برعاية «الشبيبة» إعلامياً غزارة أهداف في الجولة الرابعة لدوري عُمان للمدارس بمحافظة الوسطى

الجماهير الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
برعاية «الشبيبة» إعلامياً 

غزارة أهداف في الجولة الرابعة لدوري عُمان للمدارس بمحافظة الوسطى

متابعة - عبدالرحمن العامري

برعاية «الشبيبة» إعلامياً، تواصلت منافسات دوري عمان للمدارس وعلى مستوى مدارس محافظة الوسطى كان التنافس عنوان الجولة الرابعة والتي شهدت غزارة في الأهداف وتمكن من خلالها فريق خلوف إلحاق هزيمة قاسية على فريق رأس مدركة بستة أهداف مقابل صفر، وهي نتيجة تعد الأكبر في الدوري منذ انطلاقته، بينما تمكن فريق بحر العرب من تحقيق انتصاره المستحق بخمسة مقابل صفر على فريق ظهر صمن مباريات المجموعة الثانية للدوري عمان للمدارس.

لعبت الفرق المشاركة في دوري عمان للمدارس بمحافظة الوسطى منذ انطلاقته 14 مباراة والتي شهدت 60 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء بعدد أهداف وصل إلى 42 هدفاً، حيث تصدر قائمة الهدافين لاعب فريق بحر العرب أحمد بن سلوم الجنيبي بتسجيله 6 أهداف.

وفيما يخص ترتيب الفرق فجاء في صدارة المجموعة الأولى فريق الشموخ، وجاء وصيفاً فريق الكحل، أما المجموعة الثانية فقد نال فريق بحر العرب صدارتها، أما المركز الثاني فما زالت بطاقته حائرة بين فريقي خلوف ومحوت.
تحدث حكم دوري عمان للمدارس بمحافظة الوسطى يونس الكلباني عن انضباط الفرق المشاركة في الدوري فقال: لله الحمد، يوجد انضباط من الفرق المشاركة والرغبة الأكيدة لتحقيق الفوز في الدوري، فقد رأينا مستويات جيدة في اللعب وبعض المهارات التي يمتلكها لأعبو الفرق. وبالنسبة للقوانين وأنظمة كرة القدم لابد أن يُعطى المشاركون في الدوري دورساً تعليمية لرفع مستواهم المعرفي بأنظمة كرة القدم.
وعن تألق فريق الشموخ وتصدره للمجموعة الأولى قال لاعب الدفاع بالفريق خليفة بن سليم الجنيبي: الحمد لله على هذا التألق والذي جاء نتيجة عمل واجتهاد في التمارين الجماعية للفريق وتطبيق تعليمات المدرب والالتزام بكل مهمة مسندة لخط الدفاع بأكمل وجه أثناء المباريات، ونتيجة تفاهم خطي الدفاع مع بعضهما، حيث يقوم كل لاعب بأداء الواجبات الدفاعية بكل تعاون وروح من أجل الفريق.
وعن غزارة الأهداف التي حققها فريق بحر العرب خلال الجولة الرابعة من تصفيات الدوري قال المهاجم الصريح بالفريق محمد بن حمد المحاربي: سجل فريقي كمية من الأهداف المميزة نظراً لتوخي الفريق طريقه تكتيكية هجومية بالأساس 4-3-3، ترتكز على وسط ميدان قوي يموِّل المهاجمين والأطراف بالكرات؛ ولذلك كان تسجيل الأهداف غزيرا، أما عن المستوي العام للبطولة فقد كان جيدا على اعتبار أنها الجولة الأخيرة ولم تحسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.
وتحدث حارس مرمى فريق خلوف أحمد بن خميس الجنيبي قائلاً: اكتسبت مهارة حارس المرمى بشكل كبير من الممارسة والتدريب المستمر، وأشكر فريق خلوف الرياضي لإتاحته الفرصة لي للتأقلم في المباريات من خلال إشراكي في الفريق الأول وهذا ما أعطاني دفعة معنوية كبيرة في دوري عمان للمدارس، مبارياتنا كانت متفاوتة القوة حيث وقفنا على الهفوات من خلال توجيهات المدرب ومساعديه والتركيز عليها في التدريبات، ففي المباراة الأخيرة مع رأس مدركة طبقنا المقولة الشهيرة «خير وسيلة للدفاع هي الهجوم» وهو ما أحبط الفريق الخصم وسهَّل المهمة لنا،ولم أختبر في هذه المباراة اختباراً قوياً يُذكر.
وأعرب مدرب فريق بحر العرب مختار ميساوي عن رضاه بالأداء المتميز للفريق، وقال: نشكر جميع اللاعبين على مجهوداتهم المبذولة رياضيا وأخلاقيا طوال الدوري وتحقيقهم التأهل بجدارة دون هزيمة وتسجيل العديد من الأهداف نتيجة لعمل دؤوب من تدريبات قبل بداية البطولة، وتحفيز متواصل ووضع خطة تكتيكية محكمة تتماشي مع نوعية اللاعبين، حيث يكون فيها المهاجم والمدافعون ويكون الهجوم بأكثر عدد ممكن لتحقيق اللقب على مستوى المحافظة.