الثلاثاء، ٢٦ سبتمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

بحث سبل الارتقاء بالمنتج العُماني

الأربعاء، ٣٠ نوفمبر، ٢٠١٦

من الاجتماع



مسقط -

ناقشت اللجنة الصناعة بغرفة تجارة وصناعة عُمان التحديات التي تواجه القطاع الصناعي سيما في الوضع الراهن، كما اهتمت اللجنة بوضع بدائل جديدة من شأنها الارتقاء بالمنتج العماني مثل البحث عن أسواق جديدة للمنتج، والتعرف على تقنيات جديدة تخدم الصناعة العمانية وتسهم في تقليل النفقات. ورأت اللجنة أنه من الأهمية بمكان أن تتكيف الصناعات العمانية مع متطلبات المرحلة، وأن يتم العمل على إيجاد بدائل من شأنها تمكين المنتج العماني من منافسة المنتجات الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة رئيس اللجنة أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس الغرفة لشؤون الفروع، ناقشت خلاله أيضا خطة عملها للعام 2017، إذ وضعت اللجنة ضمن أجندتها للعام المقبل إقامة منتدى للتغليف يهدف لعرض أحدث تقنيات التغليف بالسوق إذ تعد هذه التقنيات جزءا مهما ومكملا لجميع الصناعات على أن يصاحبه إقامة معرض لأحدث تقنيات التغليف العالمية.

ومن بين مناشط اللجنة للعام المقبل 2017 فقد أعلنت اللجنة عن عزمها إقامة مؤتمر يعنى بتغليف المنتجات العمانية، بهدف تجويد المنتج، وقد شكلت اللجنة فريق لبلورة الأفكار المناسبة، ووضع التصور المناسب لإقامة هذا المنتدى.

ومن بين المرئيات والمقترحات التي تدارستها اللجنة، تسيير وفد تجاري إلى ألمانيا الاتحادية للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الصناعة، إلى جانب العمل على تخصيص موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، لاستقبال الصعوبات التي تواجه القطاع الصناعي بهدف دراسة أي مطالب يراها الصناعيون مناسبة للارتقاء بالقطاع الصناعي.

فيديو

معرض الصور