أول نسخةٍ من "مؤتمر IGN " في السلطنة 9 ديسمبر

مؤشر الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠١٦ ٢١:٥٤ م

مسقط - ش

أعلن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض عن استضافة النسخة الأولى من مؤتمر IGN عُمان، والذي سيقام في الفترة بين التاسع وحتى العاشر من شهر ديسمبر 2016. وتمثّل هذه الفعالية أكبر حدثٍ من نوعه لألعاب الفيديو والأفلام والعروض السينمائية على مستوى المنطقة، حيث تحظى باهتمامٍ منقطع النظير لدى محبي التقنيات الحديثة والألعاب الإلكترونيّة. وفي مفاجأة من العيار الثقيل، سينضم إلى الفعالية كلّ من نجم المسلسل التلفزيوني جيم اوف ثرونز كريستيان نارن، والمعروف لدى عشّاق المسلسل بـ ’هودور‘ ، بالإضافة إلى آدم هارينغتون، الذي يلعب شخصية ’بيغ باي ولف‘ في لعبة الفيديو المشهورة (Wolf Among Us)، و ديف فينوي، الذي يتحدث بصوت ’لي إيفيرت‘ في لعبة (The Walking Dead). وقد بدأت رحلة استقطاب المؤتمر إلى السلطنة في العام الماضي عند إطلاق حملة بهذا الخصوص على الفيسبوك، والتي لقيت رواجاً كبيراً بعد أنّ أكدّ 2000 شخص من عشاق ألعاب الفيديو والأفلام والعروض السينمائية حضورهم لهذه الفعالية الاستثنائية إلى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي تملكه وتقوم بتطويره الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران).
وتعليقاً على ذلك، تحدث ، مُدير عام مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، تريفور مكارتني بقوله: "سوف يلقى مؤتمر IGN عُمان قبولاً لدى المهتمين بألعاب الفيديو والأفلام وجميع أفراد العائلة، حيث أنّه حدث لا يمكن تجاهله نظراً لما يضم من تشكيلة مذهلة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة". وأضاف: "وإنّنا نتوقع أنّ يستقطب المؤتمر آلاف الأشخاص إلى صرحنا المتميز والمجهّز بأحدث المرافق والتقنيات المتطوّرة".
أما بالنسبة إلى ، مؤسس ومدير شركة تي بريك الإعلامية،عباس جعفر علي والذي كان له دورٌ محوري في إقامة المؤتمر في عدة دول خليجية، فقد تحدّث بقوله: "لقد كان للحملة التي أطلقها مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على موقع الفيسبوك من أجل استضافة مؤتمر IGN أصداءٌ قوية على كافة المستويات. وقدّ أدهش المركز جميع المشاركين في المؤتمر بما يضمه من مرافق عصرية وفق أعلى المعايير العالمية، حيث سيشكّل منصة إنطلاقٍ مهمة لهذه الفعالية المميزة. وإنني أعدُ الحضور بالعديد من المفاجآت التي ستكون في انتظارهم في نسخته الأولى في عُمان".
جديرٌ بالذكر أنّ المؤتمر سوف يستمر على مدى يومين ويضم باقة متنوعة من الأنشطة والألعاب والحلقات النقاشية المتخصصة. وسيتسنى للجمهور لقاء الشخصيات المشهورة التي يحبونها، إضافة إلى مشاهدة أجمل أفلام الأبطال الخارقين والخيال العلمي والاستمتاع بالحفلات الموسيقيّة والموسيقى التصويريّة الخاصة بألعاب الفيديو. كما ستتاح الفرصة أمام الجميع للتنافس في العديد من المسابقات الشيّقة فضلاً عن لقاء نظرائهم من المهتمين بهذا المجال لتبادل الأفكار ووجهات النظر المختلفة. وبهدف إضفاء المزيد من الإثارة، ستكون هناك مسابقة للملابس التنكريّة، حيث سيتسنى للحضور ارتداء أزياء الشخصيات التي يحبونها في الأفلام وألعاب الفيديو والمجلات الكوميدية المتخصصة وربح العديد من الجوائز القيّمة.