"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012


صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
الامارات ترفض التشكيك في أهلية عموري، وهونج كونغ تطالب بخصم النقاط من الإمارات ..
قدم اتحاد هونغ كونغ شكوى رسمية للاتحاد الأسيوي لكرة القدم يطالب فيها بخصم نقاط المباراتين اللتان خاضهما مع منتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2015، بسبب مشاركة اللاعب عمر عبدالرحمن في صفوف الإمارات قبل ان يكمل خمس أعوام على حصوله على الجنسية الإماراتية.
تجاوب كبير مع مهرجان كيمجــيز للسفـــر الاول
اقيم مؤخرا , في فندق كراون بلازا مهرجان كيمجي للسفر الاول. حيث حقق الحدث نجاحـا كبيرا و حضور لاكثـر مـن 1000 شخص. تم أفتتاح المهرجان برعاية أنيل كيمجي عضو الاداره في كيمجـي رامــداس و بحضور عـدد مـن اعضاء الادارة,
تدخين الوالدين يرفع خطر إصابة الجنين بالسكري
أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تدخين الوالدين يرفع خطر إصابة الجنين بالسكري عندما يكبر. وخلال هذه الدراسة قام باحثون بجامعة كاليفورنيا ديفيس ومعهد بيركيلي للصحة العامة بفحص بيانات 1800 طفل، وتوصلوا إلى أن أطفال الأمهات، اللاتي يدخــــنّ أثنــاء الحمل، يرتفع لديهم خطــر الإصابة بالسكري عندما يكبرون بمعدل الضعف إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بأطفال الأمهات غير المدخنــات .
نمط استهلاك الأسرة العمانية .. يتغير، انخفاض الإنفاق على الغذاء مقابل ارتفاع الإنفاق على متطلبات الحياة العصرية
في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها المركز الوطني للإحصاء و المعلومات بهدف تطوير العمليات الإحصائية، قام المركز مؤخراً بتحديث السنة المرجعية للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين لتكون 2012 سنة الأساس من الآن فصاعداً عوضاً عن سنة 2000 المعتمدة سابقاً، و يأتي تطوير مؤشر الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين نظراً لأهميته التنموية كونه أحد مقاييس معدلات التضخم في الأسعار.
ندوة توصي بوضع حد للمنافسة غير الحميدة بالنقل البري
خرجت ندوة "الفرص الاستثمارية لقطاع النقل البري في مناطق الامتياز النفطية" بعدة توصيات تمثلت في دعوة الشركات العاملة في مجال النفط والغاز بإعطاء الأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أبناء مناطق الامتياز، وتشكيل لجنة من الجمعية العمانية للنقل البري لمتابعة الفرص المتاحة لقطاع النقل في مناطق الامتياز.
اختطاف 20 مدنيا في أفغانستان
اختطف اليوم مسلحون حوالي 20 مدنياً في إقليم دايكوندي بجنوبي وسط أفغانستان وقالت صحيفة خاما الأفغانية إن حركة طالبان تقف وراء ذلك
استمرار المواجهات رغم اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب السودان
تبادلت الحكومة في جنوب السودان والمتمردون الاتهامات أمس الأحد بانتهاكات وقف إطلاق النار الذي بدأ تنفيذه مبدئيا منذ يومين والمفترض أن يضع حدا للنزاع الدائر في هذه الدولة الفتية. وأكد كل من الجانبين أنه تعرض لهجوم وأنه قام بالدفاع عن نفسه.
الجيش السلطاني العماني ينفذ البيان العملي لتمرين عاصفة الجبل
نفذ الجيش السلطاني العماني ممثلا بكتيبة استطلاع عمان واسناد من بعض وحدات لواء المشاة (11) وبمشاركة بعض الوحدات المساندة من القوات البريطانية البيان العملي لتمرين عاصفة الجبل (2), تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وذلك في إطار الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني لرفع مستوى الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني .
12 % ارتفاع مبيعات فورد ولينكولن في الشرق الأوسط العام الفائت
سجلت فورد الشرق الأوسط أداءً قوياً في العام 2013، حيث ارتفع إجمالي مبيعاتها بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام الفائت، ونجحت الشركة بكسر حاجز 85 ألف سيارة. وجاءت هذه النتائج القوية نتيجة الجهود المتواصلة والمبذولة من شركة فورد موتور كومباني وشبكة وكلائها على الصعيد المحلّي من أجل تقديم سيارات فورد ولينكولن ذات مستوى عالمي للعملاء، بالإضافة إلى الاستثمار المتواصل في توسيع شبكة الخدمات وقطع الغيار في جميع أنحاء المنطقة. وفي السلطنة ارتفعت المبيعات أيضاً بنسبة 26 بالمئة، حيث حققت الشركة العربية لتسويق
صلاح يرغب بقيادة فيورنتينا إلى دوري أبطال أوروبا
كشف النجم المصري محمد صلاح المتألق راهنا مع فيورنتنيا الايطالي انه يطمح الى قيادة فريقه الى مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.
 
end