الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة يحقق لقب بطل ماراثون الشرطة للرجال

الجماهير السبت ٠٣/ديسمبر/٢٠١٦ ١٦:٥٤ م
الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة يحقق لقب بطل ماراثون الشرطة للرجال

تغطية : حمود الزيدي
تصوير : بدر الرزيقي

حقق المتسابق عبدالله بن خلفان الريامي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الأول في سباق ماراثون شرطة عمان السنوي لمسافة (15) كيلو متر مسجلاً زمن وقدره (50,4) دقيقة، متغلباً على بطل النسختين الماضيتين لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية أحمد بن علي العامري من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الذي حل في المركز الثاني بزمن وقدره (50,37) دقيقة.

وأحرز المتسابق عبدالكريم بن محمد السليمي من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة المركز الثالث بزمن وقدره (51.40) دقيقة.

وفي ماراثون الشرطة للفتيات الذي بلغت مسافته 5 كيلومترات حصلت المتسابقة فاطمة بنت حميد الحسنية من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الأول بزمن وقدره (22,47) دقيقة، وحلت المتسابقة زينب بنت علي اللواتية من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الثاني بزمن وقدره (22,49) دقيقة، وجاءت المتسابقة شيماء بنت محمود العلوية في المركز الثالث بزمن وقدره (23,47) دقيقة.

وقد رعى الماراثون الذي أقيم صباح اليوم الجمعة الموافق 2/12/2016م في ولاية العامرات، العميد / عبدالله بن محمد الصيعري قائد شرطة محافظة مسقط، وذلك ضمن مسابقات مهرجان شرطة عمان السلطانية السنوي لألعاب القوى الذي ينظمه اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة كافة تشكيلات شرطة عمان السلطانية.

قال المقدم / سالم بن عبدالله العجمي مدير اتحاد الشرطة الرياضي أن سباق مارثون الشرطة لهذا العام شهد مشاركة (481) متسابق في ماراثون الرجال، و(216) متسابقة في ماراثون الفتيات، وأشار إلى أن التصفيات الأولية في مسابقات المضمار والساحة لألعاب القوى ستقام خلال الفترة من 11 إلى 13 من الشهر الجاري على مضمار استاد الشرطة الرياضي بالوطية، وستتضمن مسابقات العدو والجري والرمي والوثب بمختلف أنواعها.

وأوضح المقدم / مدير اتحاد الشرطة الرياضي أنه تم زيادة مسابقة ماراثون الرجال لهذا العام إلى 15 كيلو متر بدلاً من 12 كيلو متر وذلك بهدف إعداد اللاعبين للمشاركة في البطولات الخارجية، حيث أن اتحاد الشرطة الرياضي عضو في الاتحادين العربي والدولي للشرطة، وسيتم تأهيل المتسابقين المتميزين للمشاركة في الماراثونات الدولية لمسافة 42 كيلو متر.

وأشار المقدم سالم العجمي أن القيادة العامة للشرطة تولي اهتماماً بالجانب الرياضي كونه من العناصر المهمة في إعداد منتسبي الشرطة، وهناك دعم مستمر لاتحاد الشرطة الرياضي من أجل تنظيم وانجاح مختلف المسابقات والبطولات الرياضية واستيعاب الرياضيين البارزين والوقوف بجانبهم، مشيراً إلى أن هناك عدد من منتسبي الشرطة يلعبون ضمن صفوف المنتخبات الوطنية.

عبداللهالريامي : سعيد بتحقيق الفوز
عبر المتسابق عبدالله بن خلفان الريامي لاعبي فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عن سعادته بالفوز في ماراثون الشرطة لهذا العام، وأضاف : أهدي الفوز لجميع طاقم فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وأشار إلى أنه يواصل استعداده للمشاركة في مسابقات 5000 متر و3000 متر حواجز و1500 متر ضمن مسابقات مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى آملاً أن يحقق فريق الأكاديمية نتائج إيجابية على المستوى العام في المهرجان السنوي.

محمد المقبالي : نطمح للمنافسة على لقب مهرجان الشرطة لألعب القوى
قال محمد بن سعيد المقبالي المشرف على فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة أن الفريق يواصل استعداده للمنافسة في باقي الألعاب ضمن مهرجان الشرطة لألعاب القوى، لتحقيق المركز الأول على المستوى العام، حيث سبق للفريق الحصول على المركز الثاني في النسختين الماضيتين.

وأضاف أن استعداد الفريق بدأ مبكراً بإقامة معسكر تدريبي في صحار، وتنظيم بطولة داخلية في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للوقف على مدى جاهزة اللاعبين وقدرتهم على المنافسة.

أحمد العامري : المركز الثاني لا يرضي طموحي
قال المتسابقة أحمد بن علي العامري لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية وفريق قيادة شرطة المهام الخاصة أنه يأسف على خسارته المركز الأول في ماراثون الشرطة، مؤكداً عزمه على الفوز في باقي المسابقات للحفاظ على لقب أفضل رياضي في شرطة عمان السلطانية لعام 1015م.

وأضاف : أتوجه بالشكر لجميع القائمين على فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لألعاب القوى، ولاتحاد الشرطة الرياضي على الاهتمام الذي يقدمونه لنا، مما ساعد عدد منا للانضمام إلى المنتخب الوطني لألعاب القوى.

بخيت الرشيدي : الفريق حقق هدفه بالحصول على المركز الأول على المستوى العام في الماراثون
قال بخيت بن نافع الرشيدي مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لألعاب القوى أن فريقه حقق الهدف المطلوب منه بالحصول على المركز الأول على المستوى العام في ماراثون الشرطة، مشيراً أن لاعبي الفريق احتلوا سبعة مراكز ضمن المراكز العشرة الأولى.

وأوضح أن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بدأ الإعداد للبطولة منذ خمسة أشهر، ويطمح إلى الحفاظ على درع مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى الذي حققه في العام الماضي.

فاطمة الحسنية : الفوز بالسباق نتيجة الإعداد المتكامل

أعربت المتسابقة فاطمة الحسنية من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بطلت ماراثون الفتيات عن فرحتها بالفوز في الماراثون الذي تشارك فيه للمرة الأولى، وقالت إن هذا الفوز نتيجة الإعداد المتكامل ووجود مدربين متميزين في الفريق.

زينب اللواتية : أشكر القائمين على الفريق
أما صاحبت المركز الثاني المتسابقة زينب اللواتية من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة فقد أعربت عن شكرها للقائمين على الفريق لإتاحة الفرصة لها للمشاركة في الماراثون، مؤكدة عزمها على المنافسة في المسابقات الأخرى لألعاب القوى.

وأشادت بالاهتمام الذي يوليه اتحاد الشرطة الرياضي بكافة الفرق المشاركة في مختلف البطولات الرياضية.