"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
نشرة الساعة 5 مساء
نشرة الساعة 5 مساء
تقرير إخباري نتنياهو يلتقي اوباما اليوم بشأن وثيقة كيري.. وقد يوافق عليها لاحراج ابو مازن
يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين مع رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما في البيت الأبيض. وبعد أسبوعين من ذلك، في 17 مارس، يلتقي أوباما مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن. وبين هذا وذاك تجري محادثات مكثفة، ولاسيما في واشنطن بين كيري والمبعوث الخاص مارتين اينديك وبين الفريقين الإسرائيلي والفلسطيني.
بنك صحار يجري سحوباته الشهرية خلال الحفل الختامي لدوري المعلمين
أجرى بنك صحار أولى السحوبات الشهرية لبرنامج المميز للادخار 2014 في حفل ختام دوري المعلمين لكرة القدم يوم الأربعاء الفائت و الذي أقيم على ملعب مجمع السيب الرياضي حيث قام بنك صحار برعاية البطولة، و كان بنك صحار قد أضاف إلى برنامج المميز للادخار هذا العام سحوبات شهرية تشمل حسابات الأطفال أيضاً، و قد أُجري السحب بحضور سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي، وكيل وزارة التربية و التعليم - للتعليم و المناهج، كما حضر من بنك صحار كل من سالم بن خميس المسكري، مساعد أول المدير العام لشؤون الفروع، وخميس بن مسع
تعليمية مسقط تنظم ملتقى حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة بدائرة البرامج التعليمية قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية ملتقى /حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وذلك بمدرسة مطرح للتعليم الأساسي.
أيام مع المسرح -1
دائما، أعتقد أن أفضل الدعوات تلك الذاهبة بي إلى مهرجانات ثقافية، عنوانها العريض: المسرح، بما فيه من تجليات ثقافية وإنسانية تخاطب المتلقي بأكثر من أداة، فهو يبصر الحالة ويتفاعل معها، ويشعر أنها تحدث أمامه حقيقة.. لا متخيل
جلالته يتلقى رسالة خطية من أمير دولة الكويت
تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رسالة خطية من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تتعلق بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.
التراث والثقافة تنفي حجز الكتب العمانية المشاركة في معرض الرياض للكتاب في المطار
التراث والثقافة تنفي حجز الكتب العمانية المشاركة في معرض الرياض للكتاب في المطار
انطلاق الدراسة المتقدمة لتأهيل قائدات الوحدات الإرشادية بمحافظة الداخلية
انطلقت بالمجمع الرياضي بنزوى اليوم فعاليات الدراسة المتقدمة لتأهيل قائدات الوحدات الكشفية والإرشادية ، والتي تنظمها المفوضية الكشفية والإرشادية بمحافظة الداخلية في إطار مشروع تنمية القيادات الكشفية والإرشادية
تعيين رئيس شركة أديداس رئيسا لنادي بايرن ميونيخ الالماني خلفا لهونيس
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم تعيين هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لشركة/ أديداس/ للمستلزمات والادوات الرياضية في منصب رئيس النادي.
المنتخب الاماراتي يخسر برباعية نظيفة من اوزبكستان وديا
تعرض المنتخب الاماراتي لكرة القدم لخسارة قاسية امام نظيره وضيفه الاوزبكستاني صفر-4 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم الثلاثاء في ابوظبي ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.
 
end