"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
خلال يوليو الفائت - 10 ملايين ريال قيمة النشاط العقاري بشمال الباطنة
قال مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي خميس بن سيف آل عبدالسلام، إن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة شمال الباطنة بلغت تسعة ملايين و(758) ألفا و(146) ريالا عمانيا خلال شهر يوليو من العام الجاري، في حين بلغت الرسوم المحصلة (200) ألف و(233) ريالا عمانيا.
نتائج المرحلة الثانية من الدوري الاسباني
في ما يلي نتائج المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم:
إحباط محاولة تهريب آسيويين إلى خارج الحدود
تمكن رجال الشرطة بمركز وادي الجزي وبالتعاون مع الجيش السلطاني العماني من إحباط محاولة أحد المواطنين تهريب 11 شخصا من الجنسية الآسيوية إلى خارج السلطنة.
مختصون يؤكدون السلطنة تملك مقومات الوجهة المثالية لسياحة المؤتمرات
أكد مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة سالم المعمري أن سياحة الحوافز والمؤتمرات تحتل مكانة مهمة في خطة الوزارة لتنمية وتطوير القطاع لما تحمل من فرص واعدة وآفاق رحبة بخاصة أن هذا النوع من السياحة له تأثير على مختلف القطاعات الأخرى.
دَمعَة من أجل الأرجنتين
إن تخلف الأرجنتين عن سداد ديونها مؤخراً يطرح على صناع السياسات تساؤلات مزعجة. صحيح أن أزمة الديون الدورية التي تواجهها البلاد تكون غالباً نتيجة لسياسات الاقتصاد الكلي المدمرة للذات. ولكن هذه المرة كان التخلف عن السداد راجعاً إلى تحول كبير في نظام الديون السيادية الدولي.
أمطار خفيفة على عدد من ولايات محافظة مسندم
شهد عدد من قرى ولايات خصب وبخاء ومدحاء بمحافظة مسندم اليوم هطول أمطار خفيفة . فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية خصب وذلك على مركز الولاية وسكة السوق وحارة الكمازرة وقدي والشرجة والحي الإداري وكمزار
أحد الأعضاء الرائدين لمركز الزبير.. "الشموخ للاستشارات" توقع اتفاقية تعاون مع "فيا الدولية"
قامت شركة الشموخ للاستشارات الهندسية، إحدى الأعضاء الرائدين لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، بالتوقيع مؤخرا على اتفاقية تعاون مع مجموعة فيا الدولية للاستشارات الهندسية (ش.م.م.) في مجالات عمل الطرفين في السلطنة. وقد تأسست شركة الشموخ في عام 2011 من قبل جوخة الحسينية، لتقدم الاستشارات
صور تتكلم 3
تلعب الشهرة دورا مزدوجا في حياة النجوم ، فرغم عديد ايجابياتها إلا أن سلبياتها تكمن في الازعاج الذي ينتظرهم حال وصولهم للأماكن العامة ، كما حدث مع باريس هيلتون التي زارت العاصمة الفلبينية مانيلا ، حيث صورها روميرو
فولفو الجديدة تتفادى الحوادث
كشفت شركة فولفو النقاب عن الجيل الجديد من أيقونتها XC90، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك قبل العرض العالمي الأول للسيارة خلال فعاليات معرض باريس الدولي مستهل أكتوبر. وأوضحت الشركة السويدية أن الجيل الجديد يأتي مدججاً بالأنظمة الإلكترونية المساعدة؛ أهمها نظام
أمانو كوريا - خبرعدد 2
قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أمس الاثنين إن كوريا الشمالية بصدد تطوير نظام تسليحي جديد يتمكن من اطلاق الصواريخ الباليستية من الغواصات.
 
end