جمعية البيئة و"بي بي عمان" تستعدان لإستقبال المبادرات البيئية

مزاج السبت ٢٤/سبتمبر/٢٠١٦ ٠١:٥٧ ص
جمعية البيئة و"بي بي عمان" تستعدان لإستقبال المبادرات البيئية

مسقط-ش
مع بداية العام الدراسيّ الجديد، انضمت جامعة السلطان قابوس إلى برنامج النوادي البيئية في الكليات والجامعات والذي أطلقته جمعية البيئة العُمانيّة مطلع هذا العام.
ويتمثل الهدف من المبادرة في تأسيس نوادي خاصة للبيئة في ست جامعات وكليات في مختلف أرجاء السلطنة لتعزيز مفهوم الاستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعيّة.
وإلى جانب جامعة السلطان قابوس، ضم أعضاء البرنامج كلّاً من الكلّية التقنيّة العليا، والكلية التقنية بإبراء، وجامعة الشرقيّة، وجامعة نزوى. وتتواصل المبادرات والزيارات لضم مؤسسات أكاديمية أخرى للبرنامج.
الجديرٌ بالذكر أنّ البرنامج الذي يستمرّ على مدى عامٍ كامل قد انطلق في يناير 2016 وضمن تعاونٍ مثمر مع بي بي عُمان لتشجيع طلاب المرحلة الجامعية في السلطنة على إحداث التغيير الإيجابيّ بحيث يكونوا سفراء بيئيين يساهمون بنشر الوعي حول أبرز المشكلات التي تواجه البيئة مثل الاستدامة وقضيّة التغيَر المناخي.
وتتيح هذه المبادرة المجال أمام الطلاب والطالبات ليكونوا روّاداً في مجال الاستدامة بحيث يشكلون حلقة وصلٍ لتوثيق عُرى التعاون بين جميعة البيئة العُمانيّة والنوادي والمؤسسات الأخرى ضمن شبكة اجتماعية فعّالة وصديقة للبيئة تعود بالنفع على كافة الأطراف.
وسيتم اختيار أحدى هذه النوادي، من قبل الجمعية وبي بي عمان وتكريمهم بجوائز في نهاية هذا العام.