اخوان مصر تدشن واقعا جديدا في مسيرة جماعة الاردن
أعلنت قيادات فُصلت مؤخراً من جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، تسميتها عبد المجيد الذنيبات مراقباً عاماً للجماعة التي حصلت على ترخيص من الحكومة قبل أيام.
بتكليف سام من حضرة صاحب الجلالة وزير الشؤون القانونية رئيس مجلس ادارة الهيئة العمانية للاعمال الخيرية يتوجه الى الكويت
بتكليف سام من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/حفظه الله ورعاه/ غادر البلاد اليوم معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية رئيس مجلس ادارة الهيئة العمانية للاعمال الخيرية والوفد المرافق له متوجها الى دولة الكويت الشقيقة لحضور المؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.
القدرة على التعبير عن المشاعر
تسكن في أعماق كل إنسان منا كتل من المشاعر ما بين فرح وحزن. ما بين حب وشوق. ما بين صدق وزيف. ما بين عتاب. وغضب .. ما بين مودة .. وكراهية .. وتبقى هذه المشاعر كامنة لا تتحرك إلا بمؤثرات خارجية.. تثيرها وتهيجها .. فيعبر عنها الإنسان بصور مختلفة .. وتختلف عند البشر صور التعبير عن هذه المشاعر
 
end