"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
"صحية البريمي" تنظم المؤتمر الوطني لأمراض الكلى
نظمت دائرة الخدمات الصحية بمحافظة البريمي صباح أمس المؤتمر الوطني لأمراض الكلى والذي يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لأمراض الكلى تحت عنوان "كيف نقاوم أمراض الكلى المزمنة ومشاكلها لحياة أفضل" والذي استهدف مجموعة من الاستشاريين والخبراء بمختلف مستشفيات السلطنة ويستمر ليومين بقاعة الريم بولاية البريمي.
اشتمل على مؤتمرات علمية.. جامعة نـزوى تحتفل بموسمها الثقافي العاشر
دشنت جامعة نزوى فعاليات ومناشط الموسم الثقافي العاشر والذي يأتي هذا العام بشعار "10 أعوام من الريادة والعطاء". حيث رعى حفل الافتتاح رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري وذلك بقاعة الشهباء بالجامعة.
لبنان "الحريري" يتهم "الأسد " مجدداً باغتيال والده
جدد رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، اتهامه الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف وراء اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري بتفجير في بيروت العام 2005. وقال الحريري لقناة "أوروبا 1" الفرنسية، بشأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي بدأت بمحاكمة 5 عناصر متهمين من حزب الله غيابياً، اتُهموا بالتورّط في عملية اغتيال الحريري الأب، "إنها المرة الأولى التي تحاول فيها محكمة وضع حد للإفلات من العقاب.. شعرت بأنها نهاية الاغتيالات السياسية في لبنان.. وهذا الدفاع الحقيقي عن الديمقراطية".
تعاون زراعي بين السلطنة ونيوزيلندا
استعرضت جلسة مباحثات عقدت أمس آفاق التعاون الزراعي بين السلطنة ونيوزيلندا، حيث ترأس الجانب العماني فيها وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د. فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني بينما ترأس الجاني النيوزيلندي وزير الصناعة الأساسية والزراعة في نيوزلندا معالي ناثان غاي اير.
كلية الخليج تخرج 550 طالبا وطالبة في تخصصات مختلفة تبادل الطلاب الصور الجماعية التذكارية
الأكاديمية وهي مستوى الإنجاز الذي يتعين على الطالب بلوغه للحصول على الشهادة الاكاديمية وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل للمساهمة البناءة في خدمة هذا البلد المعطاء، وذلك برعاية أمين عام وزارة التراث والثقافة صاحب السمو السيد فاتك بن فهر بن تيمور آل سعيد وبحضور رئيس جامعة إستافورد شاير البريطانية البروفيسور مايكل
مقتل العشرات من مسلحي المعارضة غالبيتهم من جنسيات غير سورية في كمين قرب دمشق
مقتل العشرات من من مسلحي المعارضة السورية في كمين نصبه لهم الجيش السوري قرب دمشق ومسؤولون أمنيون سوريون يعلنون أن مسلحي المعارضة الذين قتلواغالبيتهم من الاردنيين والسعوديين، عبروا إلى سوريا من الحدود الأردنية.
اللجنة الوطنية للدفاع المدني تناقش منظومة إدارة الطوارئ
عقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني صباح أمس اجتماعها الأول هذا العام برئاسة المفتش العام للشرطة والجمارك، رئيس اللجنة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي.
الأمين على الحبسي سفيراً لـ "ميسرة" للخدمات المصرفية الإسلامية
أعلنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية عن اختيارها للأمين علي الحبسي سفيرا لهوية ميسرة التجارية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق كراون بلازا بحضور علي الحبسي والرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة عبدالحكيم بن عمر العُجيلي، والرئيس التنفيذي لميسرة سهيل نيازي وأعضاء من إدارة ميسرة وموظفيها. وقد ألقى عبد الحكيم كلمة ثمن من خلالها جهود علي الحبسي في رفع علم السلطنة عالياً في المحافل الدولية، بقوله: "إننا
لاتسيو يستعيد نغمة الانتصارات بالدوري الايطالي
عوض لاتسيو تعثره في المرحلة الماضية من الدوري الايطالي عندما مني على يد كاتانيا (1-3) بهزيمته الاولى في المراحل السبع السابقة وللمرة الاولى بقيادة مدربه الجديد ادواردو ريجا الذي خلف البوسني-السويسري فلاديمير بتكوفيتش، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ساسوولو متذيل الترتيب 3-2 ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.
الشرطة تحذر من الإفصاح عن البيانات البنكية
أكد مصدر مسؤول بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بأن عمليات احتيال ظهرت في الآونة الأخيرة تمثلت في الاحتيال على أشخاص داخل السلطنة من قبل أشخاص مجهولي الهوية باستخدام برامج حديثة في مواقع الانترنت.