انخفاض حوادث الطرق العام الجاري بنسبة 35.4 %

بلادنا الأحد ٢٦/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:٢٤ ص
انخفاض حوادث الطرق    العام الجاري بنسبة 35.4 %

انخفضت أعداد المركبات الجديدة المسجلة خلال الفترة ما بين شهري يناير ومايو من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت بنسبة 3.3 % حيث بلغت جملة المركبات الجديدة المسجلة هذا العام 41859 مركبة مقارنة بـ 43292 مركبة عن نفس الفترة من العام الفائت.
وبحسب بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، بلغ إجمالي عدد المركبات في السلطنة مليوناً و326254 مركبة حتى نهاية شهر مايو الفائت.
وأشار تقرير المركز إلى انخفاض أعداد المركبات الخاصة الجديدة المسجلة هذا العام خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر مايو من العام الجاري بنسبة 4.2 % بالمقارنة بأعداد المركبات الخاصة الجديدة المسجلة في نفس الفترة من العام الفائت حيث بلغ عدد المركبات المسجلة هذا العام 27184 مقارنة بـ 28365 عن نفس الفترة من العام الفائت.
وعلى عكس انخفاض أعداد المركبات الخاصة الجديدة المسجلة هذا العام أوضح تقرير المركز الوطني للإحصاء والمعلومات زيادة في أعداد المركبات الحكومية الجديدة المسجلة خلال الفترة ما بين شهري يناير ومايو من العام الجاري بنسبة 29.5 % بالمقارنة بأعداد المركبات الحكومية الجديدة المسجلة خلال نفس الفترة من العام العام الفائت حيث بلغت أعداد المركبات المسجلة هذا العام 1511 مركبة مقارنة بـ 1167 مركبة جديدة مسجلة في نفس الفترة من العام الفائت.
كما أشار التقرير إلى انخفاض عدد حوادث الطرق خلال الفترة ما بين شهري يناير ومايو من العام الجاري بنسبة 35.4 % بالمقارنة بنفس الفترة من العام الفائت حيث بلغ إجمالي عدد حوادث الطرق هذا العام 1745 حادثا بالمقارنة بـ 2703 حوادث خلال نفس الفترة من العام الفائت.
وكان لمحافظة جنوب الباطنة النصيب الأكبر في عدد الحوادث المرورية حيث بلغت نسبتها 23 % من إجمالي عدد الحوادث المرورية خلال العام الجاري تلتها محافظة مسقط بنسبة 17 % من إجمالي أعداد الحوادث المرورية هذا العام.
وأوضح التقرير أن 58 % من حوادث الطرق وقعت خلال فترة النهار بينما شهدت فترة الليل 42 % من عدد حوادث الطرق خلال العام الجاري.
وذكر تقرير المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن عدد المتوفين نتيجة حوادث الطرق هذا العام خلال الفترة من شهر يناير وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري بلغ 264 منهم 174 عمانياً و90 وافداً.