الرئيسة التنفيذية للتسويق للعز الإسلامي تنهي البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

مؤشر الأحد ٢٦/يونيو/٢٠١٦ ٠٤:٤٤ ص
الرئيسة التنفيذية للتسويق للعز الإسلامي تنهي البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

مسقط -

أعلن بنك العز الإسلامي -أحد أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة- عن تمكن الرئيسة التنفيذية للتسويق عائشة الخروصية من إتمام مشاركتها وتخرجها بنجاح في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، حيث يشرف على هذا البرنامج معهد تطوير الكفاءات الذي يتبع ديوان البلاط السلطاني كما يُعد البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين مبادرة أطلقها فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص «شراكة». وتُعد المبادرة الأولى من نوعها في السلطنة التي تهدف إلى إنشاء جيل جديد من الرؤساء التنفيذيين وقيادات القطاع الخاص العُماني. كما تشكل أيضا دليلا ملموسا على الأهمية الكبرى التي توليها السلطنة لدور القطاع الخاص في الأداء المستقبلي للاقتصاد الوطني. وتم تصميم البرنامج لتلبية احتياجات القطاع الخاص الناشئة لرؤساء أعمال موهوبين يمتلكون القدرة على مواجهة التحديات في السوق المحلي والإقليمي، وإيجاد فرص أكبر لتعزيز النمو الاقتصادي، وقد تم تأسيس هذا البرنامج وفقا لأفضل الممارسات العالمية وأحدث منهجيات القيادة والتعلم.

وأجريت مراسم الاحتفالات بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني بحضور أعضاء البرنامج الوطني وأعضاء اللجنة الاستشارية وهي اللجنة المكلفة بدعم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين لتحقيق رؤيته في إقامة مجتمع ذي مستوى عالمي من الرؤساء التنفيذيين في السلطنة، وقد تم تشكيل اللجنة من مجموعة بارزة من الرؤســـاء التنفيذيين وكبار القيادات الإدراية في عدد من المؤسسات الذين يمثلون القطاعات الاستراتيجية في القطاع الخاص ويتطلعون إلى تحقيق النمو في القطاع على المستويين المحلي والدولي.
وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المعهد الدولي لتطوير الإدارة -(كلية الاقتصاد بلوزان في سويسرا IMD) وهو واحد من أرقى المعاهد عالميا في مجال الاقتصاد والإدارة والذي يمتلك في الوقت نفسه جهازا إداريا يتمتع بالكفاءة والخبرة، كما أن أعضاء البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين قد حصلوا أيضا على دورة تدريبية بجامعة سنغافورة الوطنية حول السياسات العامة. وبمناسبة تخرج الرئيسة التنفيذية للتسويق ببنك العز الإسلامي قال الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي المكرّم سلام بن سعيد الشقصي: إنه لمن دواعي سروري أن أرى أحد موظفي بنك العز الإسلامي في هذا البرنامج الرائد، ومن هذا المنطلق يسرني كثيرا أن أهنئ الرئيسة التنفيذية للتسويق بالبنك على تخرجها بنجاح، وأنا على يقين بأن المهارات وأدوات المعرفة التي اكتسبتها ستساهم بلا شك في تطوير الأداء ببنك العز الإسلامي.