ولد الشيخ يثمن دور السلطنة في جهود تسوية الأزمة اليمنية

بلادنا الأربعاء ٢٤/أغسطس/٢٠١٦ ٢٢:٥٩ م
ولد الشيخ يثمن دور السلطنة في جهود تسوية الأزمة اليمنية

مسقط - العمانية

التقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله وعدد من المسؤولين بالسلطنة في مسقط أمس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن سعادة اسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي وصل إلى مسقط يوم أمس الأول الثلاثاء ضمن الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية سلمية للنزاع في الجمهورية اليمنية الشقيقة.
وأكد المبعوث الخاص أهمية الدور العماني للمساعدة في إيجاد تسوية للأزمة في اليمن قائلًا إن الأمم المتحدة تثمن عاليًا الجهود التي تبذلها السلطنة من أجل السلام.
وبين أن مسقط تظل محطة مهمة في تحقيق تلك الغاية لما لها من مكانة ودور إيجابي لدى جميع الأطراف.
وفي تصريح لوسائل الإعلام لدى مغادرته السلطنة مساء أمس، أشاد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بجهود السلطنة ودورها الإيجابي في تسوية النزاع في الجمهورية اليمنية، معربًا عن شكره وتقديره وامتنانه لحكومة السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
وقال سعادته إن زياراته المتكررة إلى السطنة جاءت للدور الإيجابي والحيادي الذي تقوم به السلطنة في هذا الملف، بخاصة فيما يتعلق بتسهيل المشاورات العديدة التي قمنا فيها في مسقط، مضيفًا أن الأمين العام للأمم المتحدة معالي بان كي مون زار السلطنة للتعبير عن تقدير الأمم المتحدة لجهود السلطنة في دعم السلام.
وأوضح ولد الشيخ أن محادثات الكويت التي زادت عن تسعين يومًا تطرقت إلى كل القضايا التي أصبحت واضحة، مشيراً إلى أنه "لا يمكن القول إن محادثات الكويت فاشلة وأن دور الوسيط هو فهم المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن أن نبني عليها وفي هذا قد وصلنا إلى هذا المستوى".
وأشار إلى أنه سيعقد اليوم الخميس اجتماع في جدة بالمملكة العربية السعودية بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري أعرب عن أمله أن يحقق تجديد الدعم من دول مجلس التعاون.
وكان في وداع سعادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لدى مغادرته عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.