المشهد الانتخابي من قريب

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:١٣ م
المشهد الانتخابي من قريب

السبت..

بدأت تتضح معالم المرحلة الانتخابية ليست لاتحاد كرة القدم فحسب بل حتى الاتحادات الرياضية الأخرى.. بسبب الحراك الذي انفجر فجأة هذا الأسبوع وبدء شخصيات رياضية الإعلان عن نيتها للترشح للانتخابات المقبلة من كل حدب وصوب في إشارة واضحة بأن هناك قوائم بالعشرات إذا لم يكن أكثر سوف تدخل الانتخابات المقبلة.

الأحد..

منذ العام 2007 عندما أقيمت الانتخابات الكروية ثم تلتها انتخابات الاتحادات الرياضية أصبح مِن يتحكم في هذه الانتخابات صناديق الاقتراع في ثوب الديموقراطية وشاهدنا دخول أو فوز بعض الأسماء التي لا تمت للرياضة بصلة ما عدا أنها جاءت بورقة الترشيح من نادي فلان وهنا دخل للاتحادات الغث والسمين..!!

الاثنين..

صحيح كلنا يجب أن نؤمن بمبدأ الديموقراطية ولكن مع كل الأحوال علينا كذلك كجمعيات عمومية أن نقف أمام أنفسنا لتقييم كل اتحاد في كل مرحلة من مراحل عمله.. وهل نجح في تحقيق تقدم لهذه اللعبة أو تلك..أما أن يكون الترشح والترشيح مجرد «علاقات عامة» فهذا لن يخرجنا من الدائرة المغلقة التي ندور فيها منذ 10 سنوات..!!

الثلاثاء..

هناك من خدم الرياضة وهناك من لم يخدمها وهناك من لم يقدم أي جديد سوى حضوره للاجتماعات وسفره في المهمات الرسمية..وهناك من يعتبر مثل الغائب الحاضر بدون أدنى فائدة وفي النهاية هو محسوب من نتاج الديموقراطية الرياضية والبعض لم يقدم طوال السنوات الفائتة ما يشفع له ما يجعلها بريئة من الاتهامات الموجه لها في تعالت التراجع المستمر..وبقيت الجمعية العمومية منقسمة والرياضة تبحث عن ذاتها ..!!

الأربعاء..

لست متفائلا بتغيير المشهد الانتخابي الرياضي كثيرا رغم أن هناك من يسعى الى التطوير والتغيير..ا لا أن هناك أصوات ما زالت موجوده بعيدة عن الحقائق رغم ان الأرقام التي تقول الحقيقية ماثلة للعيان لا تحتاج الى تفسيرات أو لكتاب تفسير الأحلام.. إلا انهم ما زالوا يكابرون فوق الحقيقة والضحية في النهاية الرياضة العمانية والشباب الرياضي الذي يدفع الثمن بسبب وجود وتمسك بعض الشخصيات للكراسي وحبها للمناصب..!!

الخميس..

اتحاد الكرة أول الاتحادات الذي سيشهد انتخابات هذا العام وبدأت بعض الأسماء تترشح وهناك أسماء بدأت تتغزل..وعلى ما يبدو لعدم وجود ثقافة اختيار الأفضل وبقاء ثقافة المصلحة عند البعض لن تفيق رياضتنا من «وقع» الديموقراطية التي ترتكب في وضح الشمس والنهار..!!

وللحديث بقية..

ss.alhabsi@hotmail.com