"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
نفط عمان ينخفض 8 سنتات
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مايو المقبل أمس 41. 103 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ 8 سنتات عن سعر يوم أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ فيه 49. 103 دولار أمريكي.
ثنائية سيسيه تقود تشيلسي للسقوط في فخ الهزيمة الأولى بالدوري الإنجليزي
ألحق فريق نيوكاسل الهزيمة الأولى بضيفه تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وفاز عليه 2/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.
مجلس الدولة يعقد اجتماعه الثاني
أشاد رئيس مجلس الدولة خلال الاجتماع بالدور الذي قامت به اللجنة الاقتصادية ولجنة التعليم بالمجلس في تفعيل جهودها فيما اسند اليها من مهام ومسؤوليات
انقسام أمريكي حول إصلاحات أوباما بشأن الهجرة
الرئيس الأمريكي يصدر قراراً لحماية الملايين من المهاجرين الذين لا يحملون وثائق من الترحيل ويدعوهم إلى الخروج من الظل
انسداد الأفق السياسي لحل الأزمة في تايلاند
اقتحم محتجون يسعون للإطاحة برئيسة وزراء تايلاند مراكز للاقتراع في بانكوك أمس الأحد وقاموا بإغلاق أبوابها بالسلاسل ومنعوا التصويت المبكر بجميع المراكز تقريبا قبل انتخابات متنازع عليها الأسبوع المقبل. وقال نائب لرئيسة الوزراء إن 45 من 50 مركزا في العاصمة أغلقت وتعطل التصويت المبكر في عشرة من أقاليم تايلاند البالغ عددها 76 إقليما
إنتر ميلان يخرج من كبوته أخيرا بالفوز على كييفو بالدوري الإيطالي
تغلب إنتر ميلان على مضيفه كييفو 2 / صفر مساء أمس الاثنين في ختام منافسات الأسبوع الـ15 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم ، ليخرج نفسه من مأزق كبير في المسابقة المحلية.
" عضو اتحاد الكرة خالد الرواس" لوجوين لم يكن السبب في خسارتنا أمام قطر
خالد بن سعيد الرواس أحد أعضاء مجلس الاتحاد العماني لكرة القدم يفتح قلبه (للشبيبة) ويتحدث عما حدث في بطولة الخليج بسلبياتها وايجابيتها، كما يتطرق عن منتخبنا الوطني ومشاركته المقبلة في بطولة آسيا واستعداداته وحظوظه في البطولة.
عدوانية الطفل ترجع إلى عوامل وراثية أيضاً
أظهرت دراسة كندية حديثة أن العوامل الوراثية تندرج ضمن المؤثرات المسؤولة عن تطور السلوك العدواني لدى الأطفال الصغار. ولإجراء هذه الدراسة قام الباحثون بجامعة مونتريال الكندية بفحص مسار نمو 667 توأماً ثنائي وأحادي البويضة وكذلك مسار السلوك العدواني لديهم، كما شاركت الأمهات أيضاً في تقييم السلوك العدواني لدى
إنجاز في مبادئ السلامة ... 250 يوماً دون حوادث في ميناء صلالة
حقق ميناء صلالة إنجازا في مجال السلامة تمثل في وصوله إلى 250 يوما دون حوادث، محققاً بذلك علامة فارقة في مبادئ السلامة وسجلاتها.
حظك اليوم
الحمل مهنياً: تكون أكثر قدرة على اتخاذ قرارات مادية مناسبة، تتبادل الآراء مع أشخاص قادرين على نصحك. عاطفياً: يوم ممتاز، يحالفك الحظ في إشاعة السلام والحب وتقريب وجهة نظرك. الثور
 
end