بعثة منتخبنا عادت بخفي حنين مواجهات طاحنة في نصف نهائي خليجي 24

الجماهير الخميس ٠٥/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:٤٥ م
بعثة منتخبنا عادت بخفي حنين مواجهات طاحنة في نصف نهائي خليجي 24

الدوحة-البعثة الاعلامية للشبيبة

عادت بعثة منتخبنا الوطني الى العاصمة مسقط على دفعتين بعد الخروج الحزين من منافسات خليجي 24 والذي لم يكن متوقعا للكثيرين بعد ان كان حامل اللقب متصدرا لمجموعته قبل المباراة الفاصلة امام السعودية وهي القشة التي قصمت ظهر البطل لاسباب يتحملها اتحاد الكرة ممثلا بالرئيس والمدرب صاحب السيرة الذاتية الفقيرة واللاعبين الذين اخفقوا في التأهل وحده الجمهور العماني الذي ترفع له القبعة ويحظى بالثناء والتقدير .

لحضوره المميز حيث فقدت البطولة اهم عناصرها حيث منح الحضور الجماهير العماني لونا رائعا واضافة جميلة خصوصا بعد ان فقدنا الاسلوب والاداء الجميل بالنسبة لمنتخبنا الوطني حيث لم تكن القيادة الفنية مميزة ولم يظهر الاحمر بمستواه المعروف فحزنت جماهيرنا التي كانت تتمنى ان يكون الوضع مغايرا.

الجدير بالذكر ان اليوم ستقام مباراتي الدور نصف النهائي حيث ستواجه العراق منتخب البحرين على استاد عبد الله بن خليفة في الدحيل وتقام المباراة الثانية على استاد الجنوب الذي سيستضيف المونديال بين منتخبي قطر والسعودية

كاتانيش متحفظ وسوزا يطمح بالنهائي

اقيم المؤتمر الصحفي لمباراة العراق والبحرين امس في فندق ويندام بحضور عدد من الزملاء الاعلاميين والصحفيين وتطرق كاتانيش مدرب العراق الى صعوبة المهمة امام البحرين الفريق المتطور والصعب وردا على مراسل الشبيبة في البطولة حيث طرح عليه سؤالا بعدم فوز العراق في المواجهات الثلاثة الاخيرة التي جمعته بالاحمر البحريني فأجاب قائلا ان البحرين ليست المالديف وهو فريق صعب وهذا مانتج عن مبـــــارياتنا معه في التصفيات المزدوجة تعادلنا ذهابا واياب لكننا نطمح بالفوز ولدي الثقة باللاعبين العراقيين.

اما البرتغالي سوزا مدرب البحرين فصرح قائلا:اننا جئنا للبطولة غير مرشحين للتأهل الى الدور نصف النهائي لكن مع استمرار المباريات اكدنا للجميع باننا فريق صعب على الاخرين ولعبنا بتشكيلات مختلفة ولدي الثقة بجميع اللاعبين ونتطلع ايضا للوصول الى النهائي وانا اعرف المنتخب العراقي جيدا واسلوب اللعب الذي ينتهجه مدربهم فسبق ان واجهناهم ثلاث مرات من قبل .

سانشيز يثق بلاعبيه ورونار يصف المباراة بالنهائي المبكر

مدربا المنتخبين العنابي والاخضر السعودي اجمعا على ان المباراة هي مباراة قمة ونهائي مبكر والمنتخبين متساويين بالحظوظ ونوعية اللاعبين والملعب هو الفيصل في ترشيح كفة منتخب على الاخر والاسباني صرح قاءلا بان لدي 23 لاعبا اثق بقدراتهم وغياب القطري بسام الراوي رغم اهميته غير ان هناك من يعوضه والمباراة بطبيعة الحال صعبة وعلينا ان نثبت قدراتنا باننا ابطال اسيا اما رونار فأنه اكد بان اللاعبين السعوديين بامكانهم الفوز بعد استعادتهم لتوازنهم وان ظروف المباراة ستحمكم رغم ان الفريق المستضيف يحظى بالدعم الجماهيري لكن السعوديين لديهم خبرة المباريات وكيفية التعامل معها واصبحنا منسجمين

خليجي 24 يطيح بثلاثة مدربين

من المتوقع ان تتم اقالة ثلاثة مدربين اخفقوا مع المنتخبات التي يقودوها ومنهم الهولندي اروين كومان مدرب منتخبنا الذي اخفق ببقاء اللقب في السلطنة بعد قيادته الفنية الضعيفة للاحمر العماني ودرب منتخب الامارات الهولندي فان مارفيك الذي اخفق مع الابيض الاماراتي في التصفيات المزدوجة وفي بطولة الخليج الحالية وايضا مدرب منتخب الكويت ثامر عناد الذي لم ينجح مع الازرق الكويتي في البطولة بعد ان غادر من الباب الضيق

مباراة القمة

رغم امتلاء صفوف الفريقين بالعديد من النجوم في مختلف المراكز، سيكون اللاعبان السعودي هتان باهبري والقطري أكرم عفيف في بؤرة الضوء عندما يلتقي منتخبا بلديهما اليوم الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا في الدوحة. ويلتقي المنتخبان اليوم على ستاد “الجنوب” (الوكرة سابقا) أحد الملاعب المضيفة لبطولة كأس العالم 2022. ويجتذب باهبري وعفيف الأضواء إليهما خلال مباراة اليوم باعتبارهما من أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها الفريقان بل إن فوز أي منهما في المباراة قد يتوقف على ما يمكن أن يقدمه اللاعبان في هذا اللقاء.
ولعب باهبري وعفيف دورا بارزا في تأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي.
في المقابل، أحرز عفيف هدفين ليقود العنابي إلى الفوز 4-2 على نظيره الإماراتي لضمان المركز الثاني في المجموعة والتأهل للمربع الذهبي. والحقيقة أن رصيد باهبري من الأهداف في المباريات الدولية يقتصر على 4 أهداف من بينها هدفا الفريق في مباراة منتخبنا إضافة لهدفين سجلهما أيضا في العام الحالي. أما عفيف فسجل 3 أهداف للعنابي في البطولة الحالية، وكان من أبرز الأوراق الرابحة للفريق في الدور الأول، وتأتي مشاركة اللاعبين في مباراة اليوم بعدما حقق كل منهما إنجازا آسيويا رائعا سيكون دافعا قويا له على التألق.
وفي المقابل، يخوض عفيف البطولة الحالية بعد عام متميز مع فريقه السد القطري من ناحية ومع العنابي من ناحية أخرى. وتوج عفيف هذا العام الرائع بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2019 والتي أعلن الاتحاد الآسيوي فوز اللاعب بها قبل ساعات قليلة من مباراة المنتخبين القطري والإماراتي أمس الأول في ختام مبارياتهما بالدور الأول للبطولة الحالية.

سيناريو سيتكرر

أحمد عبد العزيز البوعينين، نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس الخليج العربي، أن سيناريو مباراة الافتتاح للبطولة ربما يتكرر في النهائي بمواجهة تجمع بين قطر والعراق. وتمنى البوعينين تتويج منتخب بلاده القطري، رغم اعترافه بصعوبة مواجهة الدور قبل النهائي مع المنتخب السعودي.