العوفي: التعمين لا يشكل عقبة في مجال صناعة النفط والغاز

مؤشر الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠١٦ ٢٠:٠٤ م
العوفي: التعمين لا يشكل عقبة في مجال صناعة النفط والغاز

العمانية / أقيمت اليوم بوزارة النفط والغاز حلقة نقاشية حول / وضع السوق وآليات التعاون مع انخفاض اسعار النفط /بمشاركة مختلف شركات الاستكشاف والانتاج في مجال النفط والغاز. وقال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز إن التعمين لا يشكل عقبة في مجال صناعة النفط والغاز وبالتالي يجب تأهيل الكوادر والتخطيط للمستقبل مشيرا الى ان الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار من خلال تقديم معلومات أكثر دقة عن مناطق الامتياز .

وأضاف سعادته في مداخلاته خلال الجلسة أنه إذا لم يتم اتخاذ خطوة استراتيجية وتحديد خطة وإطار زمني لمساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء لن نجد المساهمة المطلوبة .. مشددًا على أهمية منافسة الشركات العمانية في الحصول على العقود الخاصة بالاستثمار في مجال النفط الغاز .

من جانبه قال راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عُمان إن الإقبال كبير على الاستثمار في مجال النفط والغاز بالسلطنة حيث ارتفع عدد الشركات الأجنبية العاملة في السلطنة ليصل حوالي 26 شركة .. موضحا أن الهدف النهائي ليس إنتاج النفط بل في تعظيم الإستفادة منه وإيجاد صناعات متصلة . وتطرقت الجلسة الحوارية مع شركات الاستكشاف والانتاج حول وضع السوق وآليات التعاون مع انخفاض اسعار النفط وآلية التعامل مع الوضع الحالي والتشاور مع تلك شركات لتقليص التكلفة دون الاضرار بالانتاج او توظيف القوى العاملة الوطنية وأهمية الشق السفلي في ايجاد فرص وظيفية للشباب العماني وتعظيم القيمة المضافة للمنتج المحلي.