"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012


صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
فوائد المشي في جماعات تفوق كثيرا الأضرار
أظهر تحليل جديد لدراسات حديثة أن المشي في جماعات قد يؤدي إلى تحسن في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والكولسترول الكلي والمزاج وغيرها من الجوانب الصحية مع القليل من السلبيات. وعكف باحثون بريطانيون على تحليل 42 دراسة أجريت منذ أواخر الثمانينات لمعرفة ما إذا كانت المشاركة في مجموعة للمشي تفعل ما هو أكثر من مجرد الوفاء بالمبادئ التوجيهية للنشاط البدني.
علامة لكزس تعتلي قمة أفضل قيمة عند إعادة البيع
حافظت لكزس طوال السنوات الفائتة على مكان الريادة في فئة السيارات الفخمة على مستوى العالم. ولا يبدو أن هذا من الأمور المستغربة بالنظر إلى الكم الكبير من الأبحاث والتطوير الذي تمر به عملية تصنيع أي من سيارات لكزس
دي ميستورا يؤكد قبول الحكومة السورية وقف قصف حلب لستة أسابيع
أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا ان النظام السوري مستعد لوقف قصفه الجوي والمدفعي على حلب لمدة ستة اسابيع لاتاحة تنفيذ هدنة موقتة في هذه المدينة.
عقدت بمعهد تأهيل الصيادين في صلالة.. محاضرة تحذر من سوء استخدام وسائل التقنية الحديثة
نظمت وزارة القوى العاملة أمس بمعهد تأهيل الصيادين بصلالة محاضرة حول ظاهرة سوء استخدام وسائل التقنية الحديثة وذلك بالتعاون مع الادعاء العام، وتحت رعاية الدكتور علوي بن سالم ال حفيظ مدير عام الثروة السمكية بمحافظة ظفار، وبحضور عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية واللجان المهتمة بالشباب وتطلعاتهم.
إثارة وندية في سباق الخيل على مضمار الرحبة ببركاء
شهد مضمار الرحبة بولاية بركاء سباقا للخيل نظمه نادي سباق الخيل السلطاني وذلك ضمن سلسلة سباقات النادي للموسم الحالي 2014 – 2015م رعى السباق العميد طيار عبدالله بن خلفان العبيداني مساعد قائد الطيران السلطاني وبحضور جمع غفير من المتابعين لهذه الرياضة الجميلة من السلطنة وخارجها.
متحف لايتون.. واحة عربية بلندن
على ضفاف حديقة "هولاند بارك" بمنطقة كينزينجتون بلندن يقع متحف "لايتون هاوس" وهو واحة عربية تضم نقوشا وإبداعا عربيا سكن في قلب مستشرق انجليزي عاش في بلاد العرب وأحب حضاراتها وعشق ألوانها وعندما
في دوري عمانتل للمحترفين فنجاء يستفيد من تعثر النهضة ويوسع صدارته
وسع نادي فنجاء صدارته لدوري عمانتل للمحترفين بعد فوزه يوم أمس على العروبة بهدف نظيف في حساب الجولة 19، وقد لعبت يوم أمس 4 مباريات، حيث خرج اللقاء الآخر بتعثر نادي النهضة بتعادله ايجابيا مع صور ليغرد بذلك فنجاء في الصدارة برصيد 42 نقطة وبفارق 3 نقاط عن النهضة، ولم يكن حال اصفر الباطنة احسن، حيث خرج بتعادل سلبي لا يغني ولا يسمن امام السيب، اما المصنعة فقد استطاع ان يتخطى الشباب بهدف دون مقابل.
"الفهرس" .. برنامج ينقل صورة المشهد الثقافي في معرض مسقط للكتاب
في دورته الثانية يطل برنامج الفهرس على مشاهدي تلفزيون سلطنة عمان تزامنا مع معرض مسقط الدولي للكتاب2015 بشكل يومي بدءا من الخامس والعشرين من فبراير وحتى السابع من مارس، عبر رحلة مع القراءة والكتاب ونقل صورة المشهد الثقافي في هذه التظاهرة الثقافية السنوية، حيث يحوي البرنامج مجموعة من المحطات
حمى ''البنفسجي'' تنتقل بين النجوم
يبدو أن حمى اللون البنفسجي، تنتقل بين النجوم، فلم تمر أيام قليلة على صبغ النجمة نيكول ريتشي، شعرها بهذا اللون، حتى سارت ابنة كيم بايزنجرر، العارضة آيرلند بالديون، على الطريق نفسه. وأفاد موقع (بيبول) الأمريكي، انه في خطوة مفاجئة كشفت بالدوين (18 سنة)، وهي ابنة كيم بايزنجرـ وأليك بالدوين، عن لون شعرها البنفسجي متخلية عن
اشتمل على مؤتمرات علمية.. جامعة نـزوى تحتفل بموسمها الثقافي العاشر
دشنت جامعة نزوى فعاليات ومناشط الموسم الثقافي العاشر والذي يأتي هذا العام بشعار "10 أعوام من الريادة والعطاء". حيث رعى حفل الافتتاح رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري وذلك بقاعة الشهباء بالجامعة.
 
end