هيثم بن طارق يرعى حفل افتتاح ملعب العامرات للكريكيت

الجماهير الأربعاء ١٠/فبراير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
هيثم بن طارق يرعى حفل افتتاح ملعب العامرات للكريكيت

العامرات - عبدالله الرحبي
تصوير: محمد علي

رعي صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة الرئيس الفخري لنادي عمان للكريت حفل تدشين ملعب العامرات للكريكيت بحضور معالي وزير الشؤون الرياضية الشيخ سعد المرضوف وحضور رئيس نادي عمان للكريكيت كنك كيمجي والدكتور الشيخ يحيى الندابي والي العامرات وحضور عددا من المدعوين والمهتمين بلعبة الكركيت.
في بداية الحفل قام صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد راعي المناسبة بتدشين المعلب والذي أنشى علي أرض حكومية وبمواصفات عالمية ثم قام بتكريم الشركات والمؤسسات الخاصة الراعية بعدها ألقي بان كاج عضو مجلس الادارة كلمة رحب فيها براعي المناسبة وشكره بتكرمه براعية الحفل، مؤكدا ان الملعب يعد الأول من نوعه في السلطنة وهو أحد منجزات العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة لكي تأخذ لعبة الكركيت مكانها الطبيعي وتقف على ارضية صلبة بوجود هذه المنشأة الرياضية ويستطيع كل محبي اللعبة ممارستها في هذا الملعب الكبير كما ننوه لكم أن هناك مراحل كبيرة تضاف الى الملعب لاحقا حيث سيكون مركز لتدريب البراعم والناشئين في المستقبل، بعدها تم تقديم القميص الجديد للفريق المشارك في بطولتي آسيا والعالم للكريكيت مطلع الشهر القادم. ثم قدم كاج عضو مجلس الادارة والمشرف العام على المنتخب الوطني للكريكت شرحا عن مراحل بناء الملعب والمراحل المستقبلية منها أنشاء أكاديمية عمان للكريكت حيث ترعي المواهب الصاعدة وتأهيلها لممارسة اللعبة وشاهد صاحب السمو راعي المناسبة المباراة الاستعراضية لمنتخبنا الوطني مع فريق ماري بون الانجليزي والذي يعد اقدم فريق في العالم بلعبة الكريكيت اذ يعسكر حاليا مع منتخبنا في السلطنة.
وقال صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة الرئيس الفخري لنادي عمان للكركيت نحن اليوم سعداء بأفتتاح هذا الملعب الذي طال انتظاره وهو جاء بمكرمة سامية من جلالة السلطان قابوس المعظم - حفظة الله ورعاه - ولعبة الكركيت اخذت في الانتشار تدريجيا حتي وصلت للعالمية.
من جانبه قال رئيس نادي عمان للكركيت كنج كيمجي نحن اليوم في غاية السعادة بعد أن شرفنا صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد برعاية وافتتاح الملعب وهذا الملعب هدية من صاحب الجلالة لجميع الرياضيين والمحبين للعبة الكريكيت وهو يعد انجاز نفتخر به.
وقال بانكاج كيمجي عضو مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت من الضروري أن نقدم ملعب العامرات على أنّه الملعب المثالي للكريكيت في السلطنة"، وأوضح أنّ الملعب سيكون أحد مشاريع النادي الرامية لتطوير اللعبة في السلطنة، لا سيما وأنّ ولاية العامرات تحتضن كثافة سكانية مرتفعة تساهم في نشر اللعبة بين جنباتها. وأكد كيمجي أنّ زيارة الفريق الضيف تأتي ضمن نطاق شراكة تمتد لأكثر من عشر سنوات وستكون السلطنة محطة رئيسية لجولة إعدادية في المنطقة.
وقال مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية فهد الرئيسي، نحن بوزارة الشؤون الرياضية فخورن بهذه المنشأة الرياضية فاليوم نرى مكارم جلالة السلطان ودعمه المتواصل للرياضة ويعد هذا الملعب مكرمة سامية للرياضيين ولعشاق لعبة الكركيت في السلطنة، وقد تم بناء هذا الملعب على ارض حكومية بمساحة كبيرة وبموقع متميز بالعامرات، مضيفا أن وزارة الرياضة تدعم اللعبة باستمرار وخاصة منتخبنا الذي لديه مهمة قادمة والمتمثلة في خوضه كأس العالم للكريكت.
يذكر ان الملعب يقع في نطاق مجمع متكامل للكريكيت يضم ملعبين، الأول استاد رئيسي سيكون الملعب الرسمي بينما سيكون الملعب الثاني قيد التجهيز.