فرنسا تستبدل الاكياس البلاستيكية بأخرى من الحنطة

مزاج السبت ٣٠/يوليو/٢٠١٦ ٠٣:٥٣ ص
فرنسا تستبدل الاكياس البلاستيكية بأخرى من الحنطة

باريس- هدى الزين
انتشرت في فرنسا مؤخرا اكياس ورقية بدل الاكياس البلاستيكية التي بدات فرنسا بمنعها من التداول والاستخدام، واخيرا قامت احدى الشركات الامريكية بتصنيع اكياس من مادة الشعير والحنطة.
وخاصية هذه الاكياس انها قادرة على التحلل بسرعة في الترع والانهار وفي التربة والبحار كما ان الحيوانات البحرية قادرة على التهامها كلها او ما يتبقى منها قبل تحللها بشكل نهائي.
وبدات الشركة الامريكية بصنع هذه الاكياس لانها تفكر في ان تكون مخصصة ايضا في المستقبل لكل المشروبات او مواد اخرى كانت تلف سابقا بالأكياس البلاستيكية.
وتحرص هذه الشركات على المساهمة بتحقيق اهداف عديدة اولها السعي للمحافظة على جمال البيئة البرية والبحرية والتي اصبحت مهددة بالتشوه من منظر الاكياس البلاستكية التي تعوم على البحر او تشوه الحدائق والطبيعة في كل القارات تقريبا وايضا والمساهمة بشكل عملي في ان تجد صيغ عملية تسمح للطيور المهاجرة بالعثور على الحد الادنى من الغذاء عبر تناول هذه الاكياس المصنوعة من الحنطة والشعير والتي تذروها الرياح في كل مكان حيث يمكن ان تصل الاكياس بعد استخدامها الى اماكن تستطيع الطيور ان تحصل على غذائها ضمن ظروف التغيرات المناخية الكبرى في العالم.
كذلك ستعمل مثل هذه الاكياس على الحفاظ على حياة السلاحف والطيور المائية والاسماك والدلافين التي تختنق بالكياس البلاستيكية ومن هذا المنطلق تبحث الشركة الاميريكية التي انتجت اكياسها من مادة الحنطة والشعير عن شركاء لها قادرين على استخدام مواد اخرى تخدم منظومة الامن الغذائي من جهة ويوسع دائرة صنعها حتى تصبح اقل من اسعار اكياس البلاستيك واكثر قابلية للتداول في المستقبل.