"ليكزس".. تطرح أحدث ما لديها بمعرض ديترويت في 9 يناير

7 أيام الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ١٩:٠٠ م
"ليكزس".. تطرح أحدث ما لديها بمعرض ديترويت في 9 يناير

"أوتو فيست"
بقي أقل من شهر على تدشين شركة ليكزس للعرض العالمي الأول لسيارة سيدان LS من الجيل الجديد، فقد طالت الدورة الحياتية لسيارة ليكزس LS من الجيل الرابع لدرجة أن بعض زبائن العلامة التجارية يضطرون لركوب سياراتهم القديمة في انتظار نزول طراز جديد إلى السوق.

ووفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن auto.vesti.ru استعدت الشركة اليابانية لعرض طرازها الرائد الجديد للمرة الأولى في إطار معرض ديترويت للسيارات في 9 يناير المقبل. وستصنع سيارة السيدان الفاخرة المذكورة على قاعدة GA-L التي بنيت سيارة كوبيه LC الفاخرة عليها. بداية خصصت هذه القاعدة لسيارات ذات عجلات خلفية دافعة ولكن اليوم لا يمكن أن يصور المرء سيارة من الفئة الرائدة ليست لها منظومة الدفع الرباعي. ويوجد احتمال تعديل هذه القاعدة لكي تصلح لسيارات أخرى أصغر حجماً ستقدمها شركة ليكزس في السنوات القليلة المقبلة.

كما أنه من المحتمل أن تزود السيارة الجديدة بمحرك حجمه 5 لترات له ثمانية أسطوانات يولِّد قوة قدرها 471 حصاناً (540 نيوتن متر) ويتعامل مع علبة تروس آلية لها 10 مجالات أو بوحدة قدرة هجينة تبلغ قدرتها الإجمالية 355 حصاناً وتتألف من محرك بنزين بـ6 أسطوانات حجمه 3.5 لتر ومحرك كهربائي.