"السياحة" تواصل أعمال ملتقى صحار السياحي الأول
11-11-2012


صحار- خالد بن علي الخوالدي


تواصل وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بسوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية فعاليات ملتقى صحار السياحي الأول ضمن فعاليات مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012 خلال الفترة من الفترة 10 إلى 13 نوفمبر الجاري. ويأتي الملتقى ضمن جهود وزارة السياحة لتنمية القطاع السياحي في محافظة شمال الباطنة والتعريف بما تزخر به هذه المحافظة من مقومات سياحية ومن حرف تقليدية ومنتجات تراثية متنوعة، حيث إن الملتقى يعكس الكثير من جوانب التراث العماني الأصيل في مختلف المجالات، كما أنه يعد فرصة طيبة لكافة الزوار والسياح للتعرف على تلك الموروثات كما يأتي من المنطلق الوطني الهام في تقديم العديد من البرامج والفعاليات التي تجسد الحدث الكبير مسقط عاصمة السياحة العربية من خلال فعاليات متنوعة( ثقافية، وسياحية، وعلمية وترفيهية) في جميع أنحاء السلطنة بوجه عام وعاصمة التاريخ والحضارة والجمال مسقط على وجه الخصوص. ويعد ملتقى صحار السياحي أحد الركائز الأساسية التي تسعى فيها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة للنهوض بقطاع السياحة والترويج لأهمية السياحة الداخلية التي تشكل رافدا آخر من روافد تنويع مصادرها، بالإضافة لما تختزله هذه المحافظة من موروث تاريخي وثقافي وحضاري كبير. ويتضمن الملتقى القرية التراثية والتي بها مختلف المعروضات التي تقدمها وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وغرفة تجارة وصناعة عمان وجمعية المرأة العمانية بصحار وأصحاب الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية التراثية إلى جانب ما تزخر به من صور التراث العماني الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة وقد جاء اختيار سوق القلعة للتجارة والحرف التقليدية لاحتضان فعاليات ملتقى صحار السياحي ليكون هذا السوق أحد المزارات التي تستهدف الزوار والسياح القادمين إلى ولاية صحار فضلا عن استهداف الأسر من ولايات محافظة شمال الباطنة وكذلك المسؤولين والعاملين في الشركات الاستثمارية والمناطق الصناعية بصحار، ويشارك في فعاليات ملتقى صحار السياحي أكثر من 35 مشاركا من الحرفيين و7 فرق تقدم مختلف الفنون الشعبية البدوية والساحلية إلى جانب تقديم بعض الفقرات التراثية المستوحاة من طبيعة حياة الإنسان العماني في الماضي والقرية التراثية التي تعكس حياة أهل البادية وأهل الساحل ذلك إلى جانب منتجات الصناعات الحرفية ومعرض المؤسسات الحكومية، ويفتتح الملتقى أبوابه للزوار في الفترة المسائية فقط ويستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل.


قم بمشاركة الخبر:
طباعة طباعة    البريد الالكتروني البريد الالكتروني صفحة البداية


 
  آخر الأخبار 
السلطنة تشارك في ندوة إعادة دراسة الأسس واستكشاف الحدود
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في الندوة الدولية حول هيدرولوجيا النظائر (إعادة دراسة الأسس واستكشاف الحدود) والتي تعقد في مدينة فيينا بجمهورية النمسا خلال الفترة من 11- 15 مايو الجاري.
حمزة الدردور في حوار لـ "الشبيبة" ... النشامى قادمون لتحقيق إنجاز جديد
حمزة الدردور قائد المنتخب الأردني المشارك في كأس أسيا للمنتخبات تحت 22 سنة المقامة حاليا معنا في مسقط والذي وصل مع منتخب بلاده الى دور الثمانية وقدم مستويات رائعة توجها بتسجيل (هاتريك) في مباراة الأردن وماينمار. لاعب خلوق قال عنه مدربه اسلام ذيابات وقال فيه أيضا هو من طينة اللاعبين الكبار له ثقله في الملعب قيادي بالدرجة الأولى متى ما كان موجودا صنع الفارق كانت له تجربة احترافية في نادي نجران السعودي ومن خلال هذا الحوار سنتعرف أكثر على حمزة الدردور اللاعب والإنسان والذي من خلاله أيضا سيتحدث عن حظ
جوالة نزوى تستعرض في ماليزيا التنوع البيئي للسلطنة
تتواصل فعاليات البرنامج الدولي السادس لتبادل الثقافات لعشائر جوالة نادي نزوى والذي تتجه إلى ماليزيا بعد ختام زيارتها لسنغافورة وذلك تحت شعار "الكشفية ... والتواصل الحضاري" حيث بدأت الفعاليات بماليزيا من خلال زيارة المكتب الكشفي العالمي والذي يعتبر أعلى سلطة كشفية في العالم حيث يقع في مدينة كوالالمبور منذ عام 2014م مقر له بعد انتقاله من مدينة جنيف في سويسرا .
"الصخرة" عبدالسلام عامر يلتحق بتدريبات منتخبنا.. غدا
يواصل منتخبنا الوطني الأول تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الفرنسي بول لوجوين ومساعدة مهنا سعيد العدوي بحضور جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم باستثناء منصور النعيمي الذي أوضحت الأشعة أن اللاعب مصاب بقطع في الوتر وبالتالي لن يستطيع اللاعب مواصلته تدريبات المنتخب. وكان منتخبنا قد خاض مباراة ودية استعدادية خلال المعسكر الذي انطلق الجمع قبل الماضي
هايلوكس مع مجموعة من المزايا ضمن عرض تويوتا الجاري حاليًا
تتمتع تويوتا هايلوكس بمكانة فريدة في السلطنة باعتبارها شاحنة البيك أب ذات الجودة العالية التي تمتاز بالمتانة والإعتمادية، فما أن يتذكر المرء قوة الأداء أو الصلابة فلا
نشرة الساعة 10 مساء
نشرة الساعة 10 مساء
زعيم «جيش الإسلام» يتوعّد العاصمة دمشق زهران علوش يتوعد بمفاجأة مدوية خلال أيام
لا تبدو العاصمة دمشق أنها نائمة على تصعيد ناري محتمل. لا تبدو حاضرة الأمويين أنها قابعة على احتمال متفجّر من نوع ما، ولا تبدو أنها مقبلة على انفلات عسكري مرتقب. لكنها ليست آمنة مئة في المئة ولا يمكن استبعاد أية فرضية وإن بنسبة صغيرة.. معظم المؤشرات تعطي انطباعاً أقرب إلى اليقين أن دمشق ممسوكة أمنياً وعسكرياً بما لا يدع مجالاً لحصول تطورات مفاجئة. ثمة مَن يتوعد بـ «مفاجأة» خلال الأيام المقبلة قد تطال دمشق. زهران
عالَم بلا طِفل مُهمَل
في زيارة قمت بها مؤخراً إلى مخيم للاجئين السوريين في تركيا، شاهدت بعضاً من أقوى تجليات القدرة البشرية على التحمل التي قد يتصورها إنسان. رغم هذا، وفي خضم كل هذه القصص عن الصدمات والخسارة، كان أكثر ما حرك مشاعري هو ظمأ أسر اللاجئين الذي لا يرتوي إلى التعليم.
القلمون السورية.. قتال على مدار اليوم «الشبيبة» تواصل جولاتها في مناطق الاشتباك.. النهار للمعارك والليل للاقتحامات
جيش الفتح في إدلب وريفها وعموم شمالي سوريا ليس كنسخته في ريف دمشق القلموني.. في القلمون جيش الفتح بزعامة جبهة النصرة بدا حتى الآن على الأقل ذئباً منزوع المخالب رغم وجود عناصر خبيرة تدربت على يد ما يُعرف بالأفغان العرب وهم مؤسسو تنظيم القاعدة في حقبة التسعينيات من القرن الفائت.
الأثنين المقبل .. المستشفى السلطاني يحتفل باليوم العالمي للسلامة المهنية
يحتفل المستشفى السلطاني ممثلة بدائرة الخدمات العامة، وبالتعاون مع عدة جهات حكومية، الاثنين المقبل، باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل الذي يصادف 28 إبريل من كل عام، وذلك في قاعة الاستقبال بمركز التعليم والتدريب المستمر بالمستشفى.
 
end