إسناد تشغيل السوق الحرة في مطار مسقط لـ «ارينتا العالمية»

بلادنا الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٣ م
إسناد تشغيل السوق الحرة في مطار مسقط لـ «ارينتا العالمية»

مسقط -
أسندت الشركة العُمانية لإدارة المطارات أمس الأول مناقصة اتفاقية تشغيل السوق الحرة لمبنى مطار مسقط الدولي الجديد إلى إحدى كبرى الشركات المشغلة لعمليات السوق الحرة في الشرق الأوسط وهي شركة «ارينتا العالمية»، حيث فازت هذه الشركة بعد منافسة مع عدد من الشركات العالمية التي قدمت عروضها المالية والفنية للتنافس حول تقديم هذه الخدمات.

وستقوم «ارينتا» العالمية، الشركة الرائدة في إدارة محلات التجزئة في المطارات الدولية، والمشغل لعمليات السوق الحرة في عدة مطارات في أوروبا والشرق الأوسط، بتصميم وتشغيل المساحة المخصصة في السوق الحرة البالغة 5200 متر مربع تقريبا للعطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات ومستلزمات السوق الحرة الحديثة الأخرى في مبنى المطارحيث نصت الاتفاقية على فترة التشغيل لمدة عشر سنوات.

وتعد شركة «ارينتا» من الشركات العالمية في أوروبا والشرق الأوسط في مجال إدارة الأسواق الحرة.
الجدير بالذكر أن عملية المناقصة بدأت منذ فترة حيث قام مشغلون من قطاع التجزئة بتقديم عروض مميزة تهدف إلى إبراز جوهر الضيافة العربية العمانية الأصيلة من خلال تنفيذ عمليات إدارة محلات التجزئة لتقديم تجربة تسوق استثنائية للمسافرين عبر هذا الصرح الوطني الضخم.
وأكد الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات حرص الشركة على توفير كل ما من شأنه تحسين تجربة السفر وجعلها تجربة فريدة من نوعها عند افتتاح المطار الجديد الذي يعد الواجهة الجديدة للسلطنة حيث تم الاطلاع على عروض الشركات العالمية خلال عمليات المناقصة وقد تميز العرض المقدم من قبل الشركة الفائزة بالتشغيل بالأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء أكثر بالخطة التسويقية للمطار. وعبر عن ثقته بأن هذه الشركة ستحقق الطموح المنشود في تشغيل السوق الحرة في مبنى المطار الجديد والتي ستسهم في تعزيز مكانة المطار كوجهة مرغوبة من قبل المسافرين وجعلهم يعيشون تجربة تمزج بين التراث الغني والرؤية العصرية للسوق الحرة.
وأكد النبهاني أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات ستواصل مسيرتها من خلال الاستراتيجية الجديدة لضمان أن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا في العالم بحلول 2020.