هل "العنصرية ضد العرب" هي الدافع وراء قتل الطالب الإماراتي في الولايات المتحدة؟

مزاج الجمعة ٠٩/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:٣٦ م
هل "العنصرية ضد العرب" هي الدافع وراء قتل الطالب الإماراتي في الولايات المتحدة؟

هافينغتون بوست عربي

بينما يستعد والده وشقيقه للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة التحقيق في أسباب وفاته، يصل مساء الخميس المقبل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي جثمان الطالب الإماراتي سيف العامري، الذي راح ضحية جريمة قتل يرجح شقيقه الأصغر أن يكون الدافع خلفها العنصرية ضد العرب.

ويعتصر الألم قلب ناصر العامري "أبو سيف" وهو ينعى ابنه الأكبر الذي كان سنده في الدنيا، وذلك بسبب "طريقة الموت الغامضة" بحسب ما نقلته صحيفة "الإمارات اليوم" عنه.
ونقلت الصحيفة عن والده أيضاً قوله: "ابني طالب متفوق منذ صغره. أنهى دراسة بكالوريوس القانون بجامعة الإمارات وسافر في بعثة تتبع شركة "أدنوك" لدراسة ماجستير الشريعة والقانون في الولايات المتحدة الأميركية، وكان يستعد للانتهاء منه في مايو المقبل والعودة إلى الإمارات."

ويذكر الأب المفجوع أن آخر اتصال بينه وبين ابنه كان قبل يومين من الحادثة، وبدا طبيعياً جداً بحسب العامري. وفي يوم الحادثة "تواصلت معه عبر الـ"واتساب" لعلمي المسبق بأن لديه امتحان، فأحببت أن أطمئن عليه. لكنه لم يجب، فظننت أنه لا يزال في الجامعة. وبعدها بوقت قصير تلقيت الخبر المؤلم، فكانت الصدمة كبيرة جداً، حيث إنني لم أتوقع أبداً أن يموت ابني بهذه الطريقة، خصوصاً عندما علمت بتفاصيل الحادثة وأنه قتل لسبب غامض."
وأرجح الشقيق الأصغر عبدالله بن سيف العامري أن يكون مقتل أخيه لأسباب عنصرية، وذلك لأنه قتل وهو في طريقه إلى الجامعة.

ولم تعلق السفارة الأمريكية في أبوظبي على الحادثة لارتباطها بتحقيقات تجري في الوقت الراهن