جامعـة السلطـان قابوس تدعم رواد نظـم المعلـومات

بلادنا الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
جامعـة السلطـان قابوس تدعم رواد نظـم المعلـومات

مسقط -
عقد قسم نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس اجتماع المجلس الاستشاري الأول بهدف تعزيز الشراكة بين القسم وأصحاب الريادة والمتخصصين في مجال نظم المعلومات الذين يملكون الخبرات في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة، مع توفير الاستشارة المستمرة والتوجيه والدعم لتطوير التدريس والبحوث وخدمة المجتمع في مجال نظم المعلومات من أجل مواكبة العالم الحقيقي في القضايا والاتجاهات الناشئة في مجال نظم المعلومات.

ويتكون المجلس الاستشاري لنظم المعلومات من الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات د.سالم الرزيقي، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض سعيد المنذري، والرئيس التنفيذي لشركة سندان للتطوير سعيد الراشدي، والمدير العام للمديرية العامة للاتصالات ونظم المعلومات بديوان البلاط السلطاني السيد د.حمد البوسعيدي، والمدير الإقليمي بمايكروسوفت الشيخ سيف الحوسني ، والمدير العام لتقنية المعلومات بوزارة الصحة عبدالله الرقادي ، والمديرة العامة لتقنية المعلومات بعمانتل هدى الحبسية، ورئيسة قطاع التخطيط والمعلومات بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة نوال العريمية، والمدير العام لشركة عمان داتا بارك مقبول الوهيبي ، ومديرة إدارة المعلومات والتقنية بشركة تنمية نفط عمان فايزة رحمة الله ، وحسن عبدالعلي، مستشار في تقنية المعلومات «مستقل».
تضمن الاجتماع كلمة ترحيبية قدمها المكرم عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس الدولة د.سعيد بن مبارك المحرمي، ، أكد فيها أن رؤية الكلية وأهدافها تتمثل في إقامة علاقات مع الصناعة رسميا من خلال المجلس الاستشاري في الكلية، وهذه العلاقات مهمة لإثراء وتعزيز التعليم والبحوث وخدمة المجتمع في الكلية.
وقال مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع السيد د.منذر بن هلال البوسعيدي، إن هذه العلاقات مع الصناعة مهمة لتوفير فرص تدريب أفضل لطلابنا. وشكرت رئيسة قسم نظم المعلومات د.كاملة البوسعيدية، أعضاء المجلس، وقدمت نبذة عن القسم وإنجازاته. وقالت «لقد شرفنا وسعدنا بكل عضو من أعضاء المجلس الاستشاري لدينا. وهذا الاجتماع هو نقطة انطلاق لتعاون مثمر ومستمر سيعزز برامجنا الأكاديمية وبالتالي يقوي مهارات خريجي الكلية التي تلبي احتياجات المؤسسات المحلية والدولية في السلطنة».
وقام الدكتور زهران السلطي، مسؤول الاتصال الخارجي للقسم، بالتعريف بأعضاء المجلس الاستشاري وعرض رؤية وأهداف المجلس. وعلق قائلا «تمكنا من جمع مديرين تنفيذيين في مجال تقنية المعلومات من مختلف القطاعات مثل النفط والغاز والبنوك والاتصالات والصحة لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالتحديات الحالية والخطط المستقبلية لقسم نظم المعلومات. وكانت نقاشاتنا في الاجتماع مثمرة وتبادلنا من خلاله مختلف المعلومات».
كما تمت دعوة طالب من جماعة نظم المعلومات لعرض إنجازات الجماعة وأنشطتها القادمة. والمحور الرئيسي لهذا الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري هو مناقشة فرص التعاون وإدخال تخصصات في برنامج البكالوريوس. وقد أدار المناقشة رئيس مشارك بلجنة التخصصات د.علي البادي. وانتهى الاجتماع بالملاحظات الختامية التي قدمها المكرم د.سعيد المحرمي، إذ شكر أعضاء المجلس الاستشاري لقسم نظم المعلومات لمناقشتهم وتعاونهم ولجاهزيتهم لدعم الكلية والإدارة في برامجها الأكاديمية من حيث التدريب وحلقات العمل والبحوث وغيرها من الأنشطة.