منتخبنا للسباحة يفتتح الخليجية بـ 3 ميداليــــات ذهبيـــــة وفضيتيــــن

الجماهير الأربعاء ٢٤/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٣٩ م
منتخبنا للسباحة يفتتح الخليجية  بـ 3 ميداليــــات ذهبيـــــة وفضيتيــــن

الموفد الإعلامي - خليفة الرواحي

افتتح منتخبنا الوطني للسباحة لفئة العموم وفئة 10 سنوات مشاركته في منافسات بطولة الخليج الـ 26 للسباحة القصيرة وكرة الماء التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 24 إلى 27 من أغسطس، بإحراز ميداليتين الأولى ذهبية للاعبنا عيسى العدوي وفضية للاعبنا مسلم الخضوري وذلك بعد منافسة قوية مع سباحي دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت نتائج السباقات على النحو التالي في مسابقة 800 متر حرة حقق منتخبنا الوطني ميداليتين في هذا السباق، حيث توج عيسى العدوي بذهبية السباق بعدما حطم رقمه الشخصي السابق حيث قطع السباق في زمن قدره 8:52.80، وجاء مسلم الخضوري في المركز الثاني بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 9:05.94.

وفي سباق 200 متر فردي متنوع حقق عبدالرحمن الكليبي الميدالية الفضية بزمن قدره 2:14.93، فيما جاء في المركز الأول البحريني نيكيتاشا ربو في المركز الأول بزمن قدره 2:08.49، وجاء السعودي لؤي طاشكندي في المركز الثالث بزمن قدره 2:18.47.

فيما لم يتمكن نضال الحراصي فئة عشر سنوات وأسامة طارق طه ومحمد خالد الهاشمي ونعيم أحمد العدسي وهلال سليمان المعشري من الوصول إلى منصات التتويج نتيجة شدة المنافسة.

التتويج

وشارك رئيس الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون الخليجي طه بن سليمان الكشري، في تتويج الفائزين في البطولة، حيث توَّج الفائزين في سباق 800 متر عدو، كمال شارك عدد من ممثلي الاتحاد الخليجية وأمناء السر في عمليات تتويج الفائزين في البطولة.
وعبّر طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون الخليجي رئيس الاتحادين العربي والعماني، عن سعادته بالمشاركة في المملكة العربية السعودية بالدمام بحضور إخواني الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، وسعيد بوجود المنتخب العماني بهذا العدد والحماس والرغبة الأكيدة للحصول على الميداليات الملونة.
وحول مشاركة منتخبنا الوطني قال طه الكشري: رغم الإعداد البسيط نتيجة الظروف التي يعلمها الجميع، إلا أننا تحدينا كل الظروف التي مرت في الفترة الفائتة، ونتواجد في البطولة بإذن الله من أجل تحقيق الأهداف المرسومة وتحقيق الميداليات والمنافسة على المراكز وتحقيق أرقام قياسية عمانية جديدة، وقد بدت بوادر ذلك بالحصول على ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين.

من جانبه عبّر الجزائري كمال خمري مدرب المنتخب الوطني العام، عن سعادته بتحطيم لاعبينا أرقامهم الشخصية في فئة العموم، وقال: رغم ظروف الإعداد غير المثالية إلا أن لاعبينا كانوا في الموعد واستطاعوا تحقيق 3 ميداليات ذهبية وفضيتين، مع تحسين في الأرقام المحققة وهذا يؤكد الإصرار والعزيمة والطموح الكبير الذي يمتلكه اللاعبون من أجل الحصول على الميداليات والوصول إلى منصات التتويج.

تحقيق الذهبية

من جانبه أبدى عيسى العدوي الحائز على ذهبية 800 متر حرة، سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز وقال: الحمد لله جهد مجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني ودعم أسرتي المستمر لم يذهب سدى، بل كان دافعا حقيقيا للتفوق والعمل بشكل عال للوصول إلى أفضل النتائج، وفي هذا السباق ولله الحمد استطعت تحسين رقمي المحقق سابقا من 8:56 إلى 8:52 وهذا إنجاز شخصي جيد حيث تمكنت من خلاله الفوز بفارق جيد عن باقي المنافسين.
وقال مسلم الخضوري الحائز على الميدالية الفضي في مسابقة 800 متر حرة: الحمد لله فذهبية السباق لم تذهب للآخرين واستطعنا أنا وزميلي عيسى العدوي من حجز المركزين الأول والثاني وهذا بفضل الله تعالى وبجهود الجهاز الفني ومجلس إدارة الاتحاد الذي عمل على تذليل كل الصعاب وطرح البدائل الجيدة لاستمرار التدريبات بشكل يومي.

وعبّر السباح عبدالرحمن الكليبي الحاصل على فضية سباق 200 متر متنوع، عن سعادته بالتواجد على منصات التتويج والحصول على المركز الثاني، وقال: كان الطموح أكبر من ذلك لكن شدة المنافسة وتواضع الاستعدادات التي مررنا بها نتيجة عدم وجود مسبح أولمبي للتدريبات وغيرها من الجوانب ربما كانت سببا في ذلك، لكن الإرادة والعزيمة كانت قوية لتحقيق المراكز المتقدمة نتيجة الدعم الذي نجده من الاتحاد العماني للسباحة والجهد الكبير الذي يبذله الجهاز الفني.

وشارك حكمنا إبراهيم الكليبي في إدارة مسابقات السباحة مع إخوانه من حكام من دول مجلس التعاون الخليجي حيث أبدى سعادته بالمشاركة في إدارة مسابقات بطولة الخليج الـ 26 للسباحة القصيرة وكرة الماء.

وتجدد المنافسات اليوم بمشاركة سباحينا الذين يتطلعون للوصول إلى منصات التتويج حيث سيخوض لاعبو المنتخب خلال اليومين المقبلين عدة مسابقات بمشاركة 13 لاعبا يمثلون مرحلة البراعم والناشئين والشباب والعموم وهم في فئة البراعم: أسامة طارق طه ومحمد خالد الهاشمي ونعيم احمد العدسي وهلال سليمان المعشري، وفي فئة الناشئين من سن 11 إلى 12 سنة: خلفان خميس الوهيبي ومهند يونس أولاد ثاني وعمار ياسر الوهيبي وبشار يوسف الكليبي، وفئة 13 إلى 14 سنة: شهاب علاء الدين، وفي فئة الشباب والعموم: عيسى سمير العدوي ومسلم عبدالله الخضوري وعبدالرحمن يحيى الكليبي ونضال سليمان الحراصي، إلى جانب الجهاز الفني والإداري للمنتخب والمكون من: كمال خمري المدرب العام للمنتخب وايمن حمد الكليبي مساعد المدرب للشباب والعموم ونبيل مقطوف مساعد مدرب المنتخب للبراعم ووليد موجبر أخصائي العلاج الطبيعي والحكم إبراهيم الكليبي والإداري أحمد السعيدي.