الربيعي يزور متحف المدرسة السعيدية للتعليم

بلادنا الاثنين ٣٠/مايو/٢٠١٦ ٠٤:٥٦ ص
الربيعي يزور متحف المدرسة السعيدية للتعليم

مسقط - ش

زار أمين عام مجلس التعليم سعادة د.سعيد بن حمد الربيعي أمس الأحد متحف المدرسة السعيدية للتعليم، وكان في استقباله مديرة المتحف ردينة الحجرية التي صحبته في جولة حول المتحف متعرفا فيها على أهم المراحل التاريخية التعليمية التي مرت بها العملية التعليمية في السلطنة، كما تعرف سعادته على التطورات التعليمية في العهد الزاهر لصاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- الذي أولى التعليم جل اهتمامه منذ البدايات الأولى لعصر النهضة المباركة.
وفي ختام الزيارة قدم سعادته كلمة شكر لكل من أسهم في إنشاء هذا المتحف وقال: لقد تشرفنا في هذا اليوم بزيارة هذا المتحف الذي يعتبر معلما وأيقونة مهمة لتأريخ التعليم في السلطنة، حيث يحتوي على قاعاته التي تحكي مراحل مهمة مرت بها السلطنة، ويحتوي على وثائق توثق لتلك المراحل.
وأضاف سعادته: إن هذا المتحف يعد مرجعا مهما للباحثين وللجيل المعاصر من المعلمين والطلبة كونه يقدم ويؤرخ لمراحل تعطي مدى الاهتمام بالتعليم منذ فترة طويلة ما يفيد بإعطاء هذا المكون والقطاع أهمية بالغة طوال التاريخ الحضاري للسلطنة.
الجدير بالذكر أن إنشاء المتحف جاء بأوامر سامية من قبل صاحب الجلالة السلطان قابوس وتم افتتاحه في العام 2014م في مبنى المدرسة السعيدية التي افتتحت عام 1940م. ويحتفي المتحف بالعلم والمتعلمين والعلماء الذين أنجبتهم السلطنة منذ بدء التاريخ مرورا بالتعليم في مختلف العهود حتى يومنا هذا.