حملة للتشجع على القراءة في نزوى

مزاج الخميس ٢٠/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
حملة للتشجع على القراءة في نزوى

نزوى- سالم بن سليمان المسروري

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بمركز مصادر التعلم حملة تربوية تحت شعار قارئ اليوم قائد الغد، وذلك تحت رعاية مساعد العميد لشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي حيث تهدف الحملة الى خلق مجتمع مثقف واعٍ ومهتم بالاطلاع، وقادر على مسايرة الواقع والبحث عن الحقيقة ومصادرها بعيدا عن الشائعات ،كما جاءت الحملة لتعريف الطلبة بالكتب والمراجع التي تم شراؤها مؤخراً وإضافتها إلى مكتبة الكلية، كذلك تحث الحملة منتسبي الكلية من طلبة وأساتذة على الإقبال على الكتب والقراءة والمطالعة في مختلف الأمور والمعارف الإنسانية.
وقال رئيس مركز مصادر التعلم يعقوب بن سالم الحراصي: أن وجود هذه الفعالية في الكلية بمثابة بنك معرفي يشجع الطلبة على القراءة والاطلاع وتنمية مهاراتهم ومعارفهم مما يعزز ثقافتهم ومعلوماتهم المتعلقة بالمقررات الدراسية والثقافة العامة.
كما عبر الطالب مصطفى العبيداني من تخصص العلاقات العامة بأن وجود مثل هذه الحملات يجذب انتباه العديد من الطلبة المتعطشين للقراءة، فقراءة الكتب تعني أن تعيش حياة أخرى تبدئها مع كتاب جديد وتقرئ عقل شخص آخر تكتسب منه العديد من التجارب والأفكار والحلول التي تبحث عنها. ،في حين أبدت الطالبة أميمة المسعودية طالبة من تخصص التصميم الرقمي رأيها قائلة :بأن القراءة وسيلة لزيادة المعارف واكتساب المهارات والعلوم ورفع معدلات الذكاء والقدرة على التحليل والإبداع وتمكن الأفراد من النجاح في الحياة وتحقيق المزيد من الإنجازات.
الجدير بالذكر بأن مركز مصادر التعلم ينظم العديد من الفعاليات التي تكسب الطالب العديد من المهارات الجديدة، حيث أن هذه الحملة تقام للمرة الرابعة، وفي كل عام يتم فيها إدخال العديد من المناشط والفعاليات.