تويوتا إف جيه كروزر سيارة خارج المنافسة

مؤشر الخميس ٢٥/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
تويوتا إف جيه كروزر سيارة خارج المنافسة

مسقط - ش

تمنح تويوتا إف جيه كروزر السيارة الكبيرة الجريئة إحساسًا فطريًا بالمغامرة، وتتباهى هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بقدراتها الرائعة في التعامل مع الطرق الوعرة ، كما يساهم مظهرها الفريد وتقنياتها الحديثة في جعلها سيارة خارج المنافسة. ولا يخامر أحد الشك في أن تويوتا قد تمكنت عبر هذه السيارة من إعطاء مسحة من الحداثة عبر تصميم كلاسيكي أخاذ، فهي تتمتع بقدرات عالية على العمل فوق أقسى الطرق وعورة مع إشتمالها على عراقة تويوتا ذات السلامة العالية والتقنيات المتطورة التي يرنو إليها عشاق السيارات اليوم. وتتميز تويوتا إف جيه كروزر بمقاعدها الفسيحة وهيئتها الخارجية الصلبة ، مع المساحة الرحبة للتخزين والجهاز الموسيقي العصري. كما تحتوي إف جيه كروزر على كوكبة من التجهيزات المتطورة مثل الكسوة الجلدية على عجلة القيادة المطعمة بتشطيبات فضية ومزودة بأزرار للتحكم في الجهاز الموسيقي والبلوتوث ، مع تنجيد للمقاعد من القماش المقاوم للمياه ومخرج يو إس بي ومثبت سرعة وتجهيزات بلوتوث وإمكانية تعديل وضعية مقعد السائق في 8 أوضاع ونظام دخول بدون مفتاح فضلاً عن جهاز موسيقي يضم 10 سماعات جيه بي إل مع سماعات صبووفر صغيرة.
وتحوي إف جيه كروزر ذات الأداء الفائق على محرك قوي يعمل بالبترول سعة 4 لترات مكون من 6 اسطوانات على شكل v بكامة علوية مزدوجة وتقنية توقيت الصمام المتغيِّر مع التحكم الذكي الإلكتروني في الخانق وبقوة 268 حصاناً وناقل حركة آلي رياضي 5 سرعات بتحكم إلكتروني فائق لتقديم أفضل أداء ونقل الحركة بسلاسة ويسر مع أقل مستويات الضوضاء . وبإمكان محرك إف جيه كروزر القوي أن يقدم أعلى مستويات الأداء مع نظام تعليق فائق قادر على التكيف مع كافة أنواع الطرق مع ثبات ملحوظ أثناء زيادة السرعة حتى فوق الطرق الوعرة. علاوة على ذلك تشتمل إف جيه كروزر على مقصورة رياضية المظهر والمخبر بألوان متوافقة مع الصبغة الخارجية. ولاستكمال كافة عناصر المغامرة المتمثلة في التصميم الساحر الخلاب زودت عجلة القيادة بلمسات فضية ومنحت مرآة الرؤية الداخلية شاشة عرض بلورية سائلة لعرض رؤية الكاميرا الخلفية ، هذا بالإضافة إلى وجود عدادات إختيارية مثل البوصلة ومقياس درجة الحرارة الخارجية وعداد قياس نسبة ميل السيارة . كما تحتوي إف جيه كروزر على العديد من المزايا الأخرى منها خطوطها ذات الزوايا الإنسيابية والمصابيح الأمامية الدائرية المثبتة على جانبي الشبكة الأمامية المغزلية والزجاج الأمامي ذي الوضع القائم والمزود بثلاث مساحات والسقف ذي اللون الأبيض والنوافذ الملتفة حول الزاويتين الخلفيتين ، أما الباب الخلفي والمثبت عليه إطار إحتياطي بغطاء يحمل شعار إف جيه وبه زجاج يفتح لأعلى فيمنح السيارة مظهرًا قويًا وأنيقًا مع سهولة واضحة عند تحميل الأمتعة والأغراض وكذلك دخول وخروج الركاب من السيارة. أما الجهاز الموسيقي الفائق فيخلق جوًا من الاستمتاع غير المسبوق.
وتتميَّز إف جيه كروزر بمزايا سلامة تويوتا المعهودة التي تتنوع ما بين مكابح مانعة للانغلاق على كل العجلات وتوزيع إلكتروني لقوة الكبح ومعززات للكبح وتحكم في الثبات وفي قوة السحب بالإضافة إلى تركيب فائق الحماية ممتص للصدمات للمقصورة ووسادتان هوائيتان بنظام التثبيت الإضافي للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية ستائرية لتوفير حماية متكاملة لكل من بداخل السيارة. وتجدر الإشارة إلى أن كافة المواصفات الواردة أعلاه عبارة عن تجهيزات قياسية من تويوتا ، كما أن تجهيزات السلامة التالية (طفاية الحريق ومثلث التحذير العاكس وجهاز قياس ضغط الإطارات وطقم الإسعافات الأولية) يتم تركيبها من قبل الموزع وليست تجهيزات تويوتا. كما أن مواصفات المركبة قد تتغير دون إشعار مسبق . إضافة إلى أن الصور والألوان قد تختلف عن المواصفات الفعلية للمركبة. ولمعرفة تفاصيل أوفى والتأكد من توافر المخزون من السيارة المختارة يرجى التفضل بزيارة أقرب صالة عرض تويوتا