الأربعاء، ٢٠ سبتمبر، ٢٠١٧

7 أيام

"هايكنج سلطنة عمان" يحتفل بالعيد الوطني للإمارات بصعود الجبال

الخميس، ٨ ديسمبر، ٢٠١٦

المزيد من الصور
مسقط- خالد عرابي

شارك فريق "هايكنج سلطنة عمان" مؤخرا في مسير جبلي لرياضة الهايكنج "التسلق" مع أشقائهم من دول مجلس التعاون الخليجي احتفالا بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة "عيد الاتحاد الـ 45".

فقد غادر الفريق العماني من السلطنة يوم الخميس (1 ديسمبر 2016) متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاركة في مسير اليوم الوطني بمنطقة حتا وذلك بقيادة مؤسس الفريق المغامر محمد بن جابر بن سعيد المجيني.

وقد تشكل الفريق المشارك في الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات من مختلف الفرق الجبلية بالسلطنة وهم المغامرون: "محمد بن جابر المجيني، وجمعه سالم الشكيلي، وطارق بن مبارك العنقودي، وخالد بن عيد الراشدي، ومصطفى بن جمعه السليمي، وأحمد بن محمد العبري، وسالم بن محمد العزواني، ومساعد بن محمد المظفر، وإبراهيم بن راشد السيابي، ومسلم بن سالم المحرزي، ويونس بن جميل الخميسي، ومحمد بن سالم العبري".

كما ضم الفريق عددا من المغامرات وهن: "سارة بنت علي الخنجرية، ورؤيا بنت سالم اللمكية، ورحمة بنت سيف الغرابية، ومفيده بنت يعقوب الخروصية" حيث تجمعوا تحت فريق واحد من أجل تمثيل السلطنة والمنافسة مع الفرق الخليجية من هواة ومحبي التسلق والمغامرات الجبلية.

قال مؤسس فريق "هايكنج سلطنة عمان" المغامر محمد بن جابر المجيني: تأتي هذه المشاركة لنشارك إخواننا الإماراتيين احتفالاتهم بعيدهم الوطني، كما تأتي في إطار التجمع الشبابي بدول مجلس التعاون الخليجي وغرس حب المغامرات والتحدي والاستكشاف. وأكد المجيني على أن وزارة الشؤون الرياضية لا تبخل في بذل الجهود وصقل المواهب الشبابية المختلفة لتمثيل السلطنة خير تمثيل في مختلف المحافل المحلية والدولية لرفع علم السلطنة عاليا بين الدول.

وأضاف قائلا: إن فريق "هايكنج سلطنة عمان" خاض عدة مغامرات وتحديات سابقة محلية وخليجية ودولية وهو يحرص على تنظيم فعاليات التسلق الدائمة التي تهدف إلى استكشاف الكثير من المعالم والكنوز التي يزخر بها وطننا الحبيب عمان، كما يهدف إلى نشر ثقافة الرياضة والنشاط والحيوية وشحذ الهمم.

فيديو

معرض الصور