الفلسطينيون يحمّلون حكومة إسرائيل المسؤولية ويطالبون بتدخل المجتمع الدولي
04-09-2012


القدس المحتلة – نظير طه – وكالات

أدانت الرئاسة الفلسطينية إقدام مستوطنين إسرائيليين فجر أمس الثلاثاء على إحراق جزء من كنيسة دير اللطرون في مدينة القدس.

ووصفت الرئاسة، في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، ما جرى بـ"العمل الإجرامي الخطير"، وقالت إنه "يوجد أجواء من الكراهية والحقد".

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية استمرار اعتداءات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال "التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

واستنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين "ظاهرة الاعتداء" على أماكن العبادة من قبل المستوطنين "على مرأى من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ورعايتها".

وقال حسين في بيان صحفي إن الاعتداء على دير اللطرون في مدينة القدس "يتنافى مع التعاليم السمحة التي تدعو إليها الديانات السماوية".

واعتبر أن هذه الأعمال "تعكس مدى الحقد والكراهية التي يكنها المستوطنون لأهل فلسطين مسلميهم ومسيحييهم، من خلال الاعتداء على أماكن عبادتهم ومقدساتهم وأرضهم وأرواحهم".

من جانبها، حملت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي لها الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الحادثة، متهمة إياها بالعمل وفق مخطط لإشعال حرب دينية في المنطقة.

وأكدت الهيئة ضرورة وقف "الاعتداء" على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات.

واعتبرت الهيئة، أن حادثة إحراق دير اللطرون تندرج ضمن "عمليات الانتقام" التي تطلق عليها جماعات المستوطنين اسم (دفع الثمن) انتقاما من الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

كانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أمس أن مجهولين، يشتبه بأنهم من اليمينيين المتشددين، قاموا بإضرام النار في بوابة خشبية وكتابة كلمات نابية معادية للمسيحية على جدران دير اللطرون، الواقع في منتصف المسافة تقريبا بين تل أبيب والقدس.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة، إنه جرى كتابة عبارة تمثل إهانة للمسيح بالعبرية على الجدار، كما اشتملت الكتابات على اسم نقطة ميجرون الاستيطانية الإسرائيلية بالضفة الغربية والتي قامت السلطات بإخلائها يوم الأحد الفائت.

ويعتقد أن حرق البوابة وكتابة هذه الكلمات ما هو إلا هجوم انتقامي في إطار حملة من مستوطنين يهود راديكاليين ردا على قيام الشرطة والجيش الإسرائيلي بإخلاء نقاط استيطانية إسرائيلية غير مرخصة في الضفة الغربية.

وتوجه أغلب الهجمات الانتقامية ضد المنشآت الفلسطينية، ولكن جرى في فبراير الفائت، استهداف كنيسة يونانية وكنيسة معمدانية في القدس.

وقال روزنفيلد إن الشرطة بدأت تحقيقا خاصا بشأن هجوم دير اللطرون.

وأوضح شهود عيان أن المستوطنين خطوا كذلك شعارات ذات طابع نازي ومعادية للمسيحية على جدران الدير، وشعار "دفع الثمن" احتجاجا على إخلاء البؤرة الاستيطانية "ميجرون" المقامة على أراضي محافظة رام الله.

من جهة أخرى اعتقلت شرطة بئر السبع الإسرائيلية، الليلة قبل الفائتة، يهوديا قام بتدنيس مقابر مسيحية في المدينة وحطم عددا من القبور على خلفية عنصرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس خمسة مواطنين من قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية خلال مداهمة القرية، فيما أصيب 3 أطفال ووالدتهم بالاختناق جراء إلقاء جنود الاحتلال لقنبلة غاز باتجاه منزلهم.

وكانت قوة كبيرة من الجيش معززة بآليات عسكرية قد داهمت القرية عند الساعة الثانية والنصف فجر أمس وحاصرت عددا من المنازل واعتقلت كل من: الحاج مؤيد اشتيوي 55 سنة واوس عامر 23 سنة و أحمد عامر 23 سنة ومحمد عامر 24 سنة ووسيم اشتيوي 24 سنة، فيما ألقى أحد الجنود قنبلة غاز باتجاه منزل منسق المسيرات في كفر قدوم مراد اشتيوي مما أدى إلى إصابة زوجته 26 سنة وأطفاله: خالد 7 سنوات ونور 5سنوات ومؤمن 3 سنوات بالاختناق الشديد.

وأشار اشتيوي أن قوات الاحتلال تصعد من شدة قمعها للمسيرة الأسبوعية التي تنظم في القرية من خلال الاقتحامات المتكررة والحواجز العسكرية التي تقيمها بشكل يومي على مدخل القرية، مبينا أن المقاومة الشعبية في القرية ستستمر وستتصاعد رغم ما تواجه من قمع.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
170 مشــاركاً بالمؤتمـر الوطني للعلاج الطبيعي والتأهيــــل بصلالــــــة
نظم مستشفى السلطان قابوس في صلالة ممثلا بقسم العلاج الطبيعي والتأهيل المؤتمر الوطني الثاني للعلاج الطبيعي والتأهيل وذلك برعاية الدكتور مسلم بن سعيد المعشني مدير المستشفى. واستضافت قاعة منتجع هيلتون أعمال المؤتمر الذي يقام ليوم واحد بمشاركة 170 من العاملين الصحيين بمختلف المجالات الرعاية الصحية من مختلف محافظات السلطنة.
مؤتمـر ومعـرض الشـرق الأوسـط لهندسة العمليات 14 سبتمبر المقبل
تستضيف مملكة البحرين في الرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل أعمال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات الذي يعتبر منصة مثالية لعرض الابتكارات الهندسية وتمكين الشركات من تبادل الأفكار لتحقيق كفاءة
معهد أمني في تل أبيب يدعو لتدميره في حال بقاء الأسد ... سلاح الصواريخ السورية يقلق إسرائيل
أكد معهد بحوث الأمن القومي الإسرائيلي خلال تقديره الإستراتيجي السنوي أنه "من الحيوي المساعدة في تطبيق الخطة الدولية لنزع السلاح الكيميائي في سوريا". وتدمير سلاح الصواريخ السورية شديد الاهمية.
تستضيفه قطر في فبراير 2015.. معرض لأحدث منتجات التصميم الداخلي والضيافة
تم الإعلان في الدوحة مؤخرا عن معرض "آي كيو" الجديد الذي سيضم تحت مظلته أحدث المنتجات والحلول المبتكرة في مجال التصميم الداخلي والضيافة، حيث يقام
سيرينا وليامس تعود الى المنافسات بعد الاصابة
تعود الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الى المنافسات بعد ان ابعدتها الاصابة لثلاثة اسابيع، وستشارك بدءا من غد الاثنين في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب.
الوقت المناسب لإصلاح تسعير الوقود
في غضون نصف العام الماضي، هبطت أسعار النفط العالمية، التي كانت شديدة التقلب خلال العقد الماضي، بأكثر من 50%. وكانت التأثيرات الاقتصادية سلبية عموماً بالنسبة للبلدان المصدرة للنفط، وإيجابية بالنسبة للبلدان المستوردة للنفط. ولكن ماذا عن التأثيرات غير المرتبطة بالاقتصاد بشكل مباشر؟ إذا كنا مهتمين بالعوامل البيئية
التجارة تدرب موظفيها على مهارات وقيم حياتية
نظمت وزارة التجارة والصناعة الملتقى التدريبي الترفيهي الثاني لعام 2015م " مهارات وقيم حياتية" لموظفيها من مختلف المديريات والإدارات بالمحافظات ويستمر إلى 13 أغسطس 2015م تحت رعاية مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار.
ورشة متخصصة في المأكولات الشعبية بمحوت
ضمن برنامج شبابي تنفذه وزارة الشئون الرياضية، أقامت دائرة الشئون الرياضية بمحافظة الوسطى ورشة عمل عن فن الطبخ والمطبخ بالصالة الرياضية بمحوت، حيث شاركت أعداد كثيرة من النساء بالولاية وقمن بعمل العديد من
المؤسسات تؤكد ثقتها بسوق مسقط
رفعت المؤسسات الاستثمارية المحلية حجم مشترياتها بسوق مسقط للأوراق المالية في واحد من أصعب الأسابيع على أسواق المال العالمية التي سجلت يوم الاثنين الماضي خسائر حادة مع استمرار هبوط أسعار النفط وقيام الصين بتخفيض عملتها وعدد من الأحداث الاقتصادية غير المواتية. وأشارت النشرة الأسبوعية الصادرة عن سوق مسقط
بلاتر يؤكد مجددا على استقالته من منصب رئيس الفيفا في خطاب للجنة الأولمبية الدولية
عاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتأكيد على استقالته من منصبه وذلك من خلال خطاب أرسله لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للجنة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
end