طارق التائب في لقاء خاص مع "الشبيبة" ....السويق ناد عريق وسنعمل معا لتسجيل إنجاز جديد لأصفر الباطنة
01-09-2013

متابعة: سعيد الهنداسي

طارق التائب نجم من الطراز الرفيع اختار أصفر الباطنة ليكون محطته الخليجية المقبلة فبعد الاحتراف في الهلال والشباب السعوديين الذين قدم فيهما أجمل المواسم ارتحل إلى الكويت ليلعب لنادي النصر الكويتي، ومنها إلى أرض الكنانة مصر ليحط الرحال أخيرا مع أصفر الباطنة نادي السويق، رحلة طويلة في زمن الاحتراف الشاق، كانت مليئة بالكثير من المواقف واللحظات الجميلة والرائعة،

 "الشبيبة" كعادتها كانت موجودة في المطار لاستقبال النجم طارق التائب لتكون الصحيفة الأولى التي يفتح نجمنا الرائع قلبه لها في أول يوم له في السلطنة في حوار شيق كشف خلاله ضيفنا عزمه على إضافة سطور مشرفة في تاريخه الرياضي مع أصفر الباطنة بعد صفقة تعد الأبرز للفرق العمانية التي تستعد لخوض غمار منافسات دوري المحترفين الذي سينطلق لأول مرة منتصف الشهر الجاري، حث يمتاز "المحترف" الجديد بالمهارة العالية والخبرة الكبيرة في قيادة منطقة العمليات، فهو قليل الأخطاء في التمرير، ذكي في استغلال الفرص، يجيد ترجمة الكرات الثابتة، يستطيع أن يكشف مواطن ضعف المنافس فيدير الدفة الهجومية ببراعة، كما لا يمكن للمنافس مراقبته فإن غفل عنه دقيقة ربما تكون هذه الدقيقة فرصة ليصنع التائب الفارق وهذا ما فعله مع منتخب بلاده حيث قاد ليبيا في أكثر من مناسبة وواصل تألقه في الدوري السعودي فخطف الأضواء من نجوم يفوقونه بالكثير من مقدمات العقود لكنه تفوق عليهم بالأداء والعطاء والانتماء.

ماذا تقول للجماهير التي استقبلتك في المطار ؟
ليس بغريب على أهل السلطنة الكرام هذه الحفاوة في الاستقبال، كما أنني لا أستطيع وصف شعوري لما شاهدته لدى وصولي، فشكرا لهم على هذه الحفاوة التي تضاعف مسؤوليتي تجاههم لتقديم أفضل ما لدي.

كيف كانت بداياتك مع الساحرة المستديرة ؟
بدايتي كانت في المراحل السنية لنادي أهلي طرابلس وتدرجت معه حتى وصلت للفريق الأول ولعبت فيه موسمي 94-95 وحققت معهم بطولة الدوري فيهما، بعدها انتقلت للبرتغال وتحديدا لنادي بيرمار وهو النادي الذي لعب فيه اللاعب المصري مجدي عبدالغني، بعدها انتقلت للنادي الصفاقسي التونسي من 97-99 حققنا معا كأس الاتحاد الأفريقي، لانتقل بعدها لنادي تونسي منافس وغريم تقليدي للصفاقسي وهو النجم الساحلي من 99- 2001 ونحقق مركز الوصافة خلف الترجي التونسي.

ماذا يعني لك لعبك لأكثر من ناد في بلد واحد ؟
أنا بطبيعتي أعشق التحدي وروح المغامرة ولعبي لأكثر من ناد في بلد واحد أضاف لي الكثير بكل أمانة من خلال الرغبة الحقيقية في أن أقدم نفسي بطريقة ترضيني أولا وأن أكون عند حسن ظن الذين أعطوني ثقتهم وأن ارسم الابتسامة والفرحة على شفاه المحبين والعاشقين لهذه الأندية.

كيف تقيّم تجربتك في السعودية؟
بصراحة الدوري السعودي ممتع من جميع النواحي هناك وجدت الاحتراف فعلا وأقصد به احتراف اللاعب والتنافس بين الأندية مع تنوع البطولات من دوري وكأس الملك وكأس ولي العهد ومشاركات آسيوية مختلفة، حققت مع نادي الهلال بطولة الدوري والكأس مرتين، وبالنسبة لنادي الشباب السعودي فهو ناد كبير ويملك إمكانيات كبيرة ويحمل فكرا إداريا محترفا وهي أندية جماهيرية.

- ماذا عن محطتك الخليجية مع النصر الكويتي ؟

الدوري الكويتي بطبيعة الحال أقل مستوى من السعودي لسبب بسيط وهو نظام الاحتراف الذي لم يطبق في الدوري الكويتي بينما يضم مجموعة جيدة من المواهب الصاعدة وهناك تعرفت على لاعبين عمانيين كانوا محترفين في الدوري الكويتي مثل طلال خلفان وغيره من المحترفين العمانيين.

محطتك الاحترافية في مصر لم تكتمل فما هي الأسباب؟
الكل يعلم الأحداث التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة والرياضة جزء من هذا الوطن وتأثرت الرياضة بهذه الأحداث، وأرجو من الله العلي القدير أن يسود الأمن والأمان في مصر وجميع أقطار الوطن العربي.

هل لديك معلومات كافية عن الدوري العماني ؟
تربطني صداقات كثيرة مع إخوة أعزاء في السلطنة وعندما جاءني العرض للعب مع نادي السويق لم أتردد لسبب بسيط وهو أن نادي السويق ناد عريق وهو بطل الدوري والكأس في العام الفائت ويملك قاعدة جماهيرية عريضة ومثل هذه الصفات هي التي أعشقها لأن الجمهور هو ملح كل مباراة وبدونه ليست للمباراة روح، وهذا ما افتقدته بأمانة في الدوري المصري عندما مُنع الجمهور من الحضور لأسباب أمنية.

ماذا يقول طارق التائب لجماهير السويق؟
أقول لجماهير السويق طارق التائب لن يكون وحيدا طالما معه جمهور بمكانة جمهور السويق ولاعبون هم إخوتي مع جهاز فني وإداري على مستوى عال من الكفاءة، وبإذن الله سنصنع مجدا جديدا معا لنرسم الفرحة على وجوه الجميع ونقدم موسما نرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا فيه.

الكلمة الأخيرة التي تود أن تقولها في ختام هذا اللقاء ؟

أقدم جزيل الشكر لصحيفة "الشبيبة" التي كانت موجودة منذ الصباح الباكر في استقبالي، واللجنة الإعلامية بالنادي فلكم كل الشكر والتقدير على جهودكم لأن الإعلام في رأيي الشخصي هو شريك حقيقي في الارتقاء برياضة الأوطان، كما أشكر نادي السويق إدارة وجمهورا على ثقتهم بي، ونرجو أن يوفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى.

قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
مدينة بدون سائقين
لقد دارت عجلة الاختراع خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في الايام الماضية لتقع على شيء غير متوقع ويعتبر من الطراز القديم وهو المركبات علما انه في العقود الاخيرة شهدت السيارات تحول تدريجي من انواع الانظمة الميكانيكية والتي كان يتصورها هنري فورد لتصبح حواسيب على عجلات . ان هذا التحول يجلب معه موجة جديدة من التقدم الرقمي واولها السياقة الذاتية .
أكثر من 30 عالما وباحثا يدرسون التنوع الأحيائي في الجبل الأخضر
بمشاركة أكثر من 30 عالما وباحثا نفذ المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع منظمة "ايرث ووتش" دراسة للتنوع الاحيائي في منطقة الجبل الاخضر بمحافظة الداخلية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والتطوعية بالسلطنة وذلك ضمن البرنامج العلمي لمشروع الوحدة البيئية الميدانية لدراسة التنوع الاحيائي التي يقوم بتنفيذها المركز في منطقة جبال الحجر، ومشروع دراسة الغطاء النباتي بالجبل الأخضر وجبل شمس.
«الحوض الجاف» توقع اتفاقيات مع مقاولين محليين
وقعت شركة عُمان للحوض الجاف امس عدة اتفاقيات بتكلفة بلغت مليون ريال عماني تتعلق بأعمال الميكانيكا والطلاء إضافة إلى وجود أعمال متعددة في الصيانة الدورية . وتتضمن بنود الاتفاقية عقد عام كامل كحزمة واحدة تشمل أعمال الصيانة في الشركة وتخدم بشكل مباشر الأعمال الدورية وتوفر الوقت والجهد.
العراق والسعودية.. قمة عربية في النهائي الآسيوي
حانت اللحظة الحاسمة التي تعلن من هو بطل آسيا للمنتخبات الاولمبية والتي سيكون نهايتها اليوم على ارض إستاد السيب في السابعة والنصف، لقب سيكون بطله فريقا عربيا نظرا لان مواجهة النهائي ستجمع بين منتخبين عربيين -السعودية والعراق- في لقاء مكرر في الدور الأول
تاريخ « يفشل»
يعرف أغلبكم أبن المقفع .. ولكن قلة منكم سمعوا كيف مات .. ذلك الفيلسوف الفذ الذي كتب « كليلة ودمنة»؛ وكتاب الأدب الكبير الذي تناول فيه علاقة الحاكم بالرعية والرعية به والأدب الصغير الذي تطرق فيه لكيفية ترويض النفس البشرية وتهذيبها. هذا الفيلسوف نقول؛ الذي جمع بين فصاحة العرب ودهاء الفرس وأمسك بالحكمة من تلابيبها.. أحرق حيا بعد أن أمر والي الموصل بفرن؛ وأمر رجاله أن يقطعوا أعضاءه ثم يرموها في الفرن حتى تحترق وابن المقفع يراها وينظر لها حتى هلك ومات من شدة التعذيب وهو في الـ36 من عمره ! ألقوه ورموه
مقتل نحو 40 مهاجرا في غرق زورق قبالة إيطاليا
قتل حوالي 40 مهاجرا إثر غرق زورقهم المطاطي كما روى أمس الثلاثاء ناجون وصلوا إلى كاتانيا في صقلية واستقبلهم اعضاء في منظمة "أنقذوا الأطفال" غير الحكومية.
إقبال واسع على عرض «بهجة الصيف» الجاري حاليًا من كيا
استمرارًا لحرص كيا على تقديم المبادرات التي من شأنها إسعاد زبائنها في السلطنة ، أطلقت شركة الاعتماد الدولية للسيارات – وكيل سيارات كيا في السلطنة عرضًا جديدًا يتيح لزبائنها الحصول على مبلغ نقدي يصل إلى 1100 ر.ع عند شراء سيارة جديدة حاليًا. وحول ما يقدمه عرض « بهجة الصيف» ذكر أحد مسؤولي كيا في السلطنة أن هناك العديد من الهدايا النقدية التي تختلف باختلاف الطراز المشترى، حيث يتراوح مبلغ الهدية النقدية من 300
"جهاز الدولة" يستعرض دوره في حماية المال العام بهيماء
من منطلق حرص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في ترسيخ ثقافة حماية المال العام والحفاظ على ممتلكات هذا الوطن وثرواته لمنتسبي الجهات الخاضعة لرقابته بمختلف محافظات وولايات السلطنة، أقام الجهاز ممثلاً بدائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى أمس، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية وصون المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته بقاعة التدريب بمستشفى هيماء، لموظفي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه ودائرة الطرق بمحافظة الوسطى، بالإضافة إلى دائرة القوى العاملة ودائرة الخد
اتحاد غرف دول مجلس التعاون "منطقة الدقم" مؤهلة لتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي
أشاد الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سعادة عبدالرحيم حسين نقي باستثمارات السلطنة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقال إن هذه الاستثمارات تجعل الدقم منطقة نموذجية فيما تقدمه من خدمات وتسهيلات للمستثمرين وما تتميز به من موقع استراتيجي مميز على بحر العرب المطل على المحيط الهندي، مؤكدا أن الدقم مؤهلة لتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي.
نجاح كبير لمسابقة ’عُمان ترى الذهب‘ من مرسيدس بنز
أختتمت بنجاح فعاليات مسابقة ’عُمان ترى الذهب‘ والتي طرحتها مرسيدس-بنزعُمان، للاحتفاء بسيارتها من الفئة (S) يوم 23 مايو 2015، حيث حظيت بأكثر من 200 مشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وتحدّث كلايف هاموند، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات لدى شركة الزواوي للتجارة، بقوله: "لقد جاءتنا فكرة المسابقة للاحتفال بالنجاح الذي تحظى به السيارات الأيقونية من الفئة (S)، والتي تشكل اليوم الخيار الأمثل لعشاق السيارات
 
end