20 مشاركة في برنامج "الفيديو والمونتاج" بجنوب الشرقية

مزاج السبت ٢٧/أغسطس/٢٠١٦ ٠٢:٠٠ ص
20 مشاركة في برنامج "الفيديو والمونتاج" بجنوب الشرقية

صور- بدر بن مراد البلوشي
نظم فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية البرنامج التدريبي (تصوير الفيديو والمونتاج للأعمال التجارية) والمخصص لصاحبات الاعمال والمهتمات الراغبات بدخول سوق العمل وحاضر في البرنامج خبير التصوير الضوئي نصر الجابري.
وابتداء البرنامج الذي بلغ عدد المشاركات به اكثر من عشرين مشاركة بالتعريف بأهمية التصوير الضوئي في مجال بيئة الاعمال التجارية لصاحبات الاعمال واهميته كمصدر الهام وظيفي يعتمد على المهارة والتعلم لاكتساب الاساسيات الضرورية لأنشاء مؤسسات صغيره تلبي احتياجات السوق في مجال التصوير.
وتم خلال البرنامج عمل شرح تفصيلي عملي على انواع الكاميرات المستخدمة مثل الكاميرا الرقمية التي تستخدم العدسة الداخلية لعرض الصور ومن ثم التقاط الصورة بدقة عالية.
واوضح الجابري اهمية التعرف على انواع الكاميرا والتطورات الرقمية لأنواع الكاميرا والاضاءات المستخدمة وكيفية التقاط الصورة واختيار الابعاد المناسبة وطرق اخراج صور بجوده عالية، موضحا كيفية التقاط الصور وانواع اللقطات التي يمكن التقاطها من حيث الحجم، مثل اللقطات للصور الكبيرة وتكون مقربه من الجزء المراد تصويره فيلتقط جزء من المشهد.
والمناظر المتوسطة والتي يمكن التقاط اجزاء مختلفة من الصورة، حيث تظهر الصورة بوضوح بالنسبة لحجم الانسان.
وتطرق الى التعريف الى المناظر الاستعراضية والتي يتم التقاطها بحركة افقية للكاميرا على محورها الراسي اثناء تصويرها للمنظر.