"رينو كوليوس".. تصميم عصري وتقنيات متطورة

7 أيام الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
"رينو كوليوس".. تصميم عصري وتقنيات متطورة

مسقط – 7
دشنت سهيل بهوان للسيارات مؤخرا السيارة رينو كوليوس في السلطنة التي تتميز بتصميمها العصري ومستوى الراحة الفائقة والتقنيات المتطورة.

توفر كوليوس الجديدة كل ما يتوقعه العميل من السيارة الرياضية متعددة الأغراض حيث تجمع السيارة بين رفاهية سيارات الصالون الضخمة مع التصميم القوي للسيارات الرياضية متعددة الأغراضز
وتتميز رينو كوليوس بمحركها القوي وتقنياتها المتطورة وقدرتها على التعامل مع مختلف الطرق ويعود ذلك إلى نظام نقل الحركة الإكسترونك الذي تم اختياره بعناية فائقة ليلبي احتياجات وتطلعات السائقين.

وتماشيا مع استراتيجية التصميم من رينو تم تصميم السيارة رينو كوليوس الجديد كليا بتصميم "إكسبلورر" الذي يتميز بالقوة والمغامرة والإثارة، وقد أدى السعي لتحقيق هذه الخصائص إلى إلهام مصممي رينو كوليوس لإعطاء السيارة الخطوط القوية التي تتميز بها السيارة.

تحتوي رينو كوليوس الجديدة على ناقل حركة بنظام ALL MODE 4x4-i وهو من تكنولوجيات المستقبل التي أثبتت كفاءتها في الملايين من سيارات في جميع أنحاء العالم. يراقب نظام الدفع بجميع الإطارات مستويات التمسك بالأرض بشكل مستمر لضمان توفير الجر الأمثل في أي حالة.

وبالإضافة إلى تعزيز قدرة كوليوس الجديدة على الطرق الوعرة، يوفر نظام ALL MODE 4x4-i أداء أكثر ديناميكية بالإضافة إلى مزيد من الاستقرار وتعزيز السلامة.

تراقب الحساسات باستمرار التسارع الطولي والجانبي بالإضافة إلى معدلات انحراف السيارة وزوايا عجلة القيادة للتوزيع الأمثل للعزم الأمامي/ الخلفي وبالتالي ضمان توفير أكبر قدرة ممكنة للتمسك بفعالية بسطح الأرض مع خفض عدم استدارة السيارة بالشكل الكافي أو استدارتها بشكل أكثر من اللازم بسبب انزلاقها على الطريق.

وتلبية لاحتياجات جميع المستخدمين في مختلف الأسواق والمناطق سيتم توفير كوليوس الجديدة بطراز 4×4 وطراز 4×2.

ذكر المتحدث باسم سهيل بهوان للسيارات: "يسعدنا هذا التجاوب مع السيارة رينو كوليوس التي تأتي في وقت تشهد فيه السيارات الرياضية متعددة الاستخدام نمواً في السلطنة".

وتعليقا على القوة التي تتمتع بها كوليوس من الداخل، ذكر المتحدث باسم رينو عمان: تتميز السيارة عن السيارات الأخرى بأنها قوية ومفتولة العضلات وبخطوطها الخارجية الانسيابية التي تجسد القوة وتقنية الدفع الرباعي بكافة العجلات التي ليس لها مثيل وقدرتها على التعامل مع كافة أنواع الطرق الممهدة والوعرة بفضل ارتفاعها عن الأرض بـ 210 ملم.

علاوة على ذلك تتميز السيارة من الداخل بمساحة المقصورة الرحبة واحتوائها على مجموعة راقية من التجهيزات والأنظمة المتطورة والترتيب العالي لها من الداخل وهو ما يجعلنا نقول بكل ثقة إن رينو كوليوس أصبحت المرجع والمعيار للسيارات الأخرى من نفس الفئة في معايير مثل الراحة والتطوير.

صمم محرك وناقل حركة كوليوس الجديدة لتلبية احتياجات وتوقعات الأسواق التي سيباع فيها الطراز، حيث جهزت السيارة بمحرك بنزين 2.5 لتر يحتوي 4 اسطوانات و16 صماما مع أعمدة كامات علوية مزدوجة ينتج قوة مقدارها 170 حصانا (126 كيلواط) عند 6000 لفة في الدقيقة مع عزم دوران 233 نيوتن في المتر عند 4000 لفة في الدقيقة.