عمانتل تكشف النقاب عن برنامج التعليم الإلكتروني للمدارس

مؤشر الأربعاء ٣٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
عمانتل تكشف النقاب عن برنامج التعليم الإلكتروني للمدارس

مسقط - ش

دشنت عمانتل –شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة - منصة التعليم الإلكترونية التي ستكون متاحة للمدارس الحكومية والخاصة في كافة أنحاء السلطنة، حيث تم تدشين هذه المبادرة المبتكرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من الشركاء التقنيين كشركة مايكروسوفت وشركة أتش بي، وذلك بهدف تعزيز دمج التقنيات الحديثة في الفصول الدراسية لإيجاد بيئة وأداوت تعلم تفاعلية تنعكس إيجاباً على العملية التعليمية بشكل عام.
وحول تدشين منصة التعليم الإلكترونية تحدث الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري قائلًا: "نحن سعداء بتدشين هذه المبادرة بالشراكة مع وزراة التربية والتعليم وشركائنا في مجال التكنولوجيا المتطورة ميكروسوفت و اتش بي. وترتكز رؤيتنا في هذا المشروع على دعم العملية التعليمية والوصول بها إلى المستويات العالمية بحيث تكون متاحة لجميع الطلاب في كافة أنحاء السلطنة بغض النظر عن الزمان والمكان. نحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز تجربة الطلاب في الفصول الدراسية وجعل التعليم أكثر تحفيزًا وتفاعلًا، من خلال إتاحته لجميع الطلبة وليس في المدارس وحسب وإنما من المنازل أيضاً، حيث سيكون بإمكانهم متابعة العملية الدراسية بدعم من ذويهم، وتعد التقنيات والبرامج المضمنة في منصة التعليم الإلكتروني أداوت تعليمية ذات جودة عالية ستعمل إلى جانب أساليب التعليم التقليدية على تطوير مجمل التجربة وتعزيز نتائجها".
وتهدف منصة التعليم الإلكترونية الجديدة إلى تعزيز حضور عمانتل كالخيار الأول للخدمات الرقمية المتعلقة بالقطاع التعليمي سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، وهو ما سيساهم في دعم استراتيجية الحكومة نحو تمكين المجتمع الرقمي من الازدهار والنمو في جميع الأصعدة ومن ضمنها البيئة المدرسية. و يتضمن الإطار العام للمبادرة، تزويد المدارس بمجموعة متكاملة من البرمجيات والتطبيقات لمصادر التعلم التي تساهم في تطوير مستويات الطلبة من الصفوف 1-12، كما أنها ستكون مدعومة بمجموعة شاملة من الخدمات والتقنيات التي تشمل اللوحة التفاعلية، والحواسيب المحمولة، و الأجهزة اللوحية، علاوة على الإنترنت عالي السرعة في جميع المدارس، فضلًا عن الدعم الفني للتجهيزات على مدار الساعة و التطوير المهني للمدرسين.
وحول أهمية تعزيز مستويات التكنولوجيا و أداوت التعليم في الفصول الدراسية في السلطنة أضاف طلال المعمري قائلًا: "نؤمن بأنه ومن خلال تحسين خدمات الاتصال والتواصل، نستطيع المساهمة بفاعلية أكبر في إحداث التغيير والتحول في مجتمعنا، و إستجابة لهذا التوجه تأتي مبادرة برنامج التعلم الإلكتروني التي تمثل خطوة إضافية نحو تحقيق استراتيجيتنا الهادفة إلى جعل مجتمعنا مجتمع متواصل يمنح الفرصة للجميع لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق طموحاته". وحول ذلك، أضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل قائلًا: "تعمل عمانتل جنبًا إلى جنب مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية للمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في مهارات أفراد المجتمع من أجل نقل السلطنة نحو مستويات أكثر تقدماً على الصعيد التقني، وهذا البرنامج هو أحد القنوات التي نتطلع من خلالها إحداث التغيير المرتقب، وبالتأكيد هو واحد من عدة مبادرات وبرامج أطلقتها عمانتل خلال العام الجاري لتحقيق الهدف ذاته، هذا فضلاً عن مبادرات سابقة قدمتها الشركة لخدمة المجتمع وتجاوز حجم الاستثمار فيها المليوني ريال عٌماني في العام الماضي فقط ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لعمانتل".
تأتـي مبادرة التعلم الإلكتروني الجديدة في إطار دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية في المجتمع، من خلال توفير التكنولوجيا وأدوات التعلم لمختلف الشرائح والاستثمار في المواهب الوطنية الشابة. وتتماشى هذه المبادرة في الوقت ذاته مع استراتيجية التحول الرقمي للشركة 3.0 الهادفة إلى تعزيز حضور عمانتل كشريك رقمي مفضل للجميع في القطاعين العام والخاص، وتحقيق الازدهار والنمو للمجتمع الرقمي في جميع القطاعات.
هذا وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع رقمي عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة، و المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، و جلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع و الأكثر موثوقية.