طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013
متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
صور تتكلم 2
يظن كثير من الناس أن الهنود يبالغون في مشاعرهم وتصرفاتهم، ورؤية طفل صغير يتكور داخل وعاء بلاستيكي مليء
القبض على 97 متسللاً وترحيل 140 آخرين
ألقت شرطة عمان السلطانية خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع باقي الجهات العسكرية والأمنية القبض على 97 متسللاً من جنسيات مختلفة في عدد من ولايات السلطنة وذلك لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة, كما قامت بترحيل 140 متسللٍ بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع سفارات بلدانهم لترحيلهم.
نشرة الساعة 12 ظهرا
نشرة الساعة 12 ظهرا
"تقاعد موظفي الخدمة المدنية" يشارك بمعرض الكتاب
يشارك صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية خلال الفترة من 26 فبراير الجاري، وحتى 8 من مارس المقبل في فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة وذلك بمركز عمان الدولي للمعارض. وسيقوم الصندوق خلال
"بلدي وادي بني خالد" يناقش عمل نفقين على الطريق المزمع إقامته بدبد ـ صور
عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الثاني لعام 2014م برئاسة سعادة الشيخ ماجد بن سلطان بن حمد الشكيلي والي الولاية بحضور أعضاء الللجنة .
اقتصاديات الدمج وأخلاقية النمو الاقتصادي
يرى كثيرون أن النمو الاقتصادي هدف ملتبس أخلاقيا- ولا يصبح سائغاً أو مقبولا، وفقاً لهذا الرأي، إلا إذا تم تقاسمه على نطاق واسع وكان تحقيقه مستداماً بيئيا. ولكن كما يحب والدي أن يقول: "لماذا تجهد نفسك في جعل شيء ما صعباً ما دام بوسعك أن تجعله مستحيلا؟". إذا كنا لا نعلم كيف نجعل الاقتصادات تنمو، فإن هذا يستتبع بالضرورة أننا لا نعلم كيف نجعلها تنمو بطريقة شاملة ومستدامة.
سلة نزوى تتعاقد مع البوسني موريش ميميتش
تعاقد نادي نزوى مع المدرب البوسني موريش ميميتش لقيادة فريق كرة السلة بالنادي للموسم الجديد حيث وصل المدرب إلى السلطنة ووقع عقداً لمدة موسم واحد بحضور المكرّم عبدالله بن خصيّب الحضرمي رئيس النادي
حتى لا نخدع أنفسنا من جديد!
لا يمكن أن يختلف اثنان على نتائج سياسة الهدوء والضبط للنفس التي تعامل معها الاتحاد العماني لكرة القدم، لحظة الخروج المبكر من الدور التمهيدي لبطولة خليجي 21 في البحرين وبعد نقطة واحدة أمام البحرين وخسارتين أمام قطر والامارات، خاصة وأن الواقع بعدها والنتائج تقول أن المنتخب استفاد من حالة الاستقرار والتمسك بالمدرب بول لوجوين الذي طالب الكثيرون برحيله، وأعتقد أن وصول المنتخب كأول المتأهلين للنهائيات الاسيوية والنتائج التي حققها في رحلة المونديال وبقاءه في دائرة المنافسة حتى اللحظة الأخيرة، جميعها مؤ
بنك مسقط يدعم رواد الأعمال
نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، متمثلا في دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "الوثبة" وعلى مدار يومين بفندق كراون بلازا صحار حلقة عمل حول تمويل التجارة العالمية وذلك بمشاركة عدد من
جامعة السلطان قابوس تدرب المكفوفين على برامج خاصة
قامت مجموعة إبداع البصيرة، التابعة لجماعة الآداب بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، بتنظيم أول مناشطها وفعالياتها خلال هذا الفصل، والتي تمثلت في إقامة دورة مهارات استخدام برنامج iPhone VoiceOver للمكفوفين.
 
end