طرائف لا تعرفها عن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

الحدث الأربعاء ٠٩/نوفمبر/٢٠١٦ ١٥:٤٧ م
طرائف لا تعرفها عن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية

القدس – ش

فاز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الامريكية ليصبح الرئيس رقم 45 في تاريخ الولايات المتحدة وهو بهذا يكون الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة .
في هذا الإطار أشار موقع "المصدر" الإسرائيلي في تقرير له إلى أن هناك رؤساء آخرين كانت لهم أرقام قياسية في تاريخ الولايات المتحدة، نعرضها فيما يلي:

جورج واشطن .. أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية الذى تولى المنصب فى 1789 وحتى 1797، ويعتبر الرئيس الوحيد الذي لم ينتمِ إلى حزب سياسي.

فرانكلين ديلانو روزفلت .. هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي مكث في منصبه لأكثر من 12 عامًا وهو أطول عهد لرئيس أمريكي، وهو أيضًا أول الرؤساء الذين ظهروا على شاشة التليفزيون الأبيض وأسود، وذلك عام 1939، ويشار إلى أنه الرئيس الأول الذي ركب سيارة ليموزين مصفّحة خوفًا من اغتياله.

رونالد ريجان .. بعد محاولتَين للوصول إلى الرئاسة الأمريكية، نجح الممثل وحاكم كاليفورنيا السابق رونالد ريجان في التغلب في الانتخابات الرئاسية عام 1980 على المرشح الديمقراطي، الرئيس حينذاك جيمي كارتر، وأقسم اليمين عن عمر يناهز 69 عامًا و349 يومًا،

جون آدم جون آدام ثاني رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية والتي تولى رئاستها من عام 1797 إلى عام 1801، هو أول من سكن البيت الأبيض بعد الانتهاء من بناءه عام 1800.

باراك أوباما .. يعتبر هو أول رئيس رئيس أسود وأول رئيس يولد خارج البر الرئيسي للولايات المتحدة حيث ولد في هونولولو، هاواي، الولاية الأمريكية الخمسين، على بُعد نحو 4000 كيلومتر من الساحل الغربي للولايات المتحدة.

أندرو جونسون الرئيس السابع عشر للولايات المتحدة .. أول رئيس أقيل من منصبه من قبل مجلس النواب عام 1868، لكنّ مجلس الشيوخ برأه. وكان ثاني رئيس يواجه محاكمة كهذه هو بيل كلينتون عام 1998، وذلك لتقديمه شهادة كاذبة ومحاولته إخفاء فضيحة مونيكا لوينسكي.

ريتشارد نيكسون الرئيس السابع والثلاثون .. أول رئيس يستقيل من منصبه إثر فضيحة "ووترجيت" التي حاول فيها رجال الرئيس وضع أجهزة تنصت في مقر الحزب الديمقراطي في فندق "ووترجيت" في واشنطن.

جيمس بيوكانان الرئيس الخامس عشر .. ويعتبر هو الرئيس الوحيد الذي بقى أعزب طيلة حياته.