عمرو خالد: الإسلام كله يتمثل في كلمة واحدة وهي "الخير" ‎

بلادنا الأربعاء ٢٨/سبتمبر/٢٠١٦ ٠١:٥٥ ص
عمرو خالد: الإسلام كله يتمثل في كلمة واحدة وهي "الخير" ‎

مسقط - ش
أقيمت مساء أمس محاضرة بعنوان "الخير... إشراقة المستقبل" للداعية الإسلامي د. عمرو خالد من جمهورية مصر العربية، وذلك في غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور العشرات من الرواد والمهتمين بالعمل التطوعي. وهدفت المحاضرة إلى غرس حب الخير في نفوس المتطوعين ودعمهم معنوياً للاستمرار في عطائهم.

وخلال المحاضرة، قال د. عمرو خالد: الإسلام كله يتمثل بكلمة واحدة وهي "الخير".

وروى عمرو خالد قصة صديق له لطالما قال له والده الراحل "اعمل الخير.. وارميه في البحر" إلا أن صديقه، والذي كان يافعاً حينها، لم يستمع إلى نصيحة والده حين كبر، فقد انشغل بالتجارة وأغلق أعمال والده الخيرية بعد وفاته. وبعد سنوات عديدة، تكبد الرجل ضرائب كبيرة لم يكن يتوقعها واحتدم الخلاف بينه وبين المسؤول عن الضرائب، إلا أن المسؤول أعفاه عن جزء كبير منها عندما علم أنه ابن الرجل الذي أخرج والده من السجن.

وكذلك، روى عمرو خالد قصة امرأة كانت تمارس الرذيلة، إلا أن الله غفر لها لسقيها كلباً. وهنا شدد عمرو خالد على "الإخلاص في النية" مبيناً أنه ليس كل من يقوم بعمل خير تغفر له جميع خطاياه، بل هي النية الصافية التي كانت بقلب تلك المرأة أثناء فعلها الخير التي ميزت عملها ذلك عن غيره من الأعمال.

ودعا عمرو خالد العاملين في المؤسسات الخيرية أن ينظروا إلى عملهم إلى ما هو أسمى بكثير من مجرد "موظف" بل أن يعملوا لأجل الخير ويغرسوا هذه النية بنفوسهم، ليصبح عمل الخير جزءاً لا يتجزأ من حياتهم.

وفي مداخلة لمتطوع حول كيفية قياس مدى تحقيق أهداف العمل التطوعي، قال عمرو خالد أنه ينبغي تحديد الهدف المرجو والأعمال التي يتطلب إنجازها للوصول إليه، ومن ثمة تقسم هذه الأعمال إلى أهداف مرحلية أصغر.