"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012

صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
ويكيبيديا تطلق تطبيقاً جديداً لأجهزة آبل المحمولة
أطلقت موسوعة ويكيبيديا تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام تشغيل آبل آي أو إس. وأوضحت الموسوعة الحرة على الإنترنت أنها قامت بتطوير التطبيق الجديد كلياً؛ حيث إنه يتيح للمستخدم حالياً إمكانية تحرير موضوعات ويكيبيديا أثناء التنقل والتجول.
اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات تتهيأ لحملة توعوية
عقدت لجنة التوعية والإعلام باللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اجتماعا لها مؤخرا بمقر اللجنة، وقد ترأس الاجتماع من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، النقيب سليمان بن سيف التمتمي وبحضور أعضاء اللجنة.
حماس تعلن انتهاء المفاوضات بتفاهمات تتوج صمود الشعب الفلسطيني
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن المفاوضات بالقاهرة انتهت وصولا للتفاهمات التي تتوج صمود الشعب الفلسطيني ونصر مقاومته.
الفيفا ينصح روسيا بتخفيض عدد المدن المضيفة لمونديال 2018
كشف وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم الثلاثاء ان الاتحاد الدولي لكرة القدم نصح بلاده بتخفيض عدد المدن المضيفة لمونديال 2018 في كرة القدم، وذلك بحسب ما نقلت عنه وكالة "انترفاكس".
التقريرالأسبوعي لـ "ساكسو بنك" الذهب يواصل الارتفاع والمعادن الصناعية تشهد هبوطاً
قال تقرير اقتصادي متخصص إن السلع شهدت تراجعها الأول خلال ستة أسابيع جراء المخاوف التي تحوم حول نمو الاقتصاد الصيني وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية مؤدية إلى هبوط في القطاعات الرئيسية هذه حيث
جامعة السلطان قابوس تناقش تعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء المستجدات التربوية 20 ورقة عمل حول واقع تعليم اللغة العربية
افتتحت أمس بجامعة السلطان قابوس أعمال الندوة الأولى "لتعليم اللغة العربية وتعلمها في ضوء المستجدات التربوية " والتي ينظمها قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، برعاية سعادة الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حبيب بن محمد الريامي.
أكثر من ثلاثين ألف ريال حصيلة صندوق البر بالعوابي
بلغت حصيلة أموال صندوق البر بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أكثر من 30 ألف ريال، وجمعت كزكوات وصدقات وكفارات، في حين وصلت مبالغ أموال مشروع (الوقف) إلى عشرة آلاف ريال عماني.
الموافقة على عدد من القروض والمساعدات السكنية بإسكان الداخلية
عقدت اللجنة الدائمة للمساعدات والقروض السكنية بالمديرية العامة للإسكان لمحافظة الداخلية اجتماعها برئاسة المدير العام المساعد رئيس اللجنة سيف بن محمد بن سيف المعولي وبحضور مدير دائرة الإسكان بالمديرية محمد
في مثل هذا اليوم
1953 ولادة المصارع والممثل الأمريكي، هولك هوجان. احداث
وزير الخدمة المدنية يستقبل مسؤول بمعهد الإدارة البحريني
استقبل وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة
 
end