محام عماني يتحول إلى عالم "الشوكولاتة"

بلادنا الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص

بدأ حياته بالعمل كنادل، كما غسل الأطباق في مقاهي استراليا أثناء دراسته القانون، إنه الشيف العماني حمزة اللواتي الذي افتتح مؤخرا مطعمه الثاني الفاخر في شاطئ القرم، حيث يمزج الكاكاو البلجيكي مع مأكولات وثقافة ملبورن المتنوعة.
وقبل الافتتاح الكبير في شهر مارس لمطعمه يقول حمزة: فكرت في تقديم شيء مختلف لجذب عشاق الأطعمة المتميزة في السلطنة من خلال الكلمات السحرية (الدمج والطعام والديكور) وكذا قائمة طعام وان كانت محدودة إلا أنها متنوعة.
وكان مقهى "اس آند اتش للشوكولاتة" قد افتتح قبل أربع سنوات على مساحة 80 مترا مربعا ليقدم المأكولات الحلوة والوجبات الخفيفة، مستوحاة من العلامات التجارية الدولية للشوكولاتة، وافتتحه حمزة مع أخيه سلمان. وقد اكتسب حمزة المعرفة بالشوكولاتة بعد حصوله على دورات متخصصة في بلجيكا حيث قرر رجل الأعمال الشاب بعدها أن يسد فراغا في السوق المحلية بتقديم عروض من الشوكولاتة من الدرجة الأولى العالمية.
وعن مساعدة شبكات التواصل له في جذب محبي المأكولات المتميزة يقول حمزة: خلال الافتتاح الأولي وجهت الدعوة إلى أكثر من 20 شخصية مجتمعية تتمتع بحضور متميز وأخطط الآن للترويج لنشاطي التجاري بدعوة عدد من المدونين العمانيين المشهورين.
وفيما تقف شبكات التواصل التقليدية كعامل مؤثر وراء نجاح المشروعات الكبيرة والمتوسطة في السلطنة إلا أن حمزة يعتقد أن الشخصيات الشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن توفر منصة قوية للغاية للتسويق.
والمطعم الجديد الذي يمتد على مساحة 260 مترا مربعا هو الأول الذي يقدم حلوى مكسرات مصنوعة في السلطنة كما يقول حمزة الذي يقوم بالطهي والإشراف على العاملين. ولتعزيز نشاط عمله شارك حمزة مؤخرا في فعالية Back-to-Business أو B2B الحدث الأكبر من نوعه لشبكات الأعمال في السلطنة والذي تم تنظيمه من قبل ممثلين عن مجالس الأعمال غير الربحية في السلطنة، بما في ذلك مركز الأعمال العماني الأمريكي ومنتدى الأعمال البريطاني ومجموعة الأعمال الاسترالية في عمان والمجموعة الأوروبية لرجال الأعمال، وذلك بهدف إتاحة فرصة جيدة لمجتمع الأعمال للوصول إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ومقابلة عملاء جدد وشركاء تجاريين محتملين وربما تكوين صداقات جديدة.
ومن المتوقع مشاركة الشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة هذه المرة، كما يتوقع حضور حوالي 400 إلى 500 مشارك في هذا الحدث للربط الشبكي الذي أضحى يمثل منصة هامة لتواصل الأشخاص مع الشركات في مختلف المجتمعات. وسيجمع لقاء B2B بين الشركات العاملة في قطاعات مختلفة مثل القطاع الحكومي والنفط والغاز والبناء والنقل وتكنولوجيا المعلومات والضيافة والتمويل وقطاعات أخرى عديدة.