لجنة دراسة "السياسة اللغوية" تستضيف عددا من المسؤولين

بلادنا الأربعاء ١٦/يناير/٢٠١٩ ٠٥:٣٧ ص
لجنة دراسة "السياسة اللغوية" تستضيف عددا من المسؤولين

مسقط- ش
واصلت اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس الدولة لدراسة "السياسة اللغوية في السلطنة واقعها وتحدياتها وآليات تطويرها وتفعيلها" مناقشة محاور الدراسة.
حيث استضافت في اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة أمس الثلاثاء، برئاسة المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددا من المختصين بوزارة التعليم العالي ومجلس التعليم.
وتم خلال الاستضافة مناقشة عدد من محاور الدراسة من بينها: واقع استخدام اللغة العربية في السلطنة وتحدياته، والجهود المبذولة لخدمة اللغة العربية في السلطنة، ودور المؤسسات والبرامج والمبادرات الوطنية في هذا الصدد، إضافة إلى استعراض بعض التجارب العربية والدولية في مجال خدمة اللغة الأم والمقترحات التي يمكن أن تسهم في تعزيز مكانة اللغة العربية.
واستضافت اللجنة خلال اجتماعها كلا من مدير دائرة الجلسات واللجان بمجلس التعليم نعمان بن محمد الرحبي، وخبيرة التعليم بمجلس التعليم السيدة الدكتورة أمل بنت عبدالله البوسعيدي، وخبير البرامج الأكاديمية بوزارة التعليم العالي الدكتور هلال بن سعيد الشيذاني، والمدير المختص بمكتب المدير العام بوزارة التعليم العالي الدكتور سالم بن خميس العبري.