تفاصيل قصة البطل محمد الهاشمي الذي انقذ طفلين من السيارة المحترقة

بلادنا الاثنين ٢٩/أغسطس/٢٠١٦ ٠٨:٥٧ ص
تفاصيل قصة البطل محمد الهاشمي الذي انقذ طفلين من السيارة المحترقة

فهد الغداني – ريجمون – تايمز أوف عُمان

العديد من الأبناء والبنات يعتقدون أن آبائهم أبطال، ولكن أبناء محمد الهاشمي الخمسة هم أبناء بطل حقيقي.

محمد الهاشمي، باحث عن عمل وأب لخمسة أطفال هو البطل الذي أخرج طفلين من سيارة تحترق، منقذاً بذلك حياتهما.

وعلق الهاشمي على الحادثة قائلاً: "لم أستطع الوقوف ومشاهدة ما يحصل، حيث رأيت شخصاً يجري وهو في حالة هلع وذكر أن أبناؤه في السيارة التي كانت تحترق. عندها أدركت أنني إن لم أتحرك ولم أقم بفعل شيء، لن أتمكن من العيش مع أطفالي بعدها. لذا، هرعت لأنقذهم "كان ذلك في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر في محطة لتعبئة الوقود في صور يوم الأربعاء الفائت.

الهاشمي كان في سيارته يعاين بعض الأوراق بعد أن اشترى أغراضاً من محل بقالة أمام المحطة عندما شاهد السيارة تحترق وشخصاً يصرخ بأن أولاده في داخلها.
فلم يستطع الوقوف مكتوف الأيدي وهرع إلى السيارة وفتح باب السائق، ولكنه لم يجد الطفل. وبسبب استخدام عمال المحطة لطفايات الحريق داخل السيارة، لم يتمكن من رؤية شيء. ولكنه بدأ بلمس ما داخل السيارة الى أن أدرك أنه وجد أحد الأطفال ليخرجه بسرعة.

بعدها، أدرك أن طفلة كانت لاتزال في الداخل. ورغم الصعوبة الكبيرة في التنفس، استطاع دخول السيارة من مقعد السائق. إلا أن الطفلة كانت في المقعد الخلفي وكان كل شيء يحترق، والحمدلله تمكن من سحبها وإخراجها هي أيضاً.

بعد إنقاذهما، أخذ الهاشمي الأب والطفلين إلى المستشفى لتلقيهما العلاج، مدركاً أنه إن انتظر الإسعاف قد تسوء حالتيهما الصحية. ورغم ازدحام الطريق خلال فترة ما بعد الظهيرة، تمكن الهاشمي من الوصول بسرعة إلى المستشفى.

كلا الطفلين تعرضا لحروق كما أكد أطباء، حيث تعرض الطفل البالغ من العمر أربع سنوات ل30% من الحروق والطفلة ذات الخمس سنوات ل50% من الحروق. وأضاف مصدر في المستشفى أنه قد يتم تحويلهما لمستشفى خولة لتلقي مزيد من العلاج.

فيديو عملية الإنقاذ التي قام بها الهاشمي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي انتشاراً واسعاً. وقال المُغرد محمد الهنائي أنه أنشأ الوسم #شكراً_محمد_الهاشمي لتهنئة محمد على شجاعته ولتشجيع الناس على اتخاذ موقفه في قضايا مماثلة. وأضاف: "ليشاهد الناس عملية الإنقاذ هذه ليقومون بمساعدة الآخرين عندما يكونون في خطر".

ومن ناحية اخرى، قال مصدر في الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف أن قوات الدفاع المدني توجهت إلى مكان الحادث لإخماد الحريق وأن العاملين في المحطة قاموا بإخماد الحريق عند وصولهم.

ودعت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف عدة مرات تجنب ترك الناس أطفالهم في المركبات وخاصة في محطات الوقود، لأن العواقب قد تكون مأساوية.

إحصل على أهم أخبارنا عبر الإشتراك في الواتساب! ارسل كلمة "اشتراك" إلى رقم 98888101