طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
بوم ايه مرسييه تضفي لمسة أناقة على معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
سجّلت دار الساعات السويسرية الشهيرة، بوم ايه مرسييه، مؤخراً ظهوراً متألقاً في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات المعروف الذي يقام في المركز الوطني للمؤتمرات في قطر. ويتميز هذا الحدث اللامع عن المعارض الأخرى بكونه المنصة المختارة لإطلاق المنتجات العالمية في قطاع تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. وقد
المرهون يكرم وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية السابق
أقام وزير الخدمة المدني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون ة مساء أمس حفل عشاء بالنادي الدبلوماسي لتكريم وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية السابق الشيــــــخ عبد الرحمن بن إبراهيم بن سعيد العبري ، وذلك نظير إسهاماته المقدرة في خدمة الوطن من خلال المناصب الرسمية التي تولاها على مدار حياته العملية الحافلة.
تحذيرات ليبية من تدني سقف الحريات وتزايد الانتهاكات ضد الصحفيين
شهد العاملون في مجال الصحافة والإعلام في ليبيا خاصةً خلال العام الجاري جملة من التحديات الإضافية نظراً للمحاولات المحمومة لتقويض حرية التعبير إلى جانب انعدام التشريعات التي توفر قدراً من الأمان والاستقلالية.
الكشف عن عمليات شراء مشبوهة لبطاقات الناخبين ... العراق مخاوف من تزوير الانتخابات القادمة
زاد الحديث الذي أدلى به المرجع الديني علي السيستاني لوفد من المفوضية العليا للانتخابات في العراق من حالة القلق الذي أثارتها معلومات حصلت عليها "الشبيبة" تشير إلى تعرض البطاقات الالكترونية الخاصة بالناخبين الى عمليات بيع وشراء لغايات سياسية.
البحرية السلطانية العمانية تحتفل باستقبال السفينة "الراسخ"
احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس باستقبال سفينة (الراسخ)، كثالث سفينة تصل السلطنة ضمن مشروع (خريف) والذي يقضي ببناء ثلاث سفن للبحرية السلطانية العمانية، وقد رعى حفل استقبال السفينة الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
بمشاركة 25 مشرفا وأخصائيا .. "التوجيه المهني" يدرب استخدام المصادر الإلكترونية بحثياً
نظم المركز الوطني للتوجيه المهني صباح أمس، حلقة تدريبية حول كيفية استخدام المصادر الإلكترونية في مجال البحوث والدراسات، بمشاركة 25 من مشرفي وأخصائيي التوجيه المهني، من مختلف المحافظات التعليمية بمركز التدريب الرئيسي بالخوير.
بن وهقة والمعمري والفطيسي في أمسية شعرية بتطبيقية نزوى
احتضن مسـرح كلية العلوم التطبيقية بنزوى أمسية شعرية، التي نظمتها جماعة ابن دريد وأحياها عدد من الشعراء وهم: الشاعر حمود بن وهقة اليحيائي، الشاعر أحمد المعمري والشاعر منذر الفطيسي، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالكلية وجمع غفير من طلبة الكلية ومحبي الشعر.
تتوقع انفراجاً للأزمة إذا تنحى كرزاي باكستان الانتخابات الأفغانية تعزز السلام
قال مسؤول باكستاني كبير إن بلاده ترى فرصة لاستئناف محادثات السلام المتعثرة التي تهدف لإنهاء الصراع في أفغانستان إذا كان مقاتلو طالبان مستعدين للتواصل مع الحكومة الأفغانية بعد تنحي الرئيس حامد كرزاي. وقال في واشنطن سارتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف للامن القومي والشؤون الخارجية "احساسي أن بعد الانتخابات ستتحدث طالبان مع الحكومة الجديدة.. أكثر من الحكومة الحالية".
البوسعيدية تستقبل رئيس جامعة كينسو الأمريكية
استقبلت أمس وزيرة التعليم العالي، معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية، رئيس جامعة كينسو الأمريكية، د. دانيال بوب والوفد المرافق له، وخلال اللقاء جرى بحث أوجه التعاون المشتركة بين الوزارة والجامعة.
ركن الطفل علامة مميزة بمعرض مسقط الدولي للكتاب
ابدى مجموعة من الاطفال ممن التقتهم "الشبيبة"، سعادتهم الغامرة لما شاهدوه في ركن الطفل في معرض مسقط الدولي للكتاب الذي أولى الأطفال جل رعايته، فكان ركن الطفل الذي زود بمساحة كبيرة وكذلك عدد دور النشر المتخصصة في الكتب والبرامج التعليمية المخصصة للاطفال أو حتى من حيث الفقرات التي قدمت للاطفال من خلال مسرح الطفل الذي أقيم بركن الطفل في المعرض. وقد أعرب التوأمان مالك ومازن بن جاويت البلوشي عن فرحتهما بركن الطفل الموجود بمعرض الكتاب وما يتضمنه من فقرات كان أهمها مسرح العرائس الذي أسعدهما كثيرا ويرغبا
 
end