"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
رسالة أوكرانية محظور استلامها
رسالة الأسبوع التي تم تجاهلها في مصر تتلخص في أن وقوف القوات المسلحة بعيدًا عن الصراع السياسي أسهم بقسط كبير في الانفراج الذي شهدته أوكرانيا.
واشنطن وموسكو ... وجها لوجه في أوكرانيا
واشنطن – عواصم – ش – وكالات أعرب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن قلقه الشديد، من التقارير عن قيام روسيا بتحركات عسكرية داخل أوكرانيا، وحذر من ان انتهاك سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها سيكون مزعزعاً للاستقرار، فيما سيكون لأي تدخل عسكري فيها "ثمن".
تكريم الفائزين في الجائزة الوطنية للبحث العلمي
اختتم أمس الأول اجتماع أكاديمية العالم للعلوم الخامس والعشرين الذي استضافته السلطنة ممثلة في مجلس البحث العلمي ووزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس خلال الفتره 25-28 أكتوبر الجاري .
تعديل مواعيد الدوام بصالات عرض "أفضل السيارات"
أعلن "أفضل السيارات" المركز الرائد في مجال بيع وشراء السيارات المستعملة عالية الجودة في السلطنة عن تعديل مواعيد العمل بمعارضه بحيث تظل مفتوحة أمام الزبائن خلال فترة الظهيرة أيضًا. وتأتي هذه الخطوة من قبل
7 أشواط في مهرجان صحار الأول للفطامين
أقيم بميدان السباق بولاية صحار مهرجان صحار الأول للفطامين برعاية المكرم د.خليفة بن سيف بن سلطان الجابري عضو مجلس الدولة بحضور عدد من محبي وعشاق رياضة سباق الهجن والذي تنظمه لجنة الهجن بالولاية، حيث أقيمت سبعة عشر شوطا وقد جاءت نتائج السباق كالتالي:
تقرير إخباري "مصالح الدول" تعرقل البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
يعقد غياب التنسيق والتعاون المنظم بين الدول المشاركة في البحث عن طائرة البوينج الماليزية المفقودة عمليات البحث كما يعيق اختلاف المصالح بين الدول التوصل الى نتيجة ملموسة بعد حوالي اسبوعين على الحادث.
ندوة توعوية تشدد على مسؤولية أفراد المجتمع في صون المال العام
بدون إنذار أول أو سابق، وعقب عودة الروح مؤقتا إلى القطاع السياحي بعد عامين من قيام الثورة والعودة التدريجية للسياحة في مصر، وجه الإرهاب بطاقة حمراء في وجه الحكومة، ما أدى إلى استقالة حكومة الدكتور الببلاوي،
أشهر مذيعي الـ "BBC" يتحول إلى مشرّد في شوارع أمريكا
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للمذيع الشهير وقارئ نشرات الأخبار السابق في قناة الـ "BBC" إد مسشيل، الذي أدى إدمانه لشرب الخمور لخسارة مهنته وإعلان إفلاسه. ويذكر أن مسشيل مذيع شهير كان
تحت شعار "عيدكم عماني".. وزارة السياحة تنظم فعاليات ترفيهية وتراثية في 18 ولاية
- عروض متنوعة ومسابقات رياضية وبحرية وفعاليات خاصة للطفل في مختلف المحافظات مسلم النبهاني : الوزارة حريصة على ايجاد متنفس للعوائل خلال إجازة عيد الاضحى
 
end