الرمحي: أسعار النفط ستكون في طريقها التصاعدي.. وهذا متوسط السعر المتوقع في 2017

مؤشر الأحد ٠٤/ديسمبر/٢٠١٦ ١٥:٤٠ م

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

صرح وزير النفط والغاز معالي د.محمد بن حمد الرمحي لوسائل الإعلام أن متوسط أسعار النفط المتوقعة خلال 2017 ستكون في حدود 55 دولاراً مشيرا إلى وجود جدية من الدول المنتجة للنفط لخفض الإنتاج إلى حدود مليون و 800 ألف برميل يوميا، إذ أن مليون و200 ألف منها ستكون من دول "أوبك" كما أعلن عنه في الإجتماع المنعقد الإسبوع الفائت في فيينا في حين أن 600 ألف برميل من دول خارج أوبك .

وأضاف الرمحي أن السلطنة ستدعم هذا الإتفاق وهي مستعدة كما أعلنت سابقا عن خفض إنتاجها بنفس النسب المعلن عنها والتي تتراوح بين 3 – 4 % من إجمالي الإنتاج اليومي مشيرا إلى أن القابلية للإتفاق لخفض الإنتاج أصبحت قريبة من أي وقت سابق.

إقرأ أيضاً: الرمحي : يمكن النظر في تحديد تسعيرة الوقود عند وصول النفط إلى 100 دولار

كما أوضح الرمحي أن أسعار النفط ستكون في طريقها التصاعدي خلال الأعوام المقبلة خصوصا مع احتمالية انخفاض الإنتاج في بعض الدول النفطية نتيجة لخفض الإستثمارات في مجال استكشاف النفط والغاز بما يتراوح بين ترليون و 1.5 ترليون دولار خلال فترة انخفاض اسعار النفط .

وأكد الرمحي في تصريحاته أن السلطنة استمرت بالرغم من انخفاض اسعار النفط في الإستثمار في الإكتشافات النفطية، موضحا وجود خطة لإستثمار ما يقارب 4 بليون دولار في مشاريع نفطية جديدة ستمول من قبل الحكومة والشركاء في شركة تنمية نفط عمان.