أشهر 10 علماء عرب ومسلمين على أرض أمريكا.. هل يطردهم ترامب ؟

الحدث الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٠:٣٧ م
أشهر 10 علماء عرب ومسلمين  على أرض أمريكا.. هل يطردهم ترامب ؟

بعيدا عن اتهامات العنصرية ومن منطلق البرجماتية الامريكية ، أثارت دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لطرد المسلمين من امريكا جدلا وغضبا واسعين في الداخل الامريكي نفسه ، لااحد يستطيع انكار دور المسلمين في النهضة الامريكية في مختلف المجالات .... التقرير التالي يستعرض اشهر 10 علماء مسلمين كانت ولاتزال لهم مساهمات كبيرة ..

أسماء بوجيبار
أول امرأة عربية إفريقية تلتحق بـ"ناسا"، بوجيبار حاصلة على الماجستير في علوم البراكين، كما حصلت على دكتوراه حول موضوع "التوازن الكيميائي بين الغلاف والنواة في سياق تشكل عينة من الكواكب"، وهو التخصص الذي أهلها للالتحاق بـ"ناسا" وهي في سن السابعة والعشرين .

أحمد زويل
رغم رحيله عن عن عالمنا الا انه لو ظل حيا هل كانت افكار ترامب عن المسلمين تطاله ؟
انه العالم الكيميائي المصري الأمريكي الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999.
ولد الدكتور أحمد زويل في 26 فبراير سنة 1946م في مدينة دمنهور بمصر. من أبرز إنجازات العالم المصري أحمد زويل هو إختراعه لكاميرا تعمل بإستخدام الليزر لها القدرة على رصد حركة الجزيئات عند نشوئها و عند التحام بعضها ببعض. ك

سلوى رشدان
شابة مغربية ، في ربيعها السابع والعشرين تنال أيضاً شرف العمل داخل مختبرات وكالة الفضاء الأمريكية.

عصام حجي
عالم فضاء مصري، يعمل في معمل محركات الدفع الصاروخي بوكالة "ناسا" ضمن فريق القسم المختص بالتصوير بالرادار، والذي يشرف على العديد من المهام العلمية لاكتشاف كواكب المجموعة الشمسية.

نور الدين مكيليشيش
بروفيسور جزائري وأحد أكثر الباحثين شهرة بالولايات المتحدة الأمريكية، تقلد عضوية المجلس الاستشاري بوكالة "ناسا".
قام بتطوير أجهزة التقاط صور حول الكوكب الأحمر عن بعد، وقدم بذلك لوكالة الفضاء الأمريكية خدمة جليلة في مهمتها في استكشاف سطح المريخ.

اقرأ ايضا ... حقائق مذهلة تؤكد فضل الإسلام والمسلمين على أمريكا ... تعرف عليها

فاروق الباز
ولد في 1 يناير 1938 وهو عالم مصري أمريكي عمل مع وكالة ناسا للمساعدة في التخطيط للاستكشاف العلمي للقمر ،كاختيار مواقع الهبوط لبعثات أبولو و تدريب رواد الفضاء.
يشغل الدكتور فاروق الباز منصب مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية

مصطفى شاهين
التحق مبكراً بناسا منذ بداياتها الأولى، وقدم الكثير من الإنجازات في مشروعات الفضاء حتى سمي أحد الكويكبات باسمه.
حصل على الدكتوراه في الفيزياء من جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية وهو في سن 25، لينضم بعدها مباشرة إلى مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية

شارل العشي
عالم الفضاء اللبناني الأصل، يشغل منصب مدير مختبر الدفع النفاث، المسؤول عن تطوير تقنيات الاندفاع في الفضاء الخارجي للمركبات الفضائية في "ناسا".

كمال الودغيري
مهندس الاتصالات وعالم الفضاء المغربي الأصل، شارك كمال الودغيري في مهمة هبوط المركبة الفضائية سيريت وأبرتينيتي على سطح المريخ

مصطفى السيد
أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم وتسلمها من الرئيس جورج بوش عام 2008 وذلك تقديرًا لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان