41 طالباً من جامعة السلطان قابوس يتوجهون إلى كوريا.. اليوم

بلادنا الخميس ٢٨/يوليو/٢٠١٦ ٠٥:٥٦ ص
41 طالباً من جامعة السلطان قابوس يتوجهون إلى كوريا.. اليوم

مسقط - ش

تنطلق مساء اليوم الخميس الرحلة الطلابية التاسعة عشرة للطلبة المجيدين من جامعة السلطان قابوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

وتأتي هذه الرحلة بدعم من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه – حيث يضم وفد الطلاب إلى مدينة بوسان الكورية 41 طالباً من مختلف كليات الجامعة برئاسة د. يوسف بن سالم الهنائي عميد شؤون الطلبة وعدد من الإداريين. أما وفد الطالبات فيضم العدد نفسه ويغادر يوم غد الجمعة برئاسة د. حميراء بنت سليمان السليمانية مساعدة العميد للخدمات الاجتماعية وعدد من الإداريات.
يشارك في الرحلة السنوية الطلبة المجيدون في المجال الأكاديمي والأنشطة الطلابية وتهدف إلى تنمية الفكر الطلابي وتحفيزهم على التفوق وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وتستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل.
وقال د. الهنائي إن الرحلة الطلابية تعد مهمة للطلاب المتفوقين علمياً والمجيدين في الأنشطة الطلابية لما ستضيفه لهم من معرفة واكتساب العلوم الحديثة التي تساعدهم في مسيرتهم العلمية، والتعرف على ثقافات مختلفة وستكون هناك زيارة للجامعات الكورية وبعض المعالم الحضارية والتاريخية.
وقالت د. السليمانية إن الرحلة هي فرصة للطالبات المجيدات علمياً والمتميزات في الأنشطة الطلابية للاطلاع على الحضارات والمعالم التاريخية والثقافية في كوريا الجنوبية. وقد تم وضع برنامج الرحلة بعناية ليحقق الاستفادة الكبرى للطالبات ويتضمن زيارة ثلاث مدن ونأمل أن يتم من خلاله إكساب الطالبات المهارات والقدرات والخبرات المتنوعة التي ستسهم في تنمية قدراتهن العلمية ومواهبهن.