بطولة عمانية خالصة.. الحديدي بطل بطولة الشرق الأوسط "ريد بل كار بارك دريفت" ولعلوع في الوصافة

الجماهير الجمعة ٠٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٢:٤٣ م
بطولة عمانية خالصة.. الحديدي بطل بطولة الشرق الأوسط "ريد بل كار بارك دريفت" ولعلوع في الوصافة

مسقط- خالد عرابي

اختتمت قبل قليل بطولة " ريد بل كار بارك دريفت" للشرق الأوسط والتي تنظمها شركة ريد بل بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات في ميناء السلطان قابوس السياحي بالسلطنة وترعاها مجموعة مسقط للإعلام وجريدتي تايمز أوف عمان والشبيبة.

وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى للبطولة أبطالنا في رياضة السيارات وكانت منصة التتويج عمانية خالصة حيث فاز ببطل الشرق الأوسط للبطولة والمركز الأول الشاب العماني وأصغر المتنافسين سنا ( ١٨ عاما ) هيثم الحديدي ، ثم حل في مركز الوصافة أو الثاني على البلوشي ( الشهير بلعلوع) وجاء في المركز الثالث المتسابق والبطل طارق الشيهاني.

وقد أقيمت البطولة التي شارك فيها 14 متسابق عربي يمثلون أبطال بلادهم في اللعبة وهم: ك ماجد مصطفى من مصر وسعيد الموري من السعودية وايمانويل دوهتمان من جزر موشيوس ومحمد خليل الخراط من تونس و رأفت هارون من الأردن وزكي الفقيري من المغرب وعبدالرحمن فخرو من قطر ومسير ابوشيبة من الكويت وفيصل الزعابي من الإمارات وأحمد الكركي من لبنان من وسلمان عبدالله من البحرين أما من السلطنة فشارك ثلاثة أبطال (كون السلطنة هي الدولة المستضيفة للبطولة) وهم : علي لعلوع وطارق الشهاني وهيثم الحديدي.

وشهدت البطولة حضور غفير من الجمهور من العديد من الجنسيات المختلفة وشهدت البطولة أجواء حماسية جداً. كما شهدت حضور طاقم تحكيم دولي من اليابان وكرواتيا والسلطنة ، وشهدت أيضا حضور النجمين بطل الكار بارك دريفت الدولي عبده فغالي وبطل العام الماضي للبطولة الأردني أحمد الدحام .

وفي المرحلة الأولى فاز وتأهل للمرحلة الثانية ثمانية متسابقين وهم: طارق الشيهاني أولا، ثم رأفت هارون ثانيا وفي المركز الثالث هيثم الحديدي ثم سلمان عبدالله ثم مسير ابو شيبة ثم علي لعلوع ثم ماجد مصطفى ثم محمد الخراط .

وتمت التصفيات بين هؤلاء المتسابقين الثمانية في المرحلة الثانية ليتأهل منها أربعة أبطال للمرحلة الثالثة والأخيرة وهم: الأربعة الذين فازوا للمرحلة التالية هم: طارق الشيهاني و رأفت هارون وعلي العلوع وهيثم الحديدي.

جاءت المرحلة الثالثة والأخيرة ليتوج أبطالنا الثلاثة العمانيين بالمركز الأولى الثلاثة لتكون المنصة عمانية خالصة، وقد شهدت البطولة ايضا استعراضات مثيرة للنجمين عبده فغالي وأحمد الدحام.

وعقب التتويج صرح هيثم الحديدي قائلا اهدي هذا الفوز لمولانا جلالة السلطان المعظم وللشعب والجمهور العماني وقال انا سعيد جداً ومبسوط بهذا الفوز والبطولة كانت قوية وكلها ابطال وايضاً البطلين العمانيين علي لعلوع وطارق الشهاني كانا موجودان بقوة وقال رغم انني الأصغر ولم ابدأ الا منذ شهرين فقط الا انني كنت متحمس مدا وعندي أمل للفوز بالبطولة.

أما علي لعلوع فقال سعيد حدا بالنتائج وسعيد أكثر بأن المنصة عمانية وأننا كثلاثة مشاركين عمانيين حققنا فوز ووفيات بما وعدنا به جمهورنا العماني الحبيب واكد قائلا انه كان متوقع هذا الفوز بالمركز الاول لهيثم لانه كما وصفه " بطل ومتحمس وهو ما شاء الله عليه شاطر ونخاف على الحلبات منه مستقبلا في هذه الرياض".

اما طارق الشهاني فقال سعيد بالفوز وبهذا المستوى الرائع الذي أديناه ويعيد أيضا بالمركز الثالث وانشاء الله المزيد قادم مستقبلا.

وقال النجم عبده فغالي شكرا للسلطنة وشكرا للجمعية العمانية للسيارات وشمرا للجمهور والشعب العماني على هذا التنظيم الرائع وعلى الحضور والتشجيع والدعم الممتازة والبطولة خرجت بالشكل الأكثر من رائع وأكثر مما كنا نتوقعه.