القبض على متهمين لسرقتهما ستة آلاف ريال من مركبة مواطن

بلادنا الأربعاء ١٠/فبراير/٢٠١٦ ١٩:٤٦ م

تمكنت إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية من القبض على متهمين اثنين من الجنسية العربية لاتهامهما بسرقة ستة ألاف ريال عماني من عملاء أحد البنوك التجارية بمحافظة مسقط.

وتعود تفاصيل الواقعة بأن المجني عليه قام بسحب مبلغ مالي من أحد البنوك التجارية ثم قام بإيقاف مركبته أمام مجمع تجاري بالعذيبة وبعد عودته أكتشف وقوع الجريمة المتمثلة في كسر إحدى نوافذ المركبة وسرقة المبلغ والهرب إلى جهة غير معروفة.

وبجهود متواصلة قام بها رجال الشرطة بإدارة مكافحة الجريمة تم ضبط المتهمين، حيث اتضح بأن الجناة قاما بتتبع المجني عليه اثناء سحبه المبالغ المالية من البنك والهرب من مكان ارتكاب الجريمة على الفور بعد كسر إحدى نوافذ المركبة فور وقوفها أمام المجمع التجاري.

وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية قامت الإدارة بإستعادة جزء من المبلغ المسروق من الخارج بعد أن قام الجناة بتحويله إلى بلدهم. وقد أحيل المتهمين إلى الادعاء العام للتحقيق معهما تمهيدًا لتقديمهما إلى عدالة المحكمة.

وتجدد شرطة عمان السلطانية تحذيرها للمواطنين والمقيمين بعدم ترك المبالغ النقدية في المركبات بعد سحبها من البنوك التجارية وعدم ترك الأشياء الثمينة في مكان بارز داخل المركبة، وكذلك الإسراع في إبلاغ أقرب مركز للشرطة عند الاشتباه بأحد الأشخاص فوراً او الاتصال على هاتف الطوارئ (9999).

وكذلك عليهم عدم الاعتماد على جهاز إنذار السرقة بالمركبة. وفي حالة الشك بوجود مركبة تلاحقه فيجب عليهم تسجيل رقم المركبة ومواصفاتها للرجوع إليها عند الضرورة.