مداهمات مشتركة بين الشرطتين العمانية والتايلاندية تسفر عن تحرير 21 تايلاندية من الدعارة

بلادنا الاثنين ٢٦/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٢:٠٥ م
مداهمات مشتركة بين الشرطتين العمانية والتايلاندية تسفر عن تحرير 21 تايلاندية من الدعارة

مسقط - الشبيبة

مداهمات مشتركة بين شرطة عمان السلطانية والشرطة التايلاندية أسفرت عن تحرير نساءٍ تايلانديات أرغمن على ممارسة الدعارة، حيث بدأت المهمة يوم الثلاثاء الفائت عقب وصول مسؤولون في الشرطة التايلندية إلى السلطنة، وكانت تستهدف ثلاثة تايلنديين، وفي يوم الخميس الفائت، تمكنت الشرطة العمانية والتايلندية من القبض على الجناة الثلاثة وتحرير 21 امرأة تايلندية وقعن ضحية استغلالهن، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف عمان.

وفي إيجاز صحفي يوم أمس الأحد في مطار "دون موينج" في العاصمة التايلندية بانكوك، نقلت صحيفة Khaosod English- وهي صحيفة تايلندية ناطقة باللغة الإنجليزية – عن اللواء في الشرطة التايلندية تاشاي بيتانيلابت قوله: بدت الشقق التي داهمناها مع شرطة عمان السلطانية عادية جداً وغير لافتة للانتباه من الخارج إطلاقاً.

وتابع: وبداخلها، عثرنا على نساء من دول مختلفة. وكانت هناك ستة نساء في كل غرفة تقريباً. كما كان متوسط أعمارهن يتراوح بين أوائل العشرينات إلى الثلاثينات. ولم يفصح اللواء في الخبر المنشور عن جنسيات النساء اللاتي وجدن في الشقق.

ودعت الشرطة التايلاندية الراغبات بالعمل في الخارج إلى الحذر، لافتة إلى قضية ثلاثة نساء تايلانديات استطعن الهروب والعودة إلى تايلاند في الخامس من أغسطس الفائت، وذلك بعد أن تم استدراجهن للعمل في صالون للتدليك في السلطنة عبر "الفيسبوك" بتذاكر سفر مدفوعة وأجرة شهرية مغرية.

إحصل على أهم أخبارنا عبر الإشتراك في الواتساب! ارسل كلمة "اشتراك" إلى رقم 98888101