يقدمون الولاء والطاعة "لجلالته" رجل السلام الأول رياضيونا يهنئون "المقام السامي"بمناسبة العيد الوطني الـ 46 المجيد

الجماهير الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
يقدمون الولاء والطاعة "لجلالته" رجل السلام الأول 
رياضيونا يهنئون "المقام السامي"بمناسبة العيد الوطني الـ 46 المجيد

خاص - ش

اهتم جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه" بالشباب اهتماماً بالغاً، وأولاه برعاية سامية باعتباره الفئة المعول عليها في التطور والتنمية الشاملة لبناء دولة عصــرية، كما اهتم جلالته بتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية الاجتماعية والرياضية، وخدمة المجتمع من خلال الأندية الرياضية وغيرها من الهيئات الخاصة ذات النفع العام، وقد تجلى هذا الاهتمام مبكراً ومنذ فجر النهضة المباركة.
وتتجلى المكرمات السامية على قطاع الشباب منذ تولي قائد النهضة زمام الحكم فأصدرت التعليمات المشجعة والمحفزة للشباب والرياضة، حتى وصلنا إلى الذكرى الـ 46 للعيد الوطني المجيد ومكارم جلالته مستمرة للقطاع الرياضي والشبابي، واليوم نحتفل بشهر نوفمبر المجيد، من خلال "الشبيبة" التقينا بالمعنيين بالشأن الرياضي الذين تحدثوا لنا بهذه المناسبة المجيدة.

فهد الحوسني: المحبة والتسامح والكرم
رئيس نادي الخابورة سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني تحدث قائلا عن هذه المناسبة: العيد الوطني الـ 46 المجيد هو عيد لكل العمانيين والجميع يشيد بهذا اليوم العظيم الذي جعل السلطنة دولة عصرية والجميع يشيد بها، وإننا نفتخر ونفاخر ونرفع رؤوسنا عاليا بأن الله سخر لنا قائدا ملهما وعظيما، وأبًا حنونا على أبنائه المواطنين.
وأضاف الحوسني: المقام السامي علمنا معنى المحبة والتسامح والكرم، ونحن كعمانيين فخورون بهذا القائد.
ويردف الحوسني قائلا: "جلالته -حفظه الله ورعاه- هو راعي الشباب الأول الذي يدعم الشباب والرياضة بصفة خاصة والمكارم السامية المتكررة للقطاع الرياضي دليل واضح وملموس على اهتمام جلالته بالشباب والرياضة، وكما يعرف الجميع أصبحت الرياضة في جميع الألعاب تنافس جميع الدول وهذا جميعه نتاج توجيهات المقام السامي.

عائشة الجابرية: 18 نوفمبر المجيد
وللعنصر النسائي حضور مهم في موضوعنا، وشاركتنا رئيسة قسم كرة القدم النسائية باتحاد كرة القدم عائشة الجابرية قائلة: "حُب الوطن هو الحُب الذي لا يختلف عليه اثنان، هو حُب ليس له تفسير، 18 نوفمبر هو اليوم الذي يتجسد فيه هذا الحب بأنقى وأصدق مظاهر هذا الحُب من فرح وفخر واعتزاز بقائدٍ عظيم، هو اليوم الذي نستشعر فيه بشكلٍ أكبر الأسباب التي تحركنا وتدفعنا في باقي أيام السنة لأن نستيقظ كل صباح لنُعطي أفضل ما لدينا جميعا كل في مجاله سواء طالبا كان أو معلما أو طبيبا أو موظفا أو مهندسا. العيد الوطني هو موعد سنوي متجدد تتجدد فيه عهودنا لهذا الوطن بأن نخدمه بكل همة وتفاني في كل يوم وكل صباح.

شبيب الحوسني: تقدم وازدهار
قال المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الشيخ شبيب بن هلال بن سلطان الحوسني ابتهاجا بهذه المناسبة: يطيب لي في بداية الأمر أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة يوم النهضة المباركة والاحتفالات بشهر نوفمبر المجيد سائلا المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وعماننا الحبيبة ترفل بثوب العز والرخاء، وبهذه المناسبة المجيدة يغمرنا الفرح والسرور لما وصلت إليه عماننا الحبيبة من تقدم وازدهار ونماء في كافة القطاعات الحيوية وبطبيعة الحال فإن قطاع الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص نالت نصيبا وافرا من الاهتمام والرعاية السامية من لدن جلالته ومن حكومته الرشيدة التي تسعى دائما إلى منح كرة القدم اهتماما خاصا، ونحن في الاتحاد العماني لكرة القدم وفي رابطة دوري المحترفين نسعى دوما إلى التطور والتميز.

عماد الحوسني: سفراء للوطن
وقال نجم المنتخب الوطني السابق عماد الحوسني " أهنئ مولانا حضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- والشعب العُماني بهذه المناسبة الغالية علينا وأدعو من الله أن يحفظ عُمان من كل شر ويعم فيها الأمن والأمان".
ويقول عماد الحوسني: "دائما نحن الرياضيون نطمح إلى رفع اسم السلطنة في كل المحافل على مختلف المستويات فنحن لا نمثل أنفسنا فقط بل سفراء للوطن نرفع راية عمان أمام العالم".
وهذه المناسبة النوفمبرية المجيد عزيزة على قلوبنا، خصوصا اليوم سلطنة عمان بفضل حنكة مولانا أصبحت يضرب بها الأمثال وداعية للسلام ونشكر الله على فضله أن منحنا قائدا ملهما يضرب به المثل في كل أرجاء العالم لحكمته وقيادته الرشيدة.

إبراهيم صومار: ذخر للبلاد
وقال المدرب الوطني إبراهيم صومار الزدجالي: "بمناسبة العيد الوطني الـ 46 المجيد أتقدم وأرفع آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- راجين أن يمن الله عليه بدوام الصحة والعافية وأن يمد في عمره ويبارك عمله وأن يحفظه ذخرًا للبلاد، وأن ينعم بالأمن والأمان والازدهار لعُمان وللشعب العُماني الوفي".
ويضيف صومار: "وكذلك كوني شخصية رياضة أخص بالذكر التقدم في الرياضات العمانية والملاحظة على كافة اللعبات وكرة القدم خصوصا التي شهدت الارتقاء في شعبيتها حيث لا تخلو حارة أو تجمع سكاني من فريق كروي، ويعد هؤلاء الشباب هم شباب المستقبل.

فوزي بشير: الرياضة سفيرة للأمم
وشاركنا نجم المنتخب السابق الكابتن فوزي بشير قائلا: "بمناسبة العيد الوطني الـ 46 المجيد أرفع أسمى آيات التهاني والتبركات لمولانا حضرة صاحب الجلالة قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله و رعاه-، ونبارك للعمانيين أفراحهم".
كما خَص الكابتن فوزي بشير بالتهنئة لزملائه الرياضيين والجهات الرياضية لما وصل إليه المجال الرياضي من تقدم وإنجازات على كافة الأصعدة، ويجب علينا باستمرار بذل المزيد للرقي باسم عُمان ورفع علمها في المزيد من المحافل الرياضية، فالرياضة أصبحت اليوم سفيرة للأمم لدى كافة الشعوب.

إسماعيل العجمي: رجل السلام
وشاركنا نجم المنتخب الوطني إسماعيل العجمي التهنئة فقال: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد المسيرة المباركة جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- مجددين الولاء والطاعة والعهد على المضي قدما خلف قيادته الحكيمة بكل همة وعزم واقتدار، داعين الله عز وجل بأن يحفظ عُمان الغالية وينعم شعبها بالخير والطمأنينة وراحة البال على الدوام وأن تواصل التطور والتقدم والنماء في ظل قيادة حكيمة لرجل السلام الأول حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه-.

علي البلوشي: النهضة المباركة
وبطل المحركات في مسابقات الانجراف علي البلوشي "لعلوع" شاركنا بهذه التهنئة بالمناسبة المجيدة قائلا: "بداية أود أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني المجيد أعاده الله علينا جميعا أعواما عديدة، كما أسأل الله بأن يحفظ سلطاننا ويمده بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يديم لعُمان الحبيبة الأمن والآمان".
ويضيف: "يسعدني في هذه المناسبة بأن أخص بالذكر وأرفع أطيب عبارات الشكر والعرفان إلى مؤسس وباني هذه النهضة المباركة وملهم الشباب، حيث سخر لنا جميع وسائل الراحة العصرية لممارسة رياضة السيارات في أماكنها المهيئة تحت إشراف الخبراء من ذوي الاختصاص".
وأضاف: أود أن أذكر بأن السلطنة تعد من أهم المحطات الرياضية والتي تستقطب محبي رياضة المحركات من مختلف البلدان وذلك لما شهدناه من تطورات تشمل جميع النواحي وأهمها السلامة، حيث والحمد لله يمكننا ممارسة هذه الرياضة في بيئة آمنة.

فاطمة الحارثية: فجر الثامن عشر
وقالت لاعبة كرة السلة فاطمة الحارثية: "الحمد لله فمنذ بزوغ فجر الثامن عشر من نوفمبر المجيد وعمان تشهد تطورا ملحوظا في جميع القطاعات، وفي المجال الرياضي والخاص بالفئة النسائية شاهدنا وعايشنا التطور في الرياضة النسائية وذلك من خلال بروز العديد من الأسماء الرياضية النسائية في العديد من المحافل الإقليمية والدولية ويدل ذلك على تطور الرياضية النسائية والتشجيع والاهتمام المقدم من الدولة للفئة النسائية.
وأقدم التهاني والتبريكات للمقام السامي بهذه المناسبة المجيدة داعية من الله أن يحفظ مولانا وعماننا، واليوم نحن بفضل حنكة قائدنا نتقدم بكافة المجالات.