70 فتاة في فعالية "حجابي نجاتي" بشمال الباطنة

بلادنا الأحد ٢٦/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:٤٥ ص
70 فتاة في فعالية "حجابي نجاتي" بشمال الباطنة

صحار - حميد البلوشي

نفذت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة محاضرة حول الحجاب بعنوان "حجابي نجاتي" بالصالة الرياضية في المجمع الرياضي بصحار برعاية عضو المجلس البلدي ممثل ولاية لوى سيف بن خميس بن سعيد الذهلي.
استهدفت المحاضرة 70 فتاة من المحافظة ضمن فعاليات برنامج شبابي لهذا العام، حيث اشتمل البرنامج على تلاوة قرآنية من إحدى المشاركات ومن ثم محاضرة عن الحجاب قدمتها مريم الجابرية من التربية والتعليم، بحضور عدد كبير من الأمهات.
وتم تنفيذ فقرة تحجيب الفتيات وسط مشاركة من أمهاتهن اللاتي غمرتهن الفرحة. كما قام فريق عمل "شبابي" بتكريم جميع الفتيات المشاركات ومقدمة المحاضرة، وتقديم الشكر للجهود التي قامت بها أندية محافظة شمال الباطنة لإنجاح هذه الفعالية، وهي أندية السويق والخابورة وصحم وصحار ومجيس والسلام وجمعية المرأة بلوى.
وقالت عضوة لجنة "شبابي" بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة فاطمة الفزارية إن برامج شبابي لهذا العام تختلف عن الأعوام السابقة بتجدد الأفكار، فهي مجموعة من الأنشطة الدينية والتربوية والثقافية والاجتماعية الهادفة، ويتضمن برنامجنا العديد من الأنشطة منها فعالية حجابي نجاتي، وحلقة عن السلامة المرورية.
وأوضح رئيس فريق عمل برنامج شبابي عن محافظة شمال الباطنة إسحاق البلوشي أن البرنامج من البرامج الشبابية الصيفية التي تقوم وزارة الشؤون الرياضية بتنفيذها بشكل سنوي، مشيرا الى أن البرنامج حقق نجاحات جيدة على مدى النسخ الماضية لتأتي اقامته في هذا العام بإدخال مزيد من التجديد والتطوير فيه.
أما ليلى العجمية عضوة لجنة شبابي فقالت: لقيت المرأة عناية فائقة في ظل الاسلام كفيلة بأن تصون عفتها وتجعلها عزيزة سامية المكانة. ونظرا لما لموضوع الحجاب من أهمية كبيرة في حياتنا جاءت فعالية حجابي نجاتي ضمن فعاليات برنامج شبابي للأندية والمجمعات الرياضية.
وأشادت مريم الجابرية بمدى أهمية فعالية حجابي نجاتي على الفتيات، وقالت: كان لنا الشرف بالمشاركة في هذه الفعالية، وأسأل الله لكل الفتيات الثبات والاعتزاز بهذا الحجاب، مقدمة شكرها للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة.
وقالت رئيسة جمعية المرأة بلوى رحمة الفضيلية إن "حجابي نجاتي" من الفعاليات التي يقدمها برنامج شبابي والتي تعتبر بحد ذاتها تذكيرا للفتاة المسلمة بأهمية حجابها، حيث كان لهذه المحاضرة وقعها الكبير على الحاضرات.
أما شيخة الجابرية المرشدة الدينية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة فتقول: استمتعت بحضوري ومشاركتي لفعالية حجابي نجاتي، حيث كان منظر الفتيات رائعا بالحجاب، فهذه هي القيم والأخلاق التي لابد أن نغرسها في بناتنا.
وأوضحت شمسة العمورية عضوة اللجنة الشبابية بنادي صحم أن "حجابي نجاتي" حملة دينية تربوية تمثلت في تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب والالتزام بالآداب والأخلاق الإسلامية.
رحمة بنت علي بن حسن الغفيلية ممثلة جمعية المرأة العمانية بولاية لوى ونادي السلام فرع لوى قالت إن مثل هذه المشاركات لها الاثر الايجابي في نفوس الفتيات لاظهار مواهبهن والتعرف على جميع الانشطة الشبابية.
وقالت صفيه البلوشية مشرفة فعالية حجابي نجاتي من نادي السويق: نادي السويق يرحب بمثل هذه الانشطة في برنامج شبابي وقام بما نحتاجه من المتطلبات. ونتمنى ان تقام لأعوام قادمة لغرس هذه المبادئ في نفوس بناتنا.