أليجري يطالب لاعبي يوفنتوس بمزيد من «السيطرة» قبل لقاء باليرمو

الجماهير السبت ٢٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٠١:٣١ ص
أليجري يطالب لاعبي يوفنتوس بمزيد من «السيطرة» قبل لقاء باليرمو

روما - أ ف ب:

طالب ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس لاعبيه بإحكام قبضتهم على خصومهم قبل مواجهة مضيفه باليرمو، السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ثم حلوله على دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا.

واستغل يوفنتوس حامل اللقب تعادل غريمه نابولي من دون أهداف على ارض جنوى، ليستعيد الصدارة بفارق نقطة عنه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 4 -صفر. لكن الخسارة أمام انتر 1-2 على ملعب سان سيرو قبل أسبوع تركت طعما مريرا لدى السيدة العجوز الباحثة عن مزيد من الثبات مطلع الموسم.

وبعد أيام من تصريح الحارس المخضرم جانلويجي بوفون بانهم لم يتعرف إلى فريقه خلال خسارة ميلانو، انضم إليه مدربه اليجري.
وقال اليجري بعد أن وجد لاعبوه دانييلي روغاني والأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرازيلي داني الفيش الشباك أمام كالياري: «يجب أن يبدأ يوفنتوس بالسيطرة على مبارياته».
ويخوض يوفنتوس مواجهة دينامو زغرب تحت الضغط وذلك بعد تعادله افتتاحا من دون أهداف مع إشبيلية الإسباني، في مجموعة بدأها ليون الفرنسي بفوز كبير بثلاثية على الفريق الكرواتي.
من جهته، لا يزال باليرمو يحتفل بفوزه الأول هذا الموسم وجاء على أرض مضيفه اتالانتا الأربعاء بهدف متأخر من المقدوني أيليا نستيروفسكي.
لكن المدرب الجديد لفريق جزيرة صقلية روبرتو دي تسيربي لا يبدو متفائلا كثيرا قبل لقاء يوفنتوس: «يمكننا مقارعة أندية كثيرة، لكننا سنرى ما إذا كنا نملك ذهنية مواجهة الأندية الكبرى».
أما اليجري فرأى «إننا بحاجة لإحراز النقاط الثلاث أمام باليرمو إذا كنا نريد الاستعداد جيدا لمباراة زغرب».
في المقابل، يستقبل نابولي في جنوب البلاد كييفو الرابع والذي حقق 3 انتصارات من خمس مباريات. ويستعد «بارتينوبي» لمواجهة ضيفه بنفيكا البرتغالي الثلاثاء بعد تحقيق بداية جيدة بفوزه على دينامو كييف الأوكراني 2-1.
ويبحث نابولي عن التعويض بعدما حرمه جنوى من تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما أصاب نجمه السلوفاكي ماريك هامسيك العارضة في الشوط الاول وطالب بركلتي جزاء، فيما صد حارسه الإسباني المخضرم بيبي رينا كرات خطيرة في الدقائق الخمس الأخيرة. وقال مدربه ماوريسيو ساري: «سيطرنا لمدة 85 دقيقة، لذا لا يمكنني الحكم على لاعبي فريقي في آخر 5 دقائق».
من جهته، قدم كييفو بداية طيبة ففاز 3 مرات، آخرها على ساسوولو منتصف الأسبوع. ورأى مدربه رولاندو ماران: «موقعنا جميل في الترتيب، لكننا نعرف مدى صعوبة المواجهة التي تنتظرنا».

إنتر في أحلى أيامه

وتتجه الأنظار إلى إنتر الخامس بعشر نقاط عندما يستقبل بولونيا السابع، وذلك بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية. بعد فوزه الرائع على يوفنتوس 2-1، تابع نيراتزوري مشواره الإيجابي واسقط أمبولي 2-صفر بهدفي قائده ومهاجمه الأرجنتيني المميز ماورو ايكاردي، فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين (6). وفضلا عن تألق ايكاردي، يترقب جمهور انتر مشاركة محتملة لمهاجمهم البرازيلي الجديد غابريال باربوسا.

وأثار انتقال غابريال أو «غابيغول» إلى انتر امتعاض برشلونة الإسباني، كون الأخير اعتقد أنه وقع عقدا تفضيليا مع ناديه السابق سانتوس. وقال غابريال الخميس: «حصلت على عقود من انجلترا وإسبانيا وعقدا خياليا من الصين. لكن انتر كان دوما خياري الأول». ويواجه الحارس الدولي الانجليزي جو هارت امتحانا كبيرا عندما يواجه فريقه تورينو صاحب المركز الرابع عشر ضيفه روما الخارج من فوز ساحق على كروتوني 4-صفر بينها ثنائية للبوسني أدين دجيكو. وحقق روما 3 انتصارات حتى الآن وضعته في المركز الثالث.

وفي مباراة قوية، يحل ميلان المنتشي من فوزين على التوالي، على فيورنتينا العاشر. وفي باقي المباريات، يلعب الأحد جنوى مع بيسكارا، ولاتسيو مع أمبولي وساسوولو مع اودينيزي والاثنين كروتوني مع اتالانتا، وكالياري مع سمبدوريا.