الفلسطينيون يحمّلون حكومة إسرائيل المسؤولية ويطالبون بتدخل المجتمع الدولي
04-09-2012


القدس المحتلة – نظير طه – وكالات

أدانت الرئاسة الفلسطينية إقدام مستوطنين إسرائيليين فجر أمس الثلاثاء على إحراق جزء من كنيسة دير اللطرون في مدينة القدس.

ووصفت الرئاسة، في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، ما جرى بـ"العمل الإجرامي الخطير"، وقالت إنه "يوجد أجواء من الكراهية والحقد".

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية استمرار اعتداءات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال "التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

واستنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين "ظاهرة الاعتداء" على أماكن العبادة من قبل المستوطنين "على مرأى من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ورعايتها".

وقال حسين في بيان صحفي إن الاعتداء على دير اللطرون في مدينة القدس "يتنافى مع التعاليم السمحة التي تدعو إليها الديانات السماوية".

واعتبر أن هذه الأعمال "تعكس مدى الحقد والكراهية التي يكنها المستوطنون لأهل فلسطين مسلميهم ومسيحييهم، من خلال الاعتداء على أماكن عبادتهم ومقدساتهم وأرضهم وأرواحهم".

من جانبها، حملت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي لها الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الحادثة، متهمة إياها بالعمل وفق مخطط لإشعال حرب دينية في المنطقة.

وأكدت الهيئة ضرورة وقف "الاعتداء" على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات.

واعتبرت الهيئة، أن حادثة إحراق دير اللطرون تندرج ضمن "عمليات الانتقام" التي تطلق عليها جماعات المستوطنين اسم (دفع الثمن) انتقاما من الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

كانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أمس أن مجهولين، يشتبه بأنهم من اليمينيين المتشددين، قاموا بإضرام النار في بوابة خشبية وكتابة كلمات نابية معادية للمسيحية على جدران دير اللطرون، الواقع في منتصف المسافة تقريبا بين تل أبيب والقدس.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة، إنه جرى كتابة عبارة تمثل إهانة للمسيح بالعبرية على الجدار، كما اشتملت الكتابات على اسم نقطة ميجرون الاستيطانية الإسرائيلية بالضفة الغربية والتي قامت السلطات بإخلائها يوم الأحد الفائت.

ويعتقد أن حرق البوابة وكتابة هذه الكلمات ما هو إلا هجوم انتقامي في إطار حملة من مستوطنين يهود راديكاليين ردا على قيام الشرطة والجيش الإسرائيلي بإخلاء نقاط استيطانية إسرائيلية غير مرخصة في الضفة الغربية.

وتوجه أغلب الهجمات الانتقامية ضد المنشآت الفلسطينية، ولكن جرى في فبراير الفائت، استهداف كنيسة يونانية وكنيسة معمدانية في القدس.

وقال روزنفيلد إن الشرطة بدأت تحقيقا خاصا بشأن هجوم دير اللطرون.

وأوضح شهود عيان أن المستوطنين خطوا كذلك شعارات ذات طابع نازي ومعادية للمسيحية على جدران الدير، وشعار "دفع الثمن" احتجاجا على إخلاء البؤرة الاستيطانية "ميجرون" المقامة على أراضي محافظة رام الله.

من جهة أخرى اعتقلت شرطة بئر السبع الإسرائيلية، الليلة قبل الفائتة، يهوديا قام بتدنيس مقابر مسيحية في المدينة وحطم عددا من القبور على خلفية عنصرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس خمسة مواطنين من قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية خلال مداهمة القرية، فيما أصيب 3 أطفال ووالدتهم بالاختناق جراء إلقاء جنود الاحتلال لقنبلة غاز باتجاه منزلهم.

وكانت قوة كبيرة من الجيش معززة بآليات عسكرية قد داهمت القرية عند الساعة الثانية والنصف فجر أمس وحاصرت عددا من المنازل واعتقلت كل من: الحاج مؤيد اشتيوي 55 سنة واوس عامر 23 سنة و أحمد عامر 23 سنة ومحمد عامر 24 سنة ووسيم اشتيوي 24 سنة، فيما ألقى أحد الجنود قنبلة غاز باتجاه منزل منسق المسيرات في كفر قدوم مراد اشتيوي مما أدى إلى إصابة زوجته 26 سنة وأطفاله: خالد 7 سنوات ونور 5سنوات ومؤمن 3 سنوات بالاختناق الشديد.

وأشار اشتيوي أن قوات الاحتلال تصعد من شدة قمعها للمسيرة الأسبوعية التي تنظم في القرية من خلال الاقتحامات المتكررة والحواجز العسكرية التي تقيمها بشكل يومي على مدخل القرية، مبينا أن المقاومة الشعبية في القرية ستستمر وستتصاعد رغم ما تواجه من قمع.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يستقبل سفراء الكويت والعراق وإيران
استقبل الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس سفير دولة الكويت الشقيقة المعتمد لدى السلطنة سعادة فهد حجر المطيري، وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.
الطيران الياباني يعتزم تقديم وجبات حلال للمسلمين على متن رحلاتها
تعتزم شركة خطوط (اول نيبون) الجوية اليابانية اضخم شركة نقل في اليابان تقديم وجبات حلال خاصة بالمسلمين على متن رحلاتها.
" كاس اسيا 2015 " ـ علي بن خليفة "نسعى لاعادة الهوية للكرة البحرينية"
أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن المنتخب البحريني يدخل منافسات كأس آسيا 2015 بطموح اعادة البريق للكرة البحرينية وتحقيق النتائج الايجابية وخاصة بعد الاخفاق الأخير في خليجي 22 بالرياض.
فقراء فيتنام.. يحلمون
بعد اشهر من الكفاح طرد سكان مدينة الصفيح في بيناجلابان في وسط مانيلا منها لتقام مكانها ابنية ادارية، في مسلسل يتكرر في العاصمة الفلبينية حيث يحاول الفقراء ان يجدوا مسكنا حيث تيسر. وتقول فيكي بالابور (47 عاما) التي لها ثلاثة اطفال بغضب "لقد عاملونا مثل المجرمين" واصفة ساعات من المواجهات مع الشرطة هزت مدينة
لحظات الانتظار ..
على مقاعد الانتظار التي تزدحم بالمرضى ومع المتابعات والمواعيد المتكررة قد يشعر المريض بالضجر إذا طالت فترة انتظاره، لذا تقوم بعض المراكز الصحية بوضع مجموعة من الكتيبات التي من الممكن أن يتصفحها المريض أو المرافق أثناء فترة انتظاره حتى يحين دوره لدخوله للطبيب، كما توجد في بعض المراكز الصحية قناة حياة التي تبث مجموعة من البرامج التوعوية أو حتى البرامج التلفزيونية المتنوعة التي من الممكن أن يشغل وقته بها.
فريق "تقييم الإعاقة" بالقوى العاملة يناقش الحالات في مسقط والمحافظات
عقد مؤخرا فريق عمل "تقييم الإعاقة" المشكل بقرار وزارة القوى العاملة المرقم 299/2013 اجتماعه الثالث بمقر الوزارة.
انطلاق فعاليات يوم المرأة العالمي الأول بمسقط
نطلقت مساء اليوم فعاليات يوم المرأة العالمي الأول بمسقط تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حذام بنت أسعد بن طارق آل سعيد وبحضور كل من معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدكتورة شيخة الشامسي المدير العام لمنظمة المرأة العربية.
الغرفة واتحاد العمال الحوار الوسيلة الوحيدة لحل النزاعات
في لقاء جمع بين رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي ورئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان نبهان بن سالم البطاشي، أكد الجانبان أن مبدأ الحوار يعد الوسيلة الوحيدة لحل القضايا المطروحة بين اصحاب العمل والعمّال.
628 عاملاً مخالفاً لأحكام قانون العمل خلال الفترة من 8 الى 2 من شهر مارس الجاري
العمانية - أفاد مؤشر حركة فريق تفتيش العمل المشترك بوزارة القوى العاملة أن عدد القوى العاملة المخالفة لإحكام قانون العمل بلغ (628) عاملاً مخالفاً خلال الفترة من 8 الى 2 من شهر مارس الجاري منهم (504) من العمال التجاريينً و (40) عاملاً زراعياً و (84) من عمال المنازل ومن في حكمهم.
السلطنة تشارك بمؤتمر إدارة المعرفة في دبي
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة العدل في مؤتمر إدارة المعرفة الشرق الأوسط 2014 والذي يقام اليوم تحت عنوان "الأداء المعرفي والانتقال من المفهوم النظري إلى الممارسة العملية" وذلك بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف المؤتمر إلى التعرف على مشاريع إدارة المعرفة الإقليمية والدولية في الماضي والحاضر والمستقبل وتمكين
 
end