"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012


صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
بالتعاون مع "فيفا" و "فيزا العالمية"... بنك مسقط يدشن الحملة التسويقية للتعريف بحملة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل
احتفل بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بتدشين "الحملة التسويقية والشراكة بين بنك مسقط والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمناسبة كأس العالم 2014 بالتعاون مع فيزا العالمية" وذلك برعاية رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وبحضور سعادة ميتزي دا كوستا، سفيرة البرازيل بالسلطنة، والرئيس التنفيذي لبنك مسقط عبدالرزاق بن علي بن عيسى وعدد من المسؤولين في فيزا العالمية وبحضور لفيف من المدعوين والرياضيين وممثلي وسائل الإعلام بالسلطنة.
نشرة الساعة 10 مساءا
نشرة الساعة 10 مساءا
الجيش النظامي بجنوب السودان يحقق تقدما في "بور" ..... "مشار" يوظف الأساطير ضد "سلفاكير"
بعد آخر جديد للصراع في جنوب السودان يُضاف إلى المنازعات القبلية ومساعٍ لتقاسم السلطة وبسط النفوذ وتحصيل حصة أكبر من كعكة النفط.. "البعد الأسطوري" الذي كشف عنه وزير دفاع جنوب السودان كوال ميانق.
جلالة السلطان يستقبل رئيس وزراء اليابان ببيت البركة
استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببيت البركة مساء اليوم دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان الذي وصل إلى البلاد اليوم. جرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والياباني الصديقين.
"تقنية المعلومات" تستعرض نتائج دارستها الاقتصادية
عقد مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات يوم أمس الأربعاء اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات معالي د. أحمد بن محمد الفطيسي وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة.
السلطنة الثانية عربيا في مؤشر السعادة العالمي
حصلت السلطنة على المركز الثاني عربيا في مؤشر السعادة العالمي لعام 2015 الذي تضمنه التقرير الثالث لمستوى السعادة حول العالم 2015 والذي اصدرته شبكة حلول التطوير المستدامة التابعة للأمم المتحدة " SDSN"ونشرته على موقعها الالكتروني بالإنجليزية.
ضبط مشروبات كحولية بمنفذي حفيت والبريمي
في إطار سعي شرطة عمان السلطانية للحد من تهريب الممنوعات وحرصها على عدم دخولها للسلطنة، تمكن رجال الجمارك بمنفذي حفيت والبريمي بقيادة شرطة محافظة البريمي من ضبط كمية من الخمور والحيلولة دون دخولها إلى داخل السلطنة.
حلقة عمل حول الزراعة بدون تربة بمحافظة ظفار
لعل من سلبيات هذا النظام ارتفاع الكلفة في بداية تركيبة
انخفاض الحوادث المرورية 14% العام الفائت
أكدت المؤشرات الإحصائية انخفاض الحوادث المرورية العام الفائت مقارنة بالعام 2013 بنسبة 14%، وكذلك انخفاض الوفيات بنسبة 13%.
 
end