فصائل فلسطينية تنفي تلقيها دعوات للمصالحة من القاهرة

الحدث الجمعة ٠٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٣:١٧ م
فصائل فلسطينية تنفي تلقيها دعوات للمصالحة من القاهرة

هافينغتون بوست عربي
نقلت "هافينغتون بوست عربي" عن ثلاث مسؤولين في فصائل فلسطينية نفيهم ما تردد عن توجيه مصر دعوات لحوارات جديدة للمصالحة الفلسطينية في القاهرة.
القيادي في حركة حماس والمتحدث السابق باسم حكومة غزة طاهر النونو قال: "حسب علمي، لا توجد دعوات حتى الآن"
وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة "لا توجد دعوة جديدة، ولكن توجد تقديرات بأن الحوارات الثنائية قد تبدأ قريباً" متوقعاً العمل في الأيام المقبلة على إنهاء ملف الخلافات وتحقيق المصالحة.
وكان "أبو ظريفة" أشار في تصريحات سابقة إلى نية القاهرة دعوة الفصائل الفلسطينية للقاءات سياسية وحوارات شاملة بهدف إعادة تفعيل ملف المصالحة الفلسطينية، وترجمة الاتفاقيات التي وقعت، ووضع آليات للوصول إلى حكومة وحدة وطنية، بالإضافة إلى مناقشة أوضاع معبر رفح البري.
القيادي الفلسطيني عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف قال إن القاهرة تتحرك بشكل "سريع ولافت للنظر" تجاه الملفات الملحّة في قطاع غزة، كاشفاً عن رغبة "قوية" لدى القاهرة لتوجيه دعوات قريباً للفصائل الفلسطينية منفردة.
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد قال: "سنلتقي القوى الفلسطينية كافة من أجل تحقيق المصالحة"، وذلك في رده على سؤال حول استعداد مصر لاستضافة حوار وطني بين الفصائل الفلسطينية.
وأضاف شكري في حوار مع صحيفة "الشروق" المصرية الخاصة، الثلاثاء الفائت "هناك بعض الاتصالات التي جرت مؤخراً مع الفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الفلسطينيين".