وفاة مور عازف الجيتار في فرقة الفيس بريسلي

مزاج الأربعاء ٢٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:١١ م
وفاة مور عازف الجيتار في فرقة الفيس بريسلي

رويترز

توفي سكوتي مور وهو عازف جيتار رائد في موسيقى الروك أول أمس عن عمر يناهز 84 عاما. وكان مور عضوا في الفرقة الأصلية لبريسلي ودعمه في صعوده للنجومية حسبما ذكرت صحيفة ممفيس كومرشيال أبيل أن
وقالت الصحيفة إن مور الذي عزف أغنيات ألبوم بريسلي الأول الذي حقق شهرة "ذاتس أول رايت (ماما)" وفي أغنياته الفردية مثل أغنية "هارتبريك هوتيل" وأغنية "هاوند دوج" توفي في ناشفيل بعد عدة أشهر ساءت خلالها صحته.
وقال مات روس سبرانج وهو مهندس في صن استوديو في ممفيس على حسابه في موقع انستجرام لنشر الصور "فقدنا اليوم واحدا من أفضل الناس الذين قابلتهم.عازف الجيتار الذي غير العالم وبالأخص عالمي."
وقالت مجلة رولينج ستونز إن سام فيليبس المنتج الأسطوري جند مور الذي ولد في جادسن بولاية تنيسي وبدأ عزف الجيتار وهو في الثامنة من عمره لفرقة بريسلي في عام 1954.
وكانت تلك الفرقة التي عرفت باسم بلو مون بويز والتي ضمت كذلك عازف القيثارة بيل بلاك وضابط الإيقاع دي.جي. فونتانا هي التي ساندت بريسلي في معظم العقد التالي في الأغاني التي أكسبته لقب ملك الروك آند رول.
وذكرت صحيفة ممفيس كومرشيال أبيل أن من المقرر أن يقام قداس يوم الخميس في همبولت بولاية تنيسي لمور الذي أدرج اسمه في قاعة الشهرة لموسيقى الروك آند رول في عام 2000.