الشُرطة تحصد جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

بلادنا الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٢٨ ص
الشُرطة تحصد جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

مسقط -
حصدتْ شُرطة عُمان السُلطانيّة ممثلة بالإدارة العامة للمرور جائزة قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب على مستوى الوطن العربي عن فئة «الأمن والسلامة».

جاء ذلك في حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، ضمن فعاليات الدورة الثانية من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تعقد على مدى يومي 13 و14 ديسمبر الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي، واستلم الجائزة نيابة عن شرطة عُمان السلطانية مدير عام المرور العميد مهندس محمد بن عوض الرواس.

وقد فازت الإدارة العامة للمرور ممثلة بحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي roptraffic @ نظير تفاعلها مع الأفراد والمجتمع، وبثّ قواعد وأنظمة المرور بأسلوبٍ مُنظّم، ورصد المُشاركات في تعليقات المتابعين ونقلها إلى المعنيين بالمرور، والجهات ذات العُلاقة .

كما أنّ حسابات الإدارة العامة للمرور في وسائل التواصل الاجتماعي تنوّعــــت بين تصميمٍ توعـــــويٌ مُشوّق جمــــع المجال الديني، والعلمي، والأدبي، في قالبٍ واحد، ونشر حملات توعوية إلكترونية، وإشعار مستخدمي الطريق بحالة الطُرق في السلطنة .

وقد كــان للمتابعين شأن آخر في التفاعل من خلال معالجة ظاهـــــــرة مرورية تحت وسم #نقطة_حوار تُناقش فيه الأخطاء والظواهر التي يقوم بها مستخدمو الطريق. كما تضمنت الحسابات نشر فيديوهات تتضمن مجموعة من النصائح يتم توظيفها في كافة وسائل ووسائط التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق أشار مدير عام المرور العميد مهندس محمد بن عوض الرواس إلى أهمية تفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق الريادة في الثقافة المرورية، وتوظيف تلك الوسائل في الثقافة المرورية كإحدى الوسائل بجانب وسائل الرقابة والضبط المروري بهدف المساهمة في خفض عدد الإصابات ووفيـــات الطُرق التي شهدتها السلطنة في الآونة الأخيرة.