منح متخصصة لملء 1000 وظيفة في المدينة الصينية

بلادنا الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:١٨ ص
منح متخصصة لملء 1000 وظيفة في المدينة الصينية

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "وان فانج عمان" علي شاه أن المدينة الصينية تلقت ضمانات من حكومة السلطنة بتوفير الغاز اللازم لإقامة الصناعات المختلفة قبل منصف عام 2018.
وأضاف شاه أن الاستثمارات الصينية ستركز على الصناعات التحويلية وصناعات مواد البناء ومجالات المصافي والبتروكيماويات وجميعها تحتاج إلى توفر الغاز بكميات كبيرة، وبدون توفره لا يمكن العمل في هذه المشاريع.
وأشار علي شاه إلى أن العمل بدأ في المدينة الصينية بعد التوقيع على الاتفاقية مع الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم مباشرة. وبحسب مخطط المشروع فإن الانتهاء من المشاريع المعلن عنها سيكون بعد 8 سنوات تقريبا.
وبين علي شاه أن المدينة الصينية ستشغل مع حلول عام 2025 ما يزيد عن ألف مواطن عماني، مشيرا إلى أنه سيبدأ، اعتبارا من العام المقبل، إرسال بعض الطلبة المجيدين إلى الجامعات الصينية للدراسة في التخصصات المختلفة التي تتطلبها الصناعات القائمة في المدينة الصينية.
وأكد علي شاه أن العلاقة مع الحكومة العمانية قائمة على الشراكة والمدينة الصينية هي بداية المشاريع الصينية في المنطقة، إلا أن شركة "وان فانج عمان" التي تم تأسيسها بمساهمة ست شركات خاصة في الصين وبدعم من الحكومة الصينية بهدف دخول أسواق الشرق الأوسط بشكل أوسع، ستبحث عن فرص أخرى في السلطنة، مؤكدا أن السوق العمانية سوق واعدة وتتمتع بمزايا نسبية عن باقي أسواق المنطقة لاسيما إطلالها على الأسواق العالمية المختلفة.