تويوتا تطرح كورولا 2016 بناقل حركة يـعـزز السـلاسة واستـهـلاك الـوقـود

مؤشر الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
تويوتا تطرح كورولا 2016 بناقل حركة يـعـزز السـلاسة واستـهـلاك الـوقـود

مسقط -ش
يُعد الجيل الحادي عشر من تويوتا كورولا بالنسبة للعديد من عشاق السيارات بمثابة أيقونة حقيقية في عالم السيارات، وذلك بفضل ما يوفره من تكلفة تشغيل منخفضة وأعلى مستويات الراحة مع المتانة والاعتمادية التي لا تضاهى، فضلاً عن توفيره لأعلى درجات السلامة. ويكمل كل هذه المزايا ما تتمتع به كورولا من قيمة عالية عند إعادة البيع حتى بعد مرور العديد من السنوات في استعمالها. ومع طرح طراز 2016 الجديد من كورولا المزود بناقل حركة ذي تعشيق مستمر من نوع «ملتي درايف 7 سرعات» ، أصبح لعشاق هذه السيارة سبب إضافي للابتهاج، لما يوفره هذا النوع من ناقلات الحركة من سلاسة وتوفير ملحوظ في استهلاك الوقود. لقد قامت تويوتا، رائدة التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات حول العالم، بتصنيع كورولا 2016 واضعة في الحسبان تقديم الأداء الناعم والقوي في آن واحد والذي وضعها على قمة فئتها في كفاءة استهلاك الوقود. وكما يرى أحد مالكي تويوتا كورولا الجديدة، أن متعة القيادة قد زادت مع الطراز الجديد خاصة مع قلة عدد مرات زيارة محطات إعادة التزود بالوقود ، فضلاً عن النعومة والسلاسة العالية في أداء السيارة أثناء الحركة.

ارتقاء في لغة التصميم

ويقوم ناقل الحركة مالتي درايف ذو السبع سرعات بنظام التعشيق المستمر بالتحكم في نمط السرعة ونقل التروس بدقة عالية لتحقيق الأداء الممتاز من مجموعة التشغيل مع ضمان التسارع الخطي القوي. ويحتوي على وضعية النقل الآلي التتابعي لعدد 7 سرعات بخصائص تشبه النقل اليدوي لتروس السرعة وهو ما يتيح للسائق السيطرة الكاملة عند الحاجة. وتمتاز كورولا الجديدة طراز 2016 المجهزة بناقل حركة مالتي درايف 7 إس بتصميمها الرائع الذي يمثل ارتقاءً في لغة تصميمات علامة تويوتا . فتصميمها العصري تبرزه إطلالتها الأنيقة ومظهرها الأكثر جرأة من خلال خطوطها التصميمية الحادة في الجزأين الأمامي والخلفي من السيارة، لتبرز بذلك أقواس العجلات وموقع العجلات من الهيكل. ويعكس تصميم الجزء الأمامي للسيارة حضورًا قويًا وإحساسًا بالجودة العالية التي تعرف بها تويوتا، حيث يمتد الشريط العلوي المطلي بالكروم من شعار تويوتا ويتماشى مع خطوط الشبكة الأمامية، وتلتف المصابيح الأمامية للخلف على الجوانب، وتتخللها القضبان المطلية بالكروم كامتدادٍ للشبكة الأمامية، لتمنح السيارة إطلالة عريضة، وتمنح مالكها شعورًا بالفخامة من خلال الخطوط ثلاثية الأبعاد لمصابيح إل إي دي التي تمتد أفقيا.

مستوى جديد من التحسينات

وتتماشى المقصورة الداخلية لتويوتا كورولا مع المظهر الخارجي، وتضيف مستوىً جديدًا من التحسينات، حيث تمتاز المقصورة بتصميم يضفي شعورًا بالرحابة. وقد تم استخدام مواد عالية الجودة في لوحة العدادات والأجزاء المحيطة بها. وتغطي الجزء العلوي من لوحة العدادات والمناطق التي تتم ملامستها باستمرار نسيج ومواد ناعمة الملمس. وتتوافر كورولا بمحرك قوي سعة 2.0 لتر أو 1.6 لتر مع ناقل حركة ذي تعشيق مستمر 7 سرعات. تتبنى كورولا معايير السلامة والراحة والملاءمة التي تضفي المزيد من البهجة والسرور، ومن ذلك المكابح المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومعززات الكبح والوسائد الهوائية ومثبت للسرعة وأزرار التحكم في الجهاز الموسيقي من على عجلة القيادة مع شاشة عرض للجهاز الموسيقي قياس 6.1 بوصة بمشغل اسطوانات ودي في دي ومخرج يو إس بي وتوصيلات بلوتوث. وتم تصميم تويوتا كورولا لتضمن توفير أعلى معايير السلامة النشطة والكامنة ولتعزيز حماية المشاة. كما أن اعتماد العديد من مكونات امتصاص الطاقة يحسن ميزة حماية المشاة في حال وقوع اصطدام أمامي. ولحماية الركاب تم اعتماد هيكل لامتصاص الصدمات معزز بالدعامات في جزئه الداخلي لضمان سلامة المقصورة. كما تأتي تويوتا كورولا بوسادتين هوائيتين بخاصية التثبيت الإضافي لتقليل آثار الاصطدام على السائق والراكب الأمامي.

نظام دخول ذكي

وبالإضافة إلى ما سبق تشتمل كورولا طراز 2016 على مزايا رائدة في فئتها مثل المصابيح الأمامية عريضة الشعاع من نوع إل إي دي والمدمج بها مصابيح إضاءة نهارية، ونظام دخول ذكي مع زر لتشغيل وإيقاف المحرك، وجهاز موسيقي جديد مع مخرج يو إس بي ومقبس إضافي، وشاشة تي إف تي لعرض المعلومات المتعددة مقاس 3.5 بوصة، ومرآتين جانبيتين قابلتين للطي مع إشارات انعطاف، وأزرار تحكم من على عجلة القيادة في الجهاز الموسيقي وشاشة عرض المعلومات المتعددة ، ومثبت للسرعة وفتحة سقف وغيرها الكثير من المزايا. ويمكن رؤية كورولا 2016 المزودة بناقل حركة ذي تعشيق مستمر في أي من صالات عرض تويوتا الآن. وقد ساهمت شبكة الخدمة وقطع الغيار المنتشرة في أنحاء السلطنة التي وفرتها شركة سعود بهوان للسيارات في تحقيق تويوتا لمكانة بارزة جعلتها واحدة من أكثر علامات السيارات نيلاً لثقة وتقدير الزبائن. لطلبات اختبار القيادة والاطلاع على أحدث أخبار تويوتا يرجى التفضل بزيارة موقع تويوتا عُمان www.toyotaoman.com أو قناتها على موقع يوتيوب www.youtube.com/‏toyotaoman أو صفحتها على موقع فيسبوك www.facebook.com/‏toyotaoman.