عمانية تنفذ أفضل مشروع تخرج في جامعة بريطانية

بلادنا الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
عمانية تنفذ أفضل مشروع تخرج في جامعة بريطانية

مسقط - ش

حصلت الطالبة المبتعثة من قبل وزارة التعليم العالي وضحى بنت عبد اللطيف الرويشدي على جائزة أفضل مشروع تخرج في البكالوريوس بعلوم الأرصاد الجوية في الجامعة البريطانية ريدينغ للعام 2016.
صدرت المسابقة من مركز الأرصاد الجوية في بريطانيا لاختيار أفضل مشروع لطلبة البكالوريوس في علوم الأرصاد الجوية، واستغرقت الرويشدية في العمل على مشروع التخرج حوالي 9 أشهر، بدءا من فكرة المشروع إلى التنفيذ النهائي له، وبهذا تكللت الجهود بالنجاح وتم تكريمها بجائزة أفضل مشروع تخرج في علوم الأرصاد الجوية.
وعن فكرة المشروع تقول الرويشدية إنها عبارة عن دراسة لتأثير غاز ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء على تغيرات درجات الحرارة، حيث يعتبر من أهم الغازات المؤثرة على الجو، والمشروع كان يعتمد على تغيير نسبة الغازات في الجو باستخدام برنامج معين، ومن ثم استخدام المعادلات الفيزيائية لحساب التغير في الأشعة الشمسية المنبعثة من سطح الأرض وبالتالي التغير في درجة الحرارة.
وعبرت الرويشدية عن بالغ سعادتها قائلة "سعيدة جدا لنيل هذه الجائزة وهذا كله بفضل من الله والتعاون المستمر بيني وبين ممول المشروع والتشجيع الدائم من الأهل حيث تم اختيار المشروع كأفضل مشروع من بين مختلف المتنافسين المتميزين، وهو يفسر العديد من الظواهر المناخية التي تظهر على سطح الأرض. وأتمنى أن يشكل المشروع إضافة جديدة للأرصاد العمانية".