طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
مصادر مطلعة - رفع قيمة المخالفات المرروية قريبا بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء
أعلنت شرطة عمان السلطانية أن قيمة مخالفات السير سترتفع بهدف محاولة التخفيف من عدد ضحايا الحوادث على طرقات السلطنة.
برعاية رئيس بلدية ظفار ... "حفظ البيئة" يفتتح معرضه في مهرجان صلالة
يشارك مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني خلال الفترة من 8-14 من أغسطس الجاري بمعرض بيئي ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2014م وذلك بمقر مركز البلدية الترفيهي، وسيفتتح المعرض اليوم
حيا للمياه توقع اتفاقية مع شركة تنمية نفط عمان لتوفير مياه معالجة
وقعت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" اتفاقية مع شركة تنمية نفط عمان، قضت بتوفير مياه معالجة لملعب الجولف التابع للشركة بمنطقة رأس الحمراء. هذا وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم حيا للمياه بتوفير ما يقارب 2500 متراً مكعباً يومياً من المياه المعالجة على أن تصل هذه الكمية إلى 7000 متراً مكعباً يومياً مستقبلاً. وقع الاتفاقية نيابة عن حيا للمياه الرئيس التنفيذي لحيا للميا المهندس حسين بن حسن عبدالحسينه، بينما وقعها نيابة
استعراض (59) مساعدة سكنية جديدة في عدد من الولايات
استعرضت اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية بوزارة الإسكان (59) حالة مساعدة سكنية جديدة في عدد من الولايات وذلك في اجتماعها الدوري برئاسة مساعدة مدير عام مشروعات الإسكان للإسكان الاجتماعي عائشة بنت عبدالله
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط يستقبل وزير التنمية الإدارية القطري
التقى الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط معالي سلطان بن سالم الحبسي بمكتبه اليوم وزير التنمية الإدارية بدولة قطر الشقيقة معالي الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي والوفد المرافق له للسلطنة الذي يزور السلطنة حاليا.
منتخبنا للهوكي يواجه البرازيل وهولندا
يعد اللقاء الودي الدولي بين منتخبنا ونظيره البرازيلي الأول في تاريخ المنتخبين يونس النوفلي: المباريات تساعدنا بشكل كبير على تعديل الأخطاء من خلال تحليل كل مباراة ومعرفة كافة الإيجابيات والسلبيات
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد حاجة العراق إلى حكومة تشمل الجميع
دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن العراق بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية تشمل الجميع و لفت إلى أن فرنسا تدين ما يجري من أحداث شمالي العراق وأرسلت مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين هناك
قراقع إحياء يوم الأسير هذا العام سيكون مميزا وبمشاركة دولية
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إن إحياء يوم الأسير الفلسطيني 17 أبريل هذا العام سيكون مميزا وبمشاركة شعبية وعربية وعالمية لدعم قضية الأسرى وإطلاق سراحهم. وكشف قراقع عن فعاليات عربية ودولية ستنظم خلال شهر أبريل المقبل بحيث يتحول يوم الأسير إلى يوم عالمي تشارك فيه المؤسسات الدولية والحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان في العالم وخبراء قانونيين وذلك لنصرة حقوق الأسرى والمطالبة بتطبيق القوانين الدولية والإنسانية عليهم.
أوسبينا يقترب من آرسنال على حساب كاسياس
كشفت تقارير اخبارية اليوم أن آرسنال الإنجليزي قرر ضم الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، ليصرف المدفعجية النظر عن التعاقد مع إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني.
بداية قوية للموج مسقط والطيران العُماني في الجولة الأولى لسباقات الإكستريم
حاز قارب الموج مسقط على المرتبة الثانية في الجولة الأولى من نسخة هذا العام من سلسلة سباقات الإكستريم بعد فوزه في 9 سباقات من بين 29 سباقا وإثر منافسة قوية ضد النظير اللدود والشرس الفريق السويسري المعهود "ألينجي" والذي فاز بالمركز الأول بفارق 24 نقطة عن الموج مسقط. بينما تطلّع فريق الطيران العُماني للجولة الثانية من السباق التي ستقام في مسقط شهر مارس المقبل.
 
end