داعش يقتل مشجعي ريال مدريد في العراق

الجماهير الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٣٨ ص
داعش يقتل  مشجعي ريال مدريد في العراق

بغداد - أ ف ب

بات مشجعو كرة القدم في العراق في دائرة الاستهداف غداة سقوط 16 شخصا من أعضاء رابطة مشجعي فريق نادي ريال مدريد الاسباني إثر قيام مسلحين بمهاجمة مقهى في مدينة بلد شمال العاصمة العراقية بغداد تتخذ منه الرابطة مكانا لها. واستنكر الاتحاد العراقي لكرة القدم التفجير الإرهابي الذي طال مقهى شعبيا في قضاء بلد تتخذه رابطة ريال مدريد مقرا لها وأودى بحياة 17 شخصا.

وأكد الاتحاد في بيان أن “الإرهاب بات لا يفرق بين عراقي وآخر وعلينا أن نصطف ضده صفا واحدا”. وكانت العاصمة بغداد شهدت في أوقات سابقة حوادث تفجير إرهابية استهدفت مقاهي يتابع فيها الشبان مباريات من البطولات الأوروبية وسقط خلالها العديد من الضحايا.

وأعلنت مصادر رسمية وأمنية عراقية الجمعة مقتل 16 شخصا واصابة أكثر من 30 آخرين بجروح في هجوم لداعش على مدنيين وقوات أمنية تلته ملاحقة المهاجمين الذين قاموا بتفجير أنفسهم في مدينة بلد شمال بغداد.
وأوضح عمار حكمت البلداوي النائب الثاني لمحافظة صلاح الدين، أن “مجموعة من مسلحي داعش يرتدون ملابس قوات الأمن هاجموا عند منتصف الليل (الخميس الجمعة) مقهى في بلد بالقنابل اليدوية”.
وأضاف “أطلق المهاجمون النار وفروا الى منطقة زراعية قريبة”، مشيرا إلى أنهم “قاموا بتفجير أنفسهم لدى الوصول إليهم بعد ملاحقتهم من قبل الأهالي وقوات الأمن”. ويجتمع أعضاء رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في مدينة بلد عادة في هذا المقهى لمشاهدة مباريات الفريق الملكي، وقد سارعت إدارة الأخير لنشر بيان على موقعها الرسمي أعربت فيه عن حزنها وأسفها لسقوط ضحايا الإرهاب.
وذكر البيان “أن لاعبي الفريق وضعوا شارات سوداء على سواعدهم في مباراة أمس ضد ديبورتيفو لا كورونيا تضامنا مع أسر وأصدقاء ضحايا المقهى الذي تتخذ منه رابطة مشجعي الفريق الاسباني مقرا لها”.
واعتبر رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود مبادرة نادي ريال مدريد التضامنية مع عائلات وأصدقاء الضحايا “عاملا معنويا يسهم في التخفيف من آلام هذا الحادث الإرهابي”. وقال مسعود “التفاتة إنسانية مهمة جدا للفريق الملكي وإدارة النادي ومسؤوليه وهم يعبرون عن تضامنهم ومساندتهم لعوائل الضحايا وأصدقائهم الذين سقطوا بفعل الإرهاب الأعمى الذي لم يستثن أي شخص أبدا مهما كان”.
ودانت الحكومة الاسبانية أمس الأول في بيان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف رابطة مشجعي فريق ريال مدريد، ووصفت الهجوم بـ”العمل الخسيس الذي استهدف مدنيين تجمعوا لمتابعة حدث رياضي”.
من جانبه، دان رئيس رابطة الدوري الأسباني خافيير تيباس الهجوم في تغريدة على تويتر باللغتين العربية والاسبانية.